فتح الادعاء الفرنسي أمس الأربعاء تحقيقا في مقطع مصور تظهر فيه مجموعة من الشبان يهتفون هتافات معادية "للسامية" وفقا لرويترز.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أول أمس الثلاثاء إن أكثر من 850 من الأعمال المعادية للسامية وقعت منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول، وهو رقم يساوي تقريبا ضعفي الرقم المسجل في 2022 بأكملها.



وأظهر المقطع المصور المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة من الشبان في المترو يهتفون.

وهتف الشبان الذين لم تتسن رؤية وجوههم في المقطع المصور "اللعنة على اليهود واللعنة على أمهاتكم، فلتحيا فلسطين". وأضافوا "نحن نازيون ونفخر بذلك".

اليوم في مترو باريس pic.twitter.com/NCU7thcGrk — hocine13 ???????????????????????? (@hocine2309) November 1, 2023

وقال لوران نونيز قائد شرطة باريس، إنها "تعليقات صادمة وغير مقبولة وعديمة القيمة"، مضيفا أنه سيجري اتخاذ جميع الإجراءات لتحديد هوية المشاركين في هذه الهتافات، بينما قال وزير النقل كليم بون إن الحكومة ستكون حازمة.

وفتح ممثلو الادعاء أيضا تحقيقا في سلسلة من رسومات نجمة داود الزرقاء على الجدران في باريس ومواقع أخرى.

ومنذ السابع من أكتوبر تقمع الشرطة الفرنسية التظاهرات المؤيدة لفلسطين والمنددة بجرائم الاحتلال، حيث حظرت السلطات التظاهر في عدة مدن فيما اعتقلت محتجين خلال وقفات نضمت نصرة لغزة.

كما تبنت فرنسا الرواية "الإسرائيلية" للأحزاب، ترجمت ذلك زيارة الرئيس الفرنسي للأراضي المحتلة وتأكيده على وقوف بلاده لجانب الاحتلال ودعمها اللامحدود له.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطين الاحتلال فرنسا فلسطين فرنسا غزة الاحتلال معاداة السامية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب واشنطن عليه

قال أحمد أبو الغيط، اأمين اعام جامعة الدول العربية، إنه عندما عاد من زيارته لواشنطن، قال إنه لن يكتب للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ما دار بينه وبين المسئولين لأن هذا كلام لا يكتب.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "اكسترا نيوز"، أنه عندما عاد في اليوم التالي أخبر الرئيس مبارك بما دار بينه وبين نائب الرئيس الأمريكي تشيني، ووزير الدفاع الأمريكي، وكذلك السيناتور ماكين، حول التوريث بمصر ورغبتهم في التغيير، مؤكدا أن "مبارك أصيب بالإحباط لأنه كان يراها دول صديقة وداعمه له وأنه داعم لأمريكا في هذا الإقليم في حدود التكافؤ، وكذلك لعلاقة الاحترام بينهما. وأشار إلى أنه جلس مع الرئيس الراحل مبارك لمدة ساعة ونصف وقال له: "هل قرأت كل البرقيات التي أرسلتها؟"، ولكن هناك شيء لم أكتبه عما دار في واشنطن. 

وأكد أنه عند مغادرته وجد الرئيس مبارك، وهو يتمتع بحكمة ورؤية وهدوء شديد لأنه أمضى وقتا طويلا بالرئاسة وقبلها كنائب للرئاسة، وقال مبارك: "لو رغبوا في إزاحتي عن الحكم لفعلوا"، مشيرا إلى أن كله مسجل في كتابه "شهادتي".

إقرأ المزيد صحفي مصري يكشف بعض أسرار حواره مع الرئيس الراحل حسني مبارك (فيديو)

ولفت: كلفت بوزارة الخارجية المصرية في 2004 وتابعت الرغبة الأمريكية في التغيير داخل المجتمعات العربية.

وأضاف: مبارك أدركت مبكرا ان النوايا الأمريكية تجاهه ليست طيبة، وبالتحديد في 2004، عندما توليت منصب في حكومة نظيف وسافرت بعدها للولايات المتحدة الأمريكية في فبراير 2005، والتقيت بنائب الرئيس تشيني وزير الدفاع الأمريكي ويعمل في البيت الأبيض، وشخصية عملت مع ترومان سنة 1950، وكان شخصية محنكة جدا".

وتابع: "قبلها شاركت كوزير خارجية لمصر في مؤتمر ميونخ للأمن في 10 فبراير 2005، وهاجم مصر السيناتور ماكين، كان يميني جدا وجمهوري وكان له تأثير كبير الولايات المتحدة، وكان والده قائد الأسطول الأمريكي في المحيط الهادىء، وجده كان أحد القادة البحريين في الحرب العالمية الثانية، وكان يشعر بقيمته، وقال لي أمام المؤتمر في ميونخ "ايه حكاية الرئيس مبارك وعملية توريث الحكم، وأن هناك ضرورة للتغيير في مصر"، وكان هذا مؤشر".

المصدر: بوابة فيتو

مقالات مشابهة

  • هيئات الأسرى: 9450 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب واشنطن عليه
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
  • كوبا أمريكا.. فينيسيوس يفتح النار على الحكام و"الكونميبول"
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر
  • مبلغ هائل.. بكم دعمت واشنطن عدوان الاحتلال في غزة منذ السابع من أكتوبر؟
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟
  • عضو الكنيست أحمد الطيبي يندّد بالحملة على عرب إسرائيل
  • شاب قرر خطبة زميلته بالجامعة لكنه تراجع وتزوج والدتها ..فيديو