صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-23@01:32:05 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

المناطق_الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم،الرياض والشرقية, في حين يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك،الجوف,الحدود الشمالية, ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى اعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

أخبار قد تهمك خبير في الطقس والمناخ: استمرار فرص هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على غرب القصيم والرياض 31 أكتوبر 2023 - 2:05 مساءً حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 30 أكتوبر 2023 - 8:24 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطقس الطقس اليوم کم ساعة

إقرأ أيضاً:

انخفاض في درجات الحرارة ونشاط رياح وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الخميس المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم السبت 21 سبتمبر الي الخميس 26 سبتمبر، حيث يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة علي اغلب الأنحاء من 2_3  درجات.

واوضحت الارصاد انه  يسود طقس حار  رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد،  ومائل للحرارة رطب ليلا علي اغلب الانحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

وهناك شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية،  ورياح معتدلة تنشط احيانا على اغلب الانحاء على فترات متقطعة. 
 

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة الي متوسطة، غدا الاحد 22 سبتمبر على مناطق من شمال الوجة البحرى والسواحل الشمالية الشرقية  وتمتد خفيفة الى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

كما أن هناك فرص لسقوط امطار خفيفة يوم الاثنين 23 سبتمبر علي مناطق من شمال الوجة البحرى والسواحل الشمالية علي فترات متقطعة، ورياح معتدلة تنشط احيانا على اغلب الانحاء. 

واضافت الارصاد ان متوسط نسبة الرطوبة علي القاهرة والوجة البحرى. 75_80%  للعظمي و الصغري من 30_35%.

 

درجات الحرارة المتوقعة

 واوضحت الارصاد انه تتراوح درجات الحرارة في الظل علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى من 34_32 درجة للعظمي ودرجات الحرارة المحسوسة من 34 الي 36 درجة.   

مقالات مشابهة

  • طقس اليوم.. أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح على المناطق الساحلية
  • تعرف على حالة الطقس المتوقعة في جمهورية مصر العربية خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • العظمى بالقاهرة 32.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024
  • حار رطب نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024
  • أول أيام فصل الخريف.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا الأحد
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الشمال الغربي يتخللها سقوط أمطار متفرقة
  • انخفاض في درجات الحرارة ونشاط رياح وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الخميس المقبل
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. حالة الطقس في مصر غدا وحتى الخميس المقبل
  • غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف