قال محمد العريمي، رئيس جمعية الصحفيين العمانية، إنَّ ما يحدث من جرائم حرب للشعب الفلسطيني، يؤلم عمان حكومة وشعبا.

وأضاف «العريمي»، في تصريحاته التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، أنَّ هناك محاولة من الغرب لتشوية الحقيقة، وأنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضربت بكل القوانين الدولية عرض الحائط.

وتابع رئيس جمعية الصحفيين العمانية: «لا أحد يستطيع أن ينكر دور الإعلام المصري في نصرة أهل غزة»، مشيراً إلى أنَّ هناك مخططات تحاك تجاه الدول العربية، خاصة الدول المهمة.

«العريمي»: موقف الرئيس السيسي من القضية الفلسطينية مشرف

ويرى «العريمي» أنَّ موقف الرئيس السيسي من فكرة تهجير الفلسطينيين، موضحاً أنّ مخططات دولة الاحتلال الإسرائيلي هدفها ضرب الوحدة العربية، ولذلك علينا التصدي للخطاب الإعلامي الموجه من الغرب.

وتابع،: «الاحتلال الإسرائيلي لا يريد فلسطينيا واحدا باقيا في غزة، ولا يعير المواثيق الدولية أي اهتمام، والشعب الفلسطيني ليس بحاجة لقمم لكنه يتطلع إلى نتائج لها».

«العريمي»: الشعب الفلسطيني يحتاج إلى نتائج 

وأكد أنَّ دول الخليج داعمة للأشقاء في فلسطين، والمرحلة الراهنة تتطلب أفعالا لنتائج اجتماع القمة العربية المقبلة، مشدداً على أنه لن يتحقق الأمن في المنطقة دون حل الدولتين.

وقال «العريمي»: «خطاب جوتيريش كان متوقعا لأنه متعاطف مع كل القضايا الإنسانية، وقمة القاهرة للسلام كانت مهمة بسبب مشاركة المجتمع الأوروبي والعربي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة قصف غزة العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية عمان

إقرأ أيضاً:

«دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي

أدان الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق لبنان، موضحًا أن الاحتلال يتعمد استهداف المدنيين واغتيال قيادات من حزب الله، كما يعمل على توسعه الصراع بما ينذر بحرب إقليمية.

إسرائيل ماضية في مخططها العدواني

وأشار «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن إسرائيل ماضية في مخططها العدواني، وتعمل على توريط الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يحدث من تصعيد خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على أنه ما يبدو أن أمريكا هي شريك أساسي لإسرائيل في كل هذه الجرائم، من خلال الدعم السياسي والعسكري.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن من القيام بعمليات اختراق واسعة تسببت في جرائم غير مسبوقة في التاريخ، بما ينذر بمخاطر كبيرة، منوهًا بأن هناك إجماع في دولة الاحتلال الإسرائيلي بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان، بعد أن كان هناك محاذير دولية لعدم توسيع الصراع للبنان.

 

وشدد على أن إسرائيل تتعمد استخدام القوة المفرطة بشكل غير مسبوق، كما جرى في عملية استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وعدد من القيادات بالحزب.

مقالات مشابهة

  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية