تواصلت المواجهات عند الحدود الجنوبية  بين حزب الله والجيش الاسرائيلي، حتى فجر اليوم حيث أعلن الاعلام الحربي في حزب الله عن استهداف طائرة مسيرة اسرائيلية بصاروخ أرض جو أثناء تحليقها   فوق المناطق الحدودية في اجواء قريتي المالكية وهونين حيث تم إسقاطها وتحطمها.   ونفى الجيش الإسرائيلي  إسقاط الطائرة وقال ان  قواته هاجمت المجموعة المسلحة التي نفذت عملية اطلاق النار .

 

 كما اعلن الحزب ليلا  في بيان  ان عناصره هاجموا  بالصواريخ الموجهة مواقع وثكنات عسكرية اسرائيلية متأخمة للحدود وحققوا فيها اصابات مباشرة

بالمقابل قصفت المدفعية الاسرائيلية فجرا  تلال كفرشوبا ومزارع وبعض البلدات الجنوبية و نفذت الطائرات الحربية  غارتين على اطراف بلدة رامية والآخرى استهدفت بلدة القوزح ما أدى  إلى إشتعال النيران في.احراج المنطقة 
كما تعرضت بلدات جنوبية  لقصف مدفعي وفوسفوري وانشطاري فيما اطلقت القوات الإسرائيلية النار من موقعها في الحماري على راعيين في خراج بلدة الوزاني فاصيبا وهما ربيع العوض وامجد عبدالله المحمد، اللذين تم العثور عليهما صباح اليوم.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله: نفذ صباح اليوم أكبر هجوم متزامن على مواقع عسكرية إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الخميس، بأن حزب الله نفذ صباح اليوم أكبر هجوم متزامن على مواقع عسكرية إسرائيلية منذ بداية التوترات على الحدود الجنوبية اللبنانية.

أعلن حزب الله، اليوم الخميس، قصفها بأكثر من 200 ‏صاروخ، وبسربٍ من المسيرات عدّة مقار عسكرية للاحتلال.

وذكرت المقاومة في بيانها، أنّ هذه العمليات جاءت في إطار الرد على عملية الاغتيال في صور، والتي استهدف فيها قائد وحدة عزيز، الشهيد محمد نعمة ناصر.

وشملت الاستهدافات مقر قيادة الفرقة "91" المستحدث في ثكنة "اييلايت"، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة "كاتسافيا"، بالإضافة إلى مقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة "غاملا".

كذلك، استهدفت المقاومة مقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة "210" في ثكنة "يردن".

مقالات مشابهة

  • على حاجز في الضنية... تبادل لإطلاق النار بين عناصر الجيش ومطلوب للقضاء!
  • القصف الإسرائيلي مستمر جنوباً... إليكم أحدث التطورات
  • حزب الله يعلن استهداف عدّة مقار عسكرية اسرائيلية عبر الحدود بصواريخ ومسيرات  
  • حزب الله: نفذ صباح اليوم أكبر هجوم متزامن على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • غارات إسرائيلية على عدة بلدات.. هكذا يبدو الوضع جنوبا
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • التهدئة جنوبا تنتظر لقاءات نتنياهو في واشنطن
  • حزب الله يعلن قصف مقار عسكرية اسرائيلية رداً على "اغتيال" أحد قيادييه  
  • إعلام فلسطيني: مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تطلق النار صوب الأحياء الجنوبية بغزة
  • الاحتلال يعتقل أكثر من 10 شباب فلسطينيين فجر اليوم