رفعت سفارة دولة قطر في العاصمة البريطانية لندن، العلم الفلسطيني بجانب العلم القطري تضامنا مع قطاع غزة عقب المجزرة الإسرائيلية المروعة في مخيم جباليا شمال غزة.

ونشر موقع "نديب قطر" المحلي صورة تظهر العلم الفلسطيني مرفرفا إلى جانب القطري أعلى بوابة سفارة قطر، معلقا بالقول: "سفارة دولة قطر في لندن ترفع علم فلسطين عاليا في السماء بجوار علم قطر تعبيرا عن تضامن بلادنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق".



#غزة_تنتصر سفارة قطر في لندن ترفع علم فلسطين pic.twitter.com/kSsuGuhxtA — العلياء ???????????????? (@qtr_Roohi) November 1, 2023
وتفاعل ناشطون على منصة "إكس" (تويتر سابقا) مع صورة العلم الفلسطيني المرفوع على بوابة السفارة القطرية على نطاق واسع، وحازت المشاهد المتداولة على إشادات عديدة، في ظل العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة.


وأشار معلقون إلى أن الخطوة القطرية جاءت عقب تظاهرة إسرائيلية أمام مبنى سفارة قطر، احتجاجا على موقف الدوحة الداعم للقضية الفلسطينية ووقف العدوان على غزة، بالإضافة إلى مطالبتها بإطلاق الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية.

ولليوم السابع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، ما أسفر القصف الإسرائيلي العنيف، عن ارتقاء نحو 9 آلاف شهيد جلهم من الأطفال والنساء، وإصابة نحو 21 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.

سفارة دولة قطر في #لندن ..
ترفع علم #فلسطين الى جانب علم #قطر ..#فلسطين_قضيتنا pic.twitter.com/bWJAE7AAqV — خالد جاسم (@khalidjassem74) November 1, 2023 شاهد | صورة اليوم : محتجون صهاينة أمام سفارة #قطر في لندن بسبب تضامن قطر مع فلسطين
والسفارة القطرية ترد :
برفع العلم الفلسطيني جنباً إلى جنب مع العلم القطري pic.twitter.com/ARalN2Dpqf — الخليج بوست (@alkhalejpost) November 1, 2023 سفارة قطر في لندن ترفع العلم الفلسطيني بجانب العلم القطري للتعبير عن نصرتنا لأهلنا في فلسطين#غزة_تنتصر #غزة pic.twitter.com/itzzhzqVkq — Mohammed Abdulla Al-Fakhroo (@IamAlFakhroo) November 1, 2023 سفارة دولة #قطر في لندن ترفع علم فلسطين تضامناً مع أهلنا في فلسطين، بالأمس الاسرائيليين يتظاهرون أمام سفارة دولة قطر، واليوم قطر بحكمتها ترد ???????? pic.twitter.com/HC1tk20oay — Asma (@__AsmaJ) November 1, 2023 في حالة تعتبر نادرة جداً في العرف الدبلوماسي

أن ترفع سفارة علم دولة أخرى

سفارة قطر في لندن وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ترفع علم فلسطين بجوار علم قطر ???????????????? pic.twitter.com/HUt0hGIMHe — حمد لحدان المهندي (@hamadlahdan) November 1, 2023 يتظاهر الصهاينة الآن أمام سفارة دولة قطر بلندن ويتهمونها بكل موبقات الصهيونية.
أتمنى على السفارة توزيع المياه عليهم.

أنصحهم بضرورة التوجه لممثلية الكيان الصهيوني في لندن والمطالبة بعودة يائير نتنياهو من ميامي لتحرير الأسرى ولمحاسبة نتنياهو على الفشل وطرده!.

أليس كذلك يا إخوان؟ pic.twitter.com/V8oZ18MXZx — عبدالله بن حمد العذبة (@A_AlAthbah) October 29, 2023 ????????♥️????????| سفارة دولة #قطر في لندن ???????? ترفع علم #فلسطين عاليًا في السماء بجوار علم قطر تعبيرًا عن تضامن بلادنا مع الشعب الفلسطينيّ الشقيق#FreePalestine | #نديب_قطر | #Gaza#غزة_تتعرض_لعشرات_المجازر | #غزة pic.twitter.com/DeSRyCh0O7 — نديب قطر (@NadeebQa) November 1, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطر الفلسطيني غزة فلسطين غزة قطر الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العلم الفلسطینی ترفع علم فلسطین سفارة قطر pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، على انعدام شرعية أي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه.

وجاء تعليق أبو ردينة ردا على التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية.

وأضاف أبو ردينة في بيان رسمي: "كذلك لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير التي تحاول السلطات الإسرائيلية تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التي تنتهجها، فالحكومة الإسرائيلية ورئيسها سيكونون واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني وتكريس "الاحتلال" عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة".

إقرأ المزيد هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا في أي مرحلة من المراحل

وتابع: "لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبي على أرضنا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".

وأشار إلى أن التوسع الاستيطاني الذي يقوده وزير المالية بتسلئيل سموتريتش في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

إقرأ المزيد "تايمز أوف إسرائيل": مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب

وشدد أبو ردينة على أن "مؤامرة تهجير شعبنا رفضناها بالمطلق ولن نسمح بحدوثها مهما كان الثمن، وشعبنا الفلسطيني ضرب أروع الأمثال بتمسّكه بأرضه ومقدساته وصموده على ثوابته الوطنية التي لن نحيد عنها".

وخلص إلى أن "السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير"، مؤكدا أن "قضية فلسطين قضية أرض ودولة وليست مسألة إغاثة إنسانية، وهي قضية مقدسة وقضية العرب المركزية".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قال للصحفيين في وقت سابق إنه ناقش خططه الخاصة "لليوم التالي" خلال اجتماعاته هذا الأسبوع مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن، قائلا إن غزة يجب أن تدار من قبل مجموعة من "الفلسطينيين المحليين" والشركاء الإقليميين والولايات المتحدة، مع الاعتراف بأنها ستكون "عملية طويلة ومعقدة".

المصدر:  RT

مقالات مشابهة

  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • يرفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري.. كشف تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري بلندن خلال زيارتهم المملكة المتحدة
  • احتجاجات متضامنة مع فلسطين على هامش بطولة "ويمبلدون" في بريطانيا
  • «غزة في القلب».. إشادات واسعة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • مهرجان العلمين يخصص 60% من أرباحه لصالح فلسطين
  • بعد واقعة العلم بمهرجان كناوة.. الفنان الفلسطيني الجزائري سان لوفون يعتذر للشعب المغربي
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية