الإمارات العربية – شدد العاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيس الإماراتي محمد بن زايد على ضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف التصعيد في غزة.

وبحث الزعيمان امس الأربعاء سبل تكثيف الجهود العربية لوقف الحرب على غزة وحماية المدنيين الأبرياء.

وتناول اللقاء الثنائي الذي تبعه لقاء موسع عقد في قصر الوطن بأبو ظبي، بحضور ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني، الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وشدد الزعيمان على ضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف التصعيد العسكري الخطير، وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق القانون الدولي الإنساني.

وأكدا على ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإغاثية للناس في القطاع من خلال تمكين المنظمات الإنسانية الدولية من القيام بواجبها، وفتح ممرات إنسانية آمنة ومستدامة.

وشدد العاهل الأردني ورئيس الإمارات على ضرورة تجنيب المنطقة تبعات دوامة عنف جديدة، والعمل على إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والمستدام على أساس حل الدولتين، الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: على ضرورة

إقرأ أيضاً:

محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة

الثورة نت|

أكد محافظ حجة، هلال الصوفي، أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”؛ دعماً وإسنادا للشعب الفلسطيني ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة.

وأكد الصوفي في لقاء موسع في مديرية نجرة، عصر اليوم، لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية على ضرورة الجهوزية لتدشين المرحلة الرابعة من الدورات العسكرية المفتوحة بوتيرة عالية لالتحاق من لم يسبق لهم بالدورات.

كما أكد في اللقاء، الذي ضم مدير أمن المحافظة، العميد حسن القاسمي، ومدير المديرية، كمال الصوفي، والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، ضرورة تضافر الجهود لرفد الجبهات، وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وإفشال مخططاته.

ونوّه بأهمية الحشد لأكاديمية القرآن الكريم، واستمرار المسيرات والفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية؛ دعماً وإسناداً للمظلومين والمستضعفين في غزة، واغتنام موسم الأمطار في التوجه لزراعة المحاصيل التي تشتهر بها المديرية.

وثمن الجهود المبذولة من الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة، وضبط المجرمين.. مشدداً على ضرورة الاستمرار في مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية والمساهمة الفاعلة في تنفيذ المبادرات المجتمعية في مختلف القطاعات الخدمية.

وأشار الصوفي إلى دور أبناء نجرة في عملية البناء والتنمية، وتنفيذ المشاريع بمبادرات مجتمعية.. مؤكدا على ضرورة شحذ الهمم لتنفيذ المزيد من المشاريع في هذا الجانب.

فيما أكد مدير أمن المحافظة أهمية تضافر الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد لحلحلة كافة الإشكاليات المجتمعية، ومساندة جهود الأجهزة الأمنية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار، وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن.

ونوّه بدور المشايخ والعقَّال في تفعيل العمل المجتمعي والقيام بواجبهم في حلحلة القضايا.. مثمناً تضحيات أبناء مديرية نجرة في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة، ومساندتهم لجهود الأمن في إرساء السكينة.

بدوره، أشار مدير المديرية إلى مواقف أبناء نجرة في الذود عن حياض الوطن، ودورهم في دحر العدوان، وإفشال المخططات الرامية إلى زعزعة الاستقرار.

وأكد أهمية تعزيز التنسيق بين المجتمع والأجهزة الأمنية لتحقيق الأهداف المنشودة، والعمل على رفع وتيرة تنفيذ المشاريع بمبادرات مجتمعية.. مثمناً تفاعل قيادة المحافظة مع كافة المعوِّقات التي تعترض سير العمل في المديرية.

حضر اللقاء مديرو فرع الأمن في المديرية وعدد من المكاتب التنفيذية، وضباط، ومنتسبو الأجهزة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • أحمد عبد الله: على الشباب التحرك والأخذ بزمام المبادرة لقيادة البلاد وانتشال السودان
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • «الدبيبة وتكالة والمنفي» يبحثون دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • رغم التحرك العاجل.. بوطيب يصدم الزمالك ويهدد مشاركته الأفريقية
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • البحرين تدعو إلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان