أعلنت وزارة الصحة في غزة، توقف المولد الرئيس للطاقة الكهربائية في المستشفى الإندونيسي ما أدى لخروج أجزاء واسعة من المستشفى عن الخدمة.

وأوضحت الوزارة، "أن توقف المولد الرئيس في المستشفى يضع الوضع أمام كارثة حقيقية، مبينة أن المستشفى حاليا لجأ إلى إجراءات استثنائية عاجلة في محاولة لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى من خلال تشغيل المولد الثانوي الأمر الذي سينجم عنه توقف محطة الأكسجين والاعتماد على إسطوانات الأكسجين وانقطاع التيار الكهربائي عن غرف المبيت وتوقف عمل ثلاجات حفظ الموتى".




وأكد المكتب الإعلامي الحكومي أن 16 من مستشفيات التي خرجت عن الخدمة بسبب العدوان، وهي المستشفى التركي ومستشفى بيت حانون ومستشفى الوفاء ومستشفى والخدمة العامة ومستشفى أصدقاء المريض والكرامة وحيفا والدولي للعيون ومشفى مسلم التخصصي والدرة وحمد ومستشفى دار السلام واليمن السعيد وسان جون ومستشفى الحياة ومستشفى يافا.

وأشار المكتب، إلى توقف 32 مركزا صحيا من أصل 52 مركز رعاية أولية، عن الخدمة بسبب العدوان.

وذكرت "منظمة الصحة العالمية"، أن ثلث مستشفيات غزة أصبحت خارج العمل وتوقفت تمامًا عن تقديم خدمات للمصابين بها بسبب نقص الوقود.

وأكدت المنظمة، أن دخول الوقود إلى قطاع غزة مع المساعدات ليس أمرًا ترفيهيًّا، إنما هو مسألة حياة أو موت، بالإضافة إلى حاجة الأطقم الطبية التابعة لها إلى ضمانات حتى تتمكن من أداء عملها داخل القطاع بسبب ما تقوم به القوات الإسرائيلية من قصف وتدمير للمستشفيات.



وكان مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أكد أمس الأربعاء في منشور على منصة "اكس"، توقف العمل حاليا في مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني المختص بمعالجة مرضى السرطان في قطاع غزة.

ودعا غيبريسوس إلى تقديم دعم عاجل من أجل إنقاذ الحياة، مبينا وذكر أن المستشفى خارج الخدمة حاليا بسبب نقص الوقود والغارات الجوية في محيطه.

Due to a shortage of fuel and recent airstrikes in its vicinity, the main cancer center in the Gaza Strip is currently non-operational. We urgently appeal for support to save lives. — Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) November 1, 2023

والاثنين، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني تعرض لقصف الطيران الإسرائيلي بعد يوم من قصف محيطه، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة.

بدوره، ذكر مدير عام مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني صبحي سكيك، الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي عاود استهداف المستشفى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة العدوان غزة الاحتلال الحصار العدوان نفاد الوقود سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحكم يقرر الغاء مباراة سموحة وبيراميدز لموعد لاحق بسبب حادث الحريق

أعلن الحكم الغاء مباراة سموحة وبيراميدز، معلنا صافرة انتهاء المواجهة وتوقفها بسبب اندلاع الحريق في ستاد الإسكندرية الذي يستضيف مواجهة الفريقين حاليا، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.


وفي حالة عدم خوض المواجهة والغائها حسب لائحة رابطة الأندية المصرية 2023-2024 في مباراة سموحة وبيراميدز.

ينتظر الحكم الوقت القانوني إذا لم يتم عوده الإضاءة ستنتهي المباراة ويعتبر فريق سموحه صاحب الأرض خسران 2-0، ويفوز بيراميدز باللقاء بسبب انقطاع الكهربا حيث لا يعد ظرفا قهريا وفقا لبند عدم اكتمال المباراة.

عاجل| بعد إلغاء المباراة بسبب الحريق.. لائحة لجنة المسابقات تنص على فوز بيراميدز أمام سموحة حسين الشحات يُهدي الأهلي الفوز على فاركو في الدوري الممتاز


وأشتعلت النيران في مباراة سموحة وبيراميدز في المبارة التي تقام حاليا على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، وتوقفت المباراة في الشوط الثاني.


وفي الدقيقة ال 51 توقفت احدث الشوط الثاني بين فريق سموحة وبيراميدز، بسبب النيران التي ملأت ستاد الإسكندرية وتوقف اللاعبين عن المباراة بسبب وجود حريق في الملعب.


وفور ذلك توجهت سيارة الإطفاء لمحاولة السيطرة على الوضع الحادث كما تواجد عربان الإسعاف أيضا خوفا من وجود أي إصابات.


وامتلأت مقصورة الصحفيين بالدخان المتطاير في مباراة سموحة وبيراميدز عقب اشتعال حريق داخل غرفة التحكيم في الكابلات.

وتقام حاليا مباراة تجمع بين فريق بيراميدز ضد سموحه ولحد الان المواجهة متوقفة على التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.

مقالات مشابهة

  • مصادر سياسية تكشف عن آخر الخيارات أمام الحوثيين لتجنب كارثة وشيكة
  • تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود
  • الحكم يقرر الغاء مباراة سموحة وبيراميدز لموعد لاحق بسبب حادث الحريق
  • أسباب توقف العرض المسرحي "الحلم حلاوة"
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات
  • غزة – توقف مركبات إسعاف عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود