البوابة:
2024-07-03@17:56:49 GMT

بايدن يؤيد هدنة انسانية في غزة لاستعادة الاسرى

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

بايدن يؤيد هدنة انسانية في غزة لاستعادة الاسرى

اعلن الرئيس الاميركي جو بايدن انه يدعم "فترة توقف" في الحرب التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة، تكون بمثابة هدنة انسانية من اجل السماح بخروج "الاسرى" لدى حماس من القطاع.

اقرأ ايضاًنتنياهو: تكبدنا خسائر مؤلمة في غزة لكننا ماضون حتى النصر

وقال بايدن خلال فعالية لجمع التبرّعات لحملته الانتخابية انه على قناعة بالحاجة الى فترة توقف في الحرب التي تشنها اسرائيل على غزة منذ 27 يوما ردا على هجوم حماس في 7 تشرين الاول/اكتوبر، والذي قتلت خلاله 1400 شخص، كما احتجزت عشرات الرهائن واقتادتهم الى القطاع.

واستشهد اكثر من عشرة الاف فلسطيني اكثر من نصفهم اطفال ونساء في حملة قصف وغارات اسرائيلية مدمرة على القطاع الذي بات حاليا يشهد كارثة انسانية خصوصا في ظل الحصار الذي شددته الدولة العبرية ومنعت بموجبه دخول كافة الامدادات من الكهرباء والماء والغذاء والوقود، وحتى المستلزمات الطبية الى القطاع.

وقاطع حاخام يهودي بايدن اثناء كان يلقي خطابه في فعالية جمع التبرعات، قائلا انه باعتباره رجل دين يهوديا، فانه يطلب منه كرئيس للولايات المتحدة، الدعوة الى وقف اطلاق نار فوري في غزة.

بايدن لم يتحاهل مثل هذا السؤال كما كان يفعل في الايام الماضية، ورد على الحاخام قائلا انه يرى حاجة الى فترة توقف من اجل اتاحة فرصة لاخراج "الاسرى" من قطاع غزة.

"يقصد الرهائن"

وكعادتهم ايضا، هب مساعدو الرئيس الطامح لولاية ثانية في الانتخابات المقررة العام المقبل رغم انه بلغ من العمر 80 عاما، والمعروف بهفواته المتكررة، واوضحوا انه الاسرى الذي اشار اليهم هم في الحقيقيقة الرهائن الموجودون لدى حماس.

اقرأ ايضاًالجيش الإسرائيلي يقر بمقتل تسعة من جنوده في غزة

ودافع بايدن عن مواقفه خلال الحرب، قائلا انه من اقنع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل بالدعوة الى وقف اطلاق النار من اجل اخراج "الاسرى" وكذلك عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري بفتح باب معبر رفح للسماح بدخول المساعدات الى قطاع غزة ومغادرة الاجانب ومزدوجي الجنسية والجرحى من القطاع.

وبحجة ان الامر سيكون في مصلحة حماس، تواصل واشنطن وحليفتها اسرائيل رفض وقف اطلاق النار في قطاع غزة.

وبدلا من ذلك، تتحدث ادارة بايدن عن هدنات انسانية تسمح بدخول المساعدات الى المدنيين في قطاع غزة، ممن باتوا يعيشون في ظروف كارثية بعدما منعت عنهم اسرائيل الماء والكهرباء وامدادات الوقود والغذاء والمستلزمات الطبية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

اديب العيسي يؤيد بيان السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين ويشيد بجهودهم في متابعة قضية اختطاف عشال ويحذر

شمسان بوست / عدن _خاص:

أعلن المناضل اديب العيسي تأييده للبيان الصادر اليوم ، عن قيادة السلطة المحلية وقيادتي الأمن والحزام الأمني والقوات العسكرية في محافظة أبين ، بشأن قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني.

وأشاد العيسي بجهود الجميع ، في متابعة قضية اختطاف عشال ، والمختطف في العاصمة عدن ، منذ أيام ، حيث عجزت الأجهزة الأمنية عن معرفة مصيرة أو الكشف عن مكان اختطافه.

وطالب المناضل اديب العيسي جميع الأجهزة الأمنية بعدن ، بسرعة الكشف عن مصير المقدم علي عشال ، ومعرفة مكان تواجده ، قبل أن تكون هناك خطوات تصعيدية ، قد لا تحمد عقباها.

كما طالب بإغلاق جميع السجون الغير شرعية والغير رسمية ، موجهاً خطابه لمعالي النائب العام بإعطاء توجيهاته للتحقيق مع جميع المتورطين في قضية الاختطاف.

وأفاد العيسي بأن كل تلك الأعمال الغير القانونية والتي نراها اليوم في عدن ، هي خارج المشروع الوطني الجنوبي ، ومن يمنع أبناء الجنوب في بناء وطنهم وآمالهم ومستقبلهم فهو لا يحمل مشروع وطني جنوبي ، وعلى أبناء الجنوب اليوم التكاتف لتصحيح المسار في جميع الأمور.

وتساءل العيسي: لماذا حتى اليوم لم تصدر الأجهزة الأمنية الرسمية في عدن، أي بيان حول حادثة اختطاف عشال.

و أضاف: نشكر كل الجهود المبذولة من قبل القيادات الأمنية والقبائل في أبين وجميع المشائخ والعقال، مشيرا إلى أن توحيد أبين هو انتصارها ونهوضها.

وأكد العيسي على وقوفه خلف قيادات ومشائخ وعقال أبين ، ووقوفه إلى جانب أبناء قبيلة الجعادنة ، في قضية اختطاف ولدهم المقدم علي عشال الجعدني ، مشيراً إلى أنه يتايع القضية باهتمام بالغ وكبير ، ولن يهدأ له بال حتى يتم معرفة مصير عشال وتحريره من قبضة الخاطفين الخارجين عن القانون.

ودعا العيسي جميع القبائل الجنوبية للوقوف إلى جانب قبيلة الجعادنة ، والانتصار لقضيتهم.

وحذر العيسي من المماطلة في القضية وعدم الكشف عن مصير عشال ، وعدم إعارة قبائل أبين اي اهتمام.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يشتكي من نقص الذخائر ويريد هدنة في غزة
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • اديب العيسي يؤيد بيان السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين ويشيد بجهودهم في متابعة قضية اختطاف عشال ويحذر
  • نيويورك تايمز: إسرائيل تريد وقف الحرب حتى لو بقيت حماس
  • حماس غير معنية بانتقال إسرائيل الى المرحلة الثالثة للحرب: جبهات الإسناد مستمرّة
  • صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • “وول ستريت جورنال”: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس