القدس المحتلة-سانا

واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة المحاصر، وشن طيرانه فجر اليوم سلسلة غارات استهدفت شمال القطاع ومحيط مستشفى القدس جنوب غزة، كما قصفت مدفعيته وزوارقه الحربية بشكل مكثف مناطق متفرقة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية استهدفوا بشكل مكثف بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا ومخيم الشاطئ وأبراج الفيروز، وصولاً إلى حيي الكرامة والشيخ رضوان ومحيط مستشفى القدس والمستشفى الوحيد لعلاج أمراض السرطان الذي تم إخلاؤه من الطواقم الطبية والمرضى إثر القصف المتواصلة عليه، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية توقف المولد الرئيسي في مستشفى الإندونيسي عن العمل بشكل نهائي جراء انقطاع الوقود.

ولفتت الوزارة إلى أن المستشفى يشكل عصب الخدمات الصحية في شمال غزة، وتوقفه عن العمل يضع مئات المرضى في خطر محدق، مناشدة أصحاب الضمائر الحية بالتدخل الفوري لتزويد مجمع الشفاء ومستشفى الإندونيسي بالوقود، وتجنب الوصول إلى الكارثة.

وأوضحت الوزارة أنه تم تشغيل المولد الثانوي في بعض الأقسام، لكن توقف المولد الرئيسي أدى إلى توقف الأنظمة الكهروماكينية عن العمل لجميع أقسام المستشفى، بما في ذلك أنظمة التهوية في غرف العمليات، وتوقف محطة الأوكسجين الوحيدة، وانقطاع التيار الكهربائي عن أقسام المبيت، وتوقف عمل ثلاجات حفظ الموتى.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع غزة إلى 37.834 شهيدًا و86.858 مصابًا منذ 7 أكتوبر2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 3 مجازر في القطاع ووصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و224 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • 43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين تصريحات بن غفير بقتل الأسرى في سجون الاحتلال
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات في غزة خلال 48 ساعة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود