تلعب دولة الإمارات دوراً بارزاً ومهماً في دعم الحل السلمي بقطاع غزة وضمان وقف إطلاق النار وحماية المدنيين، فضلاً عن جهودها الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني من خلال إرسال المساعدات الإنسانية، وإطلاق مبادرة "تراحم من أجل غزة"، ومؤخراً توجيه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعلاج ألف طفل فلسطيني في مستشفيات الإمارات برفقة عائلاتهم.

منذ اندلاع الأزمة في غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أظهرت دولة الإمارات استمرار تفانيها والتزامها في المشهد الدبلوماسي والإنساني، وبفضل جهودها المستمرة، نجحت في تعزيز دورها على الساحة الدولية، خاصة في مجلس الأمن، بهدف توجيه الجهود الدولية نحو إيجاد حل مستدام، والتركيز على وقف إطلاق النار وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، والبحث عن طرق لوقف التصعيد، كما حرصت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، على إجراء عدة اتصالات ولقاءات مع قادة ووزراء، ومسؤولين دوليين وأمميين، لتحقيق أهدافها، ما يبرز التفاني والتصميم الدائم للإمارات في التحرك نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

#رئيس_الدولة يوجّه باستضافة وعلاج ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم https://t.co/hrOtpLm1F1

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 1, 2023

وتعقيباً على أهمية الدور الإماراتي في دعم القضية الفلسطينية، أكد الخبير الإعلامي المصري ياسر عبد العزيز، أن دولة الإمارات لعبت منذ قيام الاتحاد في 1972 دوراً حيوياً في دعم القضية الفلسطينية، ومنذ ذلك الوقت، عملت بإصرار وإخلاص على تقديم الدعم المالي والإنساني للشعب الفلسطيني في مجموعة متنوعة من المجالات.

ولفت إلى أن هذا النهج تلخص فيما شهدناه مؤخراً في الحرب على غزة، إذ لعبت الإمارات دوراً بارزاً ومهماً دولياً من خلال مجلس الأمن خاصة، لتنطلق في جهودها تلك من إيمان عميق بحقوق الشعب الفلسطيني من جانب، وإدراك واسع لطبيعة البيئة السياسية الدولية الراهنة من جانب آخر.. موضحاً أنه ومن خلال هذين العاملين، واستناداً إلى منظومة من القيم والمبادئ التي تتبناها، تصوغ الإمارات سياساتها، التي نجحت في مفاصل عديدة في تفكيك الأزمات وتخفيف الضغوط على أهلنا في فلسطين.

وقال عبد العزيز إن "الإمارات في الأزمة الراهنة، تواصل جهودها الفعالة من خلال منابر عديدة، وهي جهود ستتضافر بالتأكيد مع غيرها من جهود دول معسكر الاعتدال العربية بما سينعكس في تعزيز المواقف العربية، وإيقاف القصف في غزة، وصولاً إلى تحقيق حل عادل وشامل بصنع سلاماً مستداماً في المنطقة".

#الإمارات.. نهج إنساني والتزام راسخ تجاه #القضية_الفلسطينية.. تعرف على الدعم الإماراتي اللا محدود للشعب الفلسطيني#فيديو24

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/GqzZTNZHJr

— فيديو 24 (@24Media_Video) November 1, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل غزة الإمارات من خلال

إقرأ أيضاً:

المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%

أكد  رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية، الدكتور محمد المصري، أنه منذ الحرب على غزة خرج الإسرائيليين على مدار 39 أسبوعًا تطالب برحيل بنيامين نتنياهو، والوصول لصفقة تبادل.

 

صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)

 

وتابع “المصري” خلال تصريحاته عبر  فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن الخلاف والصراع اليوم ليس فقط علي ما سيحدث في اليوم التالي في غزة، بل في الشارع الإسرائيلي أيضا.

 

 

 

وأشار إلى أن البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%، وهذا ما فعله نتنياهو منذ الحرب علي غزة، إضافة إلى استشهاد أكثر من 38 ألف وإصابة أكثر من 80 ألف، فهل هذا الإنجاز الذي يريده الشارع الإسرائيلي، بالطبع لا.

 

وواصل المصري القتال مستمر في مدينة رفح حتى هذه اللحظة، بسبب التحاق الشباب الفلسطيني، للفصائل الفلسطيني، وهذا يعد إخفاقا جديدا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يسعى لإطالة أمد الحرب.

 

وفي إطار آخر، تشير الأحداث الميدانية إلى أن القوات الإسرائيلية بدأت الانتقال لمرحلة جديدة في الحرب على قطاع غزة، أعلنت القناة الـ13 أن المرحلة الثالثة بدأت فعلاً.

 

تفاصيل المرحلة الثالثة

فقد انتقل الجيش الإسرائيلي بالكامل إلى المرحلة الأخيرة من مراحل القتال الثلاث، حيث غادر المنطقة بعد أن نفّذ مداهمات هناك بناءً على معلومات استخباراتية، وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

 

كما حدد أهدافا على مستوى الألوية والكتائب تهدف بشكل أساسي لتدمير تشكيلات قتالية فوق الأرض وتحتها، من أجل تراجع مقاومة حركة حماس، وفق زعمه.

 

وأضاف التقرير أن القوات الإسرائيلية انتهت من تفكيك أطر حماس القتالية ودخلت بمرحلة تقويض الأهداف. وأن هذا سيسمح لحماس بتنظيم صفوفها، ثم ضربها مرارا وتكرارا، وخفض وجودها إلى مستوى لا يشكل خطرا على المستوطنات المحيطة بغزة، بحسب زعم التقرير.

ولفت إلى أن هذا القتال في المرحلة الثالثة في شمال قطاع غزة سيجلب المزيد من الغارات من قبل القوات التي ستعود مرة ومرتين وثلاث مرات إلى نفس الحي أو البلدة حيث ستلاحظ المخابرات إعادة تجميع حماس فيها.

 

أما الغرض من المرحلة الثالثة، كما يتم تنفيذها في شمال قطاع غزة، فهو منع عودة حماس كمنظمة عسكرية وجعلها في حالة فرار.

مقالات مشابهة

  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)