أشادت صحيفة (الأهرام) بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنجاز ملحمة تنمية غير مسبوقة بسيناء، لاسيما وأنه جرى إنفاق ما يزيد على 600 مليار جنيه حتى الآن على مشروعات تنمية سيناء، منذ تولى الرئيس المسئولية، وهناك خطط بإنفاق 363 مليار جنيه أخرى، لتنفيذ مئات المشروعات حتى عام 2030.


وأشارت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الخميس/ تحت عنوان (سيناء خط أحمر) - إلى كلمات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال لقائه الموسع مع شيوخ سيناء، بمقر الكتيبة 101 بالعريش أمس الأول، بأن "سيناء هي في القلب لدى كل مصري ومصرية، وأمنها جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي، مبرزة إجماع خبراء الأمن القومي المصري بأن أفضل طريقة للحفاظ على سيناء هي تنميتها.


ولفتت الصحيفة إلى العبارات القوية، التي أطلقها رئيس الوزراء بأن //ملايين المصريين على استعداد تام للتضحية بالروح حتى لا يقترب أحد من هذه البقعة العزيزة علينا جميعا//؛ وهي رسالة واضحة لكل من يفكر، ولو للحظة واحدة، في المساس بحبة رمل واحدة من رمال سيناء.


ورأت الصحيفة أن ما قاله رئيس الوزراء، "تكرار للحقيقة الأزلية الموروثة"، التي لا يكف الرئيس السيسي عن تكرارها في كل مناسبة، وهي //أن أمن سيناء خط أحمر، لن يجرؤ كائن من كان على تجاوزه//.


وأعادت الصحيفة - في هذا السياق - التذكير بكلمات الرئيس السيسي، التي قالها - في بداية انفجار الأوضاع فى غزة في السابع من أكتوبر الماضي - بأن //مصر لن تسمح أبدا، وتحت أى ظرف، بتصفية القضية الفلسطينية، ولا أن يكون الحل على حساب الأمن القومى المصرى المقدس//.
وقالت الصحيفة إن سيناء مصرية منذ خلق الله الأرض ومن عليها، وكم دفع جنود مصر الأبطال البواسل دماءهم وأرواحهم للمحافظة عليها منذ آلاف السنين.


واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالاستشهاد بقول الدكتور مدبولي - عن علاقة المصريين بسيناء - //إنك إذا سألت أي مصري عن مكانة هذه البقعة عنده؛ لقال إن سيناء هي أغلى مكان لديه//.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم 3 قرارات جمهورية منها القرار رقم 338لسنة 2024 بتخصيص مساحة 138  فدانا من الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة الجيزة لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لاستخدامها في بعض المشروعات التنموية؛ إضافة إلى القرار رقم 339  لسنة 2024 بتخصيص 3580 فدانا تقريبا من الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية الجيزة لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لاستخدامها فى بعض المشروعان التنموية.


بجانب القرار رقم 341 بتخصيص مساحة 4.94 فدان تقريبا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز فرشوط بمحافظة قنا لاستخدامها فى اقامة مجزر نصف آلى.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في رئيس جمهورية بيرو السابق
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أرمينيا بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال
  • الحكومة توافق على اعتبار مشروع الربط الكهربائي مع السعودية ضمن مشروعات تنمية سيناء
  • «مدبولي»: الرئيس السيسي شدد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام المساعدات لأهالي غزة
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندرس العديد من المشروعات الاستثمارية الزراعية تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية.. تعرف عليها
  • أهالي حدائق الأهرام القديمة يستغيثون بالرئيس السيسي من أبراج الموت
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر
  • الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس
  • الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس جزر القمر للاطمئنان على صحته