رصد-أثير

أعلنت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم عن رغبتها في الاستفادة من خبرات التربويين في قطاعي التعليم المدرسي والعالي، سواء من داخل سلطنة عمان أو خارجها، للمشاركة في عمليات تقويم أداء المدارس التي ستنفذها الهيئة.

ودعت الهيئة من يجد في نفسه الكفاءة والرغبة للمشاركة في هذه العمليات التقدم بطلب الانضمام إلى السجل الوطني للمراجعين الخارجيين لتقويم أداء المدارس من خلال تعبئة الاستمارة المرفقة، مع مراعاة الشروط الواردة أدناه:

أولا: الشروط الواجب استيفاؤها للراغبين في الانضمام إلى السجل الوطني للمراجعين الخارجيين لتقويم أداء المدارس (المواطنين والمقيمين):
أ) على المترشحين ممن هم على رأس عملهم في القطاع الحكومي أو الخاص أن يستوفوا أحد الشروط الآتية:
1.

أن يعمل / أو سبق له العمل في إحدى الوظائف الآتية: .
مشرفا تربوي أو مشرف إداري، مدير مدرسة أو مدير مدرسة مساعد ، معلم أول ولديه خبرة في العمل الإشرافي بالمدرسة لا تقل عن 3 سنوات .

2. أن يكون قد سبق له العمل في مؤسسات مختصة بضمان جودة التعليم، ومارس عمليات تقويم أداء المدارس، مع خبرة عملية لا تقل عن ٣ سنوات في مجال ضمان جودة التعليم. . أن يعمل أكاديميًا في إحدى مؤسسات التعليم العالي المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وأن يكون حاصلا على درجة الماجستير في العلوم التربوية كحد أدنى.

ب) على المترشحين من المتقاعدين أو المستقيلين ممن لا يرتبطون بوظيفة دائمة استيفاء الشروط الواردة في البند (أ)، مع امتلاكهم خبرة عملية في مجال العمل التربوي لمدة لا تقل عن (10) سنوات، وألا تزيد فترة الانقطاع عن العمل في المجال التعليمي على (5) سنوات.

ج) حصول جميع المترشحين في الفئات الواردة في البند (أ) و (ب) على درجة البكالوريوس كحد أدنى، عدا الفئة الواردة في رقم (۳) من البند (أ).

ثانيا: الشروط العامة الواجب توافرها لجميع المتقدمين في السجل الوطني لتقويم أداء المدارس من داخل سلطنة :
1. استيفاء شروط الانضمام إلى السجل الوطني للمراجعين الخارجيين الواردة أعلاه. ه الإلمام بمهارات تقنية المعلومات والتواصل الإلكتروني. .. تقديم الطلب عبر الرابط المرفق مع إرفاق نسخة محدثة من السيرة الذاتية. 1. القدرة على التأقلم مع ظروف عمل المراجعة الخارجية. اللياقة البدنية والصحية.
2. الالتزام بتقديم الطلب خلال المدة المحددة بالإعلان
3. إجادة إحدى اللغتين العربية أو و الإنجليزية تحدثا وكتابة .
4.إجادة إحدى اللغتين العربية و /أو الإنجليزية تحدثا وكتابة.
5. الإلمام بمهارات تقنية المعلومات والتواصل الإلكتروني.
6. القدرة على التأقلم مع ظروف عمل المراجعة الخارجية.
7. اللياقة البدنية والصحية.

ثالثا: طريقة التقديم:
على الراغبين في الانضمام إلى السجل الوطني للمراجعين الخارجيين لتقويم أداء المدارس تعبئة استمارة طلب الترشح عبر
الرابط الآتي https://www.surveymonkey.com/r/PKJLHGH ، مع ضرورة إرفاق سيرة ذاتية محدثة مع الطلب، وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023م وحتى يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023م.

ونبهت الهيئة إلى أن المترشحون الذين انطبقت عليهم الشروط أعلاه لاختبارات فنيه أولية تتلوها دورات تدريبية يحدد من خلالها مدى ملاءمة المترشح للانضمام إلى السجل.

وذكرت أيضًا بأن الترشح يعد لاغيًا إذا ثبت في أي وقت ما يخالف شروط الانضمام للسجل، أو تبين تقديم معلومات غير صحيحة.

كما أشارت إلى أن المترشحين المقبولين في السجل الوطني للمراجعين الخارجيين، وممن هم على رأس عملهم عليهم الحصول على رسالة عدم ممانعة من جهات عملهم عند مشاركتهم في أي من عمليات التقويم التي ستنفذها الهيئة مستقبلا، حيث تتطلب عمليات التقويم تفرغ المراجع الخارجي تفرغا كاملا لمدة لا تقل عن خمسة أيام أثناء تنفيذ عمليات المراجعة الخارجية.

وقالت الهيئة للراغبين المزيد من الاستيضاح والاستفسار عليهم التواصل مع الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم على البيانات الموضحة أدناه:
هاتف رقم: ٢٤١٢١٩٧٥ أو ٢٤١٢١٩٧٢ البريد الإلكتروني لمركز ضمان جودة التعليم المدرسي : CSEQA @oaaaqa.gov.om

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: جودة التعلیم لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ارتفاع نسب حضور الطلاب بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية. 

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونوه وزير التعليم بجهود وزارة التربية والتعليم في مواجهة كثافة الفصول الدراسية، والتغلب على مشكلة عجز المدرسين بالمدارس. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تحقيق الانضباط بجميع المدارس على مستوى الجمهورية. 

وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي ضرورة تنفيذ الجامعات خطط الأنشطة الطلابية المختلفة (الرياضية، والفنية، والثقافية، والاجتماعية) ودعم الطلاب أصحاب المواهب. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الأنشطة الطلابية تعُد من أهم أُسس المنظومة التعليمية، التي تستهدف تقوية ودعم روح الفريق، وتوطيد الروابط الإنسانية، وتوثيقها بين الطلاب، ومن أهم السُبل لاندماج الطلاب في المجتمع.

ووجه وزير التعليم العالي باستمرار الدور الفاعل للجامعات في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان) من خلال خطط تنفيذية وبرامج زمنية ومؤشرات أداء.

وأكد وزير التعليم العالي أهمية استمرار الجامعات في دعم واكتشاف الطلاب الموهوبين والنوابغ والمُبتكرين، وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم، وتلقي أفكارهم البحثية والابتكارية، والعمل على تطويرها، بما يُسهم في تحويل أفكارهم المُبتكرة إلى منتجات قابلة للتسويق بصورة تنافسية، والمساعدة في خلق فرص تسويقية لهم.

ونوه وزير التعليم العالي بتكثيف تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية للطلاب حول التحديات المختلفة، وتعزيز الانتماء لديهم، وتكثيف الحملات التوعوية للطلاب؛ لمُواجهة المفاهيم والأفكار التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمُجتمعية الأصيلة للشعب المصري.

ووجه وزير التعليم العالي بتكثيف تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها؛ لكي يتعرف الطلاب على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية.

واستمع المجلس الأعلى للجامعات إلى تقرير حول أبرز أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال شهر سبتمبر، وجاء في مُقدمتها تشريف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية 2024 (الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، الجلالة)، بحضور لفيف من الوزراء ورؤساء الجامعات والشخصيات العامة، بالمتحف المصري الكبير.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس
  • منح أول اعتماد مدرسي في تاريخ التعليم العام بالمملكة 
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • تقويم التعليم تطلق الاعتماد المدرسي الوطني وتمنح أول اعتماد لمدارس مسك العالمية
  • هيئة تقويم التعليم تطلق الاعتماد المدرسي الوطني
  • إطلاق الاعتماد المدرسي الوطني
  • «الشيبانية» تطّلع على آلية تقييم أداء المدارس
  • البنك الوطني العُماني يحصد جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة "شركات رأس المال الكبير"
  • اعتماد برامج أكاديمية في جامعة كفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • اعتماد "تربية كفر الشيخ" من هيئة ضمان جودة التعليم