موقع 24:
2024-09-19@09:16:43 GMT

الإمارات تحتفل غداً بـ "يوم العلم"

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

الإمارات تحتفل غداً بـ 'يوم العلم'

تشهد دولة الإمارات غداً، الجمعة، احتفالات رسمية وشعبية بمناسبة "يوم العلم"، حيث يرفع علم الدولة ويخفق عالياً في وقت واحد فوق مقرات الوزارات والجهات الرسمية، فيما تتوشح المباني بجميع أنواعها بألوان العلم.

وتحول الحدث إلى مناسبة وطنية سنوية يعبر فيها سكان الإمارات من مواطنين ومقيمين عن الانتماء والولاء للدولة وقيادتها، والتمسك بالقيم والمبادئ المتوارثة من الآباء المؤسسين.

وكان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دعا جميع الوزارات والمؤسسات لرفع العلم بشكل موحد الساعة 10 صباحاً يوم 3 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وقال في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس": "الإخوة والأخوات.. كما تعودنا في كل عام.. نحتفي بيوم العلم في الثالث من نوفمبر.. نحتفي براية الوطن.. راية فخرنا وعزنا واتحادنا المجيد ".

وأضاف: "ندعو كافة الوزارات والمؤسسات في الدولة لرفع العلم الإماراتي في الثالث من نوفمبر الساعة العاشرة صباحاً في وقت واحد.. وبمشاعر متحدة.. وندعو كافة أبناء الوطن للمشاركة في هذه المناسبة.. مناسبة نعبر فيها عن عزمنا المتجدد وإرادتنا الراسخة بالعمل على بقاء هذه الراية خفاقة عالية معبرة عن إنجازاتنا واتحادنا وعزة بلادنا".

وتجسد المناسبة مشاعر الوحدة والتعايش والسلام بين أبناء الوطن والمقيمين، وترسخ صورة الإمارات كمنارة للتعايش والتسامح في المنطقة، حيث يشارك الرجال والنساء والشباب والأطفال من الجنسيات كافة في هذا اليوم الأغر بالتعبير عن حبهم لدولة الإمارات بأشكال مختلفة.

وتتزامن المناسبة سنوياً مع قرب احتفالات الدولة بعيد الاتحاد، حيث رفع علم الإمارات أول مرة في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) عام 1971، وكان أول من رفعه، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، في "دار الاتحاد" في إمارة دبي.

وشكل يوم العلم خلال السنوات الماضية مناسبة لتسجيل اسم الإمارات في موسوعة الأرقام القياسية العالمية "غينيس"، ففي عام 2020 سجلت القرية العالمية في دبي رقماً قياسياً تمثل بتجميع أكثر من ألف علم من أعلام الإمارات، لتحقيق الرقم القياسي لأكبر رقم مجمّع باستخدام الأعلام في العالم.

وحققت القيادة العامة لشرطة دبي عام 2019 إنجازاً بدخول علم الإمارات موسوعة "غينيس"، في رقمين قياسيين هما "أطول علم في العالم" و"أكثر عدد من الأشخاص يحملون علماً".

وفي عام 2018 نجحت "سكاي دايف دبي" في تصميم علم الإمارات بمقاييس تعد الأضخم في العالم، حيث وصل عرض العلم إلى 50.76 متراً، أما الطول 96.25 متراً، والمساحة الإجمالية 4885.65 متراً مكعباً، فيما بلغ طول العلم 2020 متراً (2 كيلومتر و20 متراً)، ووصل عدد الأشخاص المشاركين في حمله 5 آلاف من 58 جنسية حول العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات علم الإمارات یوم العلم

إقرأ أيضاً:

أيتن عامر تحتفل بالعرض الخاص لفيلم «عنب» في الإمارات

احتفلت الفنانة أيتن عامر بانطلاق فيلمها الجديد «عنب» فى دور العرض السينمائي بالدول العربية، حيث سافرت لحضور العرض الخاص المقام حالياً بدولة الإمارات، وذلك بحضور باقي فريق عمل الفيلم، وحرص الجمهور الإماراتي على التقاط الصور معها.

العرض الخاص لفيلم «عنب»

وحضر عدد كبير من جمهور العرض الخاص الإماراتي، مما اضطر شركة الإنتاج لفتح قاعة إضافية لاستيعاب باقي الحضور، والذي أشاد بالفيلم عقب مشاهدته، حيث رسم الابتسامة على وجوههم.

وتجسد أيتن عامر خلال فيلم «عنب» شخصية «جودي» الثرية التي تعاني من عدم تحمل المسؤولية وتتعرض للعديد من المشاكل وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

تفاصيل فيلم «عنب»

وتدور أحداث فيلم «عنب» في إطار كوميدي عن ليلة توديع العزوبية لإتمام زواج أبطال الفيلم، حيث تدور احداثه في اكتشاف ما حدث في تلك الليلة مما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية، والفيلم ينتمى لنوعية التشويق الكوميدي.

فيلم «عنب» بطولة أيتن عامر، وإسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، ونور قدري، وتوني ماهر، ومحمود حافظ، مع عدد من ضيوف الشرف منهم محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، وحسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وإنتاج رشا الظنحاني، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، وتأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.

ترشيح أيتن عامر لمسلسل «الحلانجي»

يذكر أن القائمين على مسلسل «الحلانجي» قاموا بترشيح النجمة أيتن عامر لتلعب دور البطولة النسائية أمام النجم محمد رجب، والعمل من تأليف محمود حمدان وإخراج معتز حسام، ومن المقرر عرضه فى شهر رمضان 2025.

مقالات مشابهة

  • أيتن عامر تحتفل بالعرض الخاص لفيلم "عنب" في الإمارات
  • أيتن عامر تحتفل بالعرض الخاص لفيلم «عنب» في الإمارات
  • "استثمر في الإمارات" تطلق سلسلة أفلام قصيرة حول البيئة الاستثمارية في الدولة
  • سفير الدولة لدى الهند: الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • سفير الدولة لدى الهند : الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • العلم والمجتمع
  • مغامرة تحبس الأنفاس.. أول رياضي في العالم يعبر مضيق البوسفور مشياً على الحبل
  • “اصنع مستحيلك في الإمارات”
  • الرياضي الإستوني جان روز يصنع التاريخ على جسر البوسفور!
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة