العمانية/ تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة في القمة العالمية الثالثة والعشرين للمجلس العالمي للسفر والسياحة تحت شعار (بناء الجسور من أجل مستقبل مستدام)، التي بدأت أعمالها اليوم بعاصمة جمهورية رواندا كيجالي، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والوفود من جميع أنحاء العالم، وأكثر من 100 شخصية من قادة الأعمال والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية.

ويترأس وفد سلطنة عُمان في القمة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة،

وتأتي المشاركة في القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة في إطار الجهود الحثيثة لتعزيز حضور سلطنة عُمان في المنظمات السياحية كوجهة سياحية مرموقة على مستوى المنطقة، ومركز جذب للاستثمارات والفعاليات العالمية.

وتتيح هذه القمة والفعاليات المصاحبة لها الفرصة للتواصل مع رواد صناعة السفر والسياحة على المستويين الإقليمي والدولي، كما تتيح لنا المجال لاستعراض الفرص الاستثمارية التي ستسهم في تعزيز المنتجات والخدمات السياحية وتحقيق التنويع المنشود بالقطاع السياحي في سلطنة عُمان.

وتهدف القمة إلى مناقشة كيفية مساهمة السفر والسياحة في تنمية الاقتصاد واستدامته، ودورهما في استحداث فرص عمل جديدة تسهم في تنمية المجتمعات المحلية، وذلك من خلال جلسات متعددة تناقش خلالها سُبل التعاون الاستراتيجي في قطاع السياحة والسفر، وتعزيز قدرته على مواجهة مختلف التحديات المستقبلية.

كما تتطرق إلى تطوير القطاع السياحي وتنميته، والبحث عن عوامل جذب تواكب متطلبات السيّاح وتلبّي توقعاتهم، وتحقيق التوازن بين الاستدامة والنمو وتعزيز الابتكار من خلال الاستثمارات المستدامة، وكيفية استعادة نشاط السفر عالميًّا في الوقت الذي بدأ فيه القطاع بالعودة إلى مستوياته الطبيعية، بالإضافة إلى مناقشة القضايا السياسية والجغرافية الحالية التي تؤثر على هذا القطاع.

وتعد هذه القمة أحد أكثر الأحداث تأثيرًا في قطاع السفر والسياحة، حيث يجتمع نخبة من كبار المسؤولين والخبراء حول العالم في مجال السفر والسياحة من القطاعين العام والخاص، إلى جانب المستثمرين والمنظّمات السياحية ووكلاء السفر ومشغلي الوجهات السياحية من مختلف دول العالم.

وتمثل القمة تجمعًا لعدد كبير من الوزراء وكبار الشخصيات والرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية ورواد القطاعين العام والخاص وبمشاركة كبار الممثلين الحكوميين من عدد من دول العالم يجتمعون من أجل دعم تنمية القطاع السياحي لتحقيق مستقبل أكثر أمانًا ومرونة وشمولية واستدامة، في وقت جوهري وحيوي لقطاع السفر والسياحة عالميًّا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السفر والسیاحة فی القمة

إقرأ أيضاً:

اللاعب الدولي نبراس الطوقي يعسكر في كوريا استعدادًا لمنافسات بطولة العالم في التيكواندوا

 

 

سيؤول - الرؤية

يعسكر اللاعب الدولي في رياضة تيكواندوا نبراس بن محمد الطوقي المحترف في نادي الحريق السعودي، في العاصمة سيؤول، لمدة ثلاثة اسابيع؛ استعدادا لخوض بطولة الألعاب السعودية وبطولة العالم للشباب وبطولة اسيا للصالات المغلقة. ويعد نبراس الطوقي أول لاعب عماني في رياضة التيكواندو يحترف في احدى الأندية السعودية. وذلك بعد أن وقع عقدا مع نادي الحريق بمحافظة الحريق بالمملكة العربية السعودية، وبهذا العقد ينضم اللاعب العماني نبراس بن محمد الطوقي ‏في صفوف فريق تايكوندو الدرجة الأولى كأول لاعب عماني وخليجي يحترف في الدوري السعودي للدرجة الأولى للتيكواندو.

ونبراس الطوقي أحد افضل اللاعبين في سلطنة عمان، وحقق إنجازات خلال مسيرته الرياضية طوال العشر سنوات الماضية حيث بدأ ممارسة رياضة تيكواندوا منذ مرحلة مبكرة من عمره وخلال مرحلة الطفولة حقق انجازات في بطولة تيكواندوا بجمهورية كوريا الجنوبية حقق ذهبيتين في اول مشاركة خارجية له ليرفع علم سلطنة عمان في المحافل الدولية. كما حقق انجازات مشرفة في البطولة التي اقيمت في مملكة تايلاند والمملكة المتحدة، وفي مرحلة الناشئين تمكن الطوقي في تحقيق إنجازات في كل من بطولة الفجيرة والشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة وبطولة مانشستر بالمملكة المتحدة.

أما مرحلة الشباب، فلديه إنجازات في بطولة كأس العرب في بطولتين على التوالي في بيروت وبطولة الفجيرة الدولية وبطولة البوسنه الدولية واخيرا بطولة قطر الدولية للتكواندوا.

وعلق الكابتن حارب العبدلي رئيس أكاديمية المحترفين ومدرب اللاعب نبراس الطوقي، قائلا: إن احتراف لاعبنا في المملكة العربية السعودية يعد إنجازا لرياضة تيكواندوا في سلطنة عمان. وقال: إن نبراس لاعب مواظب ويمتلك مهارات قتالية تؤهله لأن يكون اللاعب الأبرز على مستوى سلطنة عمان والخليج. معربا عن أمله أن يكون هذا الاحتراف بداية لتمكين اللاعبين العمانيين من الحصول على فرص حقيقية للاحتراف في الأندية الخليجية والعربية وحتى الدولية. وقال: إننا على ثقة بأن لاعبنا الدولي نبراس الطوقي قادر على تحقيق انجازات لفريقه الحريق بالمملكة العربية السعودية وتمثيلنا كأكاديمية المحترفين افضل تمثيل في مشواره الاحترافي.

من جانبه، قال محمد الطوقي المدير الفني للاعب نبراس: إن مشاركة نبراس في معسكر خارجي في كوريا سوف يضعه في تدريبات مكثفة استعدادا للمشاركة في البطولات القادمة ممثلا عن نادي الحريق السعودي.. وقال إن نادي الحريق من الأندية المتميزة، وأملنا أن يحقق لاعبنا خير تمثيل لناديه الجديد، وكذلك تمثيل سلطنة عمان كأول لاعب عماني وخليجي يُفتح له باب الاحتراف في رياضة التايكوندو الخليجية.

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في المنتدى العالمي بشأن الأمن الرقمي من أجل الرخاء
  • اللاعب الدولي نبراس الطوقي يعسكر في كوريا استعدادًا لمنافسات بطولة العالم في التيكواندوا
  • المملكة تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية
  • من 9 لـ17 يوليو 2024.. المملكة تشارك في اجتماعات المنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف
  • بطاقات بنك ظفار الائتمانية تعزز تجربة السفر مع مكافآت ومزايا استثنائية
  • سلطنة عمان تشارك بالاجتماع الـ33 لـ"لجنة المنظمات العربية" بالقاهرة
  • برعاية منصور بن زايد.. انعقاد النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • برعاية منصور بن زايد .. انعقاد النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • شركات السياحة العالمية تستعد لاستقبال "كسوف القرن" عام 2027
  • برعاية منصور بن زايد.. النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي تعقد فعالياتها