صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-05@21:02:32 GMT

ميقاتي: كفانا حروبا في لبنان

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

ميقاتي: كفانا حروبا في لبنان

لبنان – أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي: “كفانا حروبا في لبنان، فنحن مع خيار السلام”، مشيرا إلى أن “قرار الحرب اليوم في يد إسرائيل”.

وفي مداخلة في مستهل جلسة مجلس الوزراء، أكد أن “لبنان موجود في كل الاتصالات الدبلوماسية التي تجري، وفي سياق هذه الاتصالات زرت دولة قطر للاطلاع على آخر الاتصالات وإمكان الوصول إلى وقف إطلاق النار، وبعدها يمكن البدء بالمساعي الأخرى”.

ورأى أن “هناك سباقا بين وقف إطلاق النار وتفلت الأمور”، مشددا على أن “وقف إطلاق النار لفترة خمسة أيام أمر ضروري تحت عنوان إنساني، وخلال هذه الفترة تكون الاتصالات الدولية ناشطة من أجل إتمام عملية تبادل الأسرى لإرساء هدنة دائمة من أجل الاتفاق على الخطوط المطلوبة لإحلال السلام في المنطقة”.

وأضاف: “كفانا حروبا في لبنان، فنحن مع خيار السلام. أما قرار الحرب اليوم فهو في يد إسرائيل”، لافتا إلى أن “العدوان الاسرائيلي على الجنوب وما ينتج عنه من شهداء وضحايا وتدمير منازل وحرق محاصيل ونزوح وأضرار اقتصادية ومالية تطال الوطن ككل، هي عناوين عريضة برسم المجتمع الدولي الساكت عن الحق”.

وأكد ميقاتي أن “الجرائم الإسرائيلية اليومية في قطاع غزة تشكل وصمة عار على جبين الانسانية وتدميرا لكل القيم والمبادئ التي قامت عليها العدالة الدولية. ولسوء الحظ بات القوي يدعي امتلاك الحق في وقت نحن تربينا على ان الحق هو مصدر القوة”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أوربان لزيلينسكي.. وقف النار يسرع السلام

لا جديد في إعلان رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان معارضته استمرار الحرب في أوكرانيا وتحذيرِهِ من خطر امتدادِها إلى أوروبا.

لكن الجديد هو أن يعلن ذلك من قلب كييف وأمامَ رئيس النظام الأوكراني المنتهية شرعيته. يعرف فيكتور أوربان جيداً أن هذه الدعوة لن تلقى آذاناً صاغيةً لدى نظامِ كييف ويعرف أيضاً أن النظامَ آنفَ الذكر ليس سيدَ قرارِه، فلماذا يصر على هذا الموقف في الزمان والمكان المذكورين؟ ربما هي رسالة إلى من يقف خلف كييف، ولمن جعلوا أوروبا مطية للسياسات العدوانية الأميركية ضد روسيا.. من المستحيل هزيمة روسيا حتى وأوروبا ستكون الخاسر الأكبر إن امتدت نيران الحرب إليها، فهل من يقرأ؟ المؤكد هو أن الشارع الأوروبي يقرأ، وصناديق الاقتراع تتحدث، وفيكتور أوربان يمثل من تصدحُ بأسمائهم صناديق الاقتراع الأوروبية هذه الأيام..

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • يعقوب الصراف: الدعم الغربي للكيان الصهيوني سيقرر مسار العمليات العسكرية في لبنان
  • حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بيروت تدعو كندا لاستخدام نفوذها لوقف إطلاق النار في جنوب لبنان
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • رستم: ميقاتي أثبت حرصه على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب
  • ميقاتي: التوترات الحالية في جنوب لبنان صدى للمآسي في قطاع غزة
  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • ميقاتي: خيارنا هو السلام وشعبنا لا يرضى بالإعتداءات الإسرائيلية على سيادته
  • أوربان لزيلينسكي.. وقف النار يسرع السلام
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا