كشف متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي «آفياخاي أدرعي» عن تسيير سفن صواريخ عبر البحر الأحمر لمواجهة التهديدات الحوثية، والرد على أية عمليات استهداف لأراضي الاحتلال، مشيرًا إلى أن تل أبيب لم تتأثر برشقات صاروخية ومسيرات أطلقتها جماعة الحوثي من اليمن صوب الأراضي المحتلة، وتم إسقاط بعض مسيرات قبل دخول حدود الكيان المحتل.

وقال «أدرعي» في تغريدة له عبر منصة «إكس-تويتر سابقًا»: «بناء على تقييم الوضع وفي إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة وصلت يوم أمس سفن صواريخ تابعة لسلاح البحرية الى منطقة البحر الأحمر».

ومن جهته قال وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن أسباب عدم رد تل أبيب حتى هذه اللحظة على الهجمات الصاروخية التي أطلقها الحوثيون هي أننا نعرف ما يجري ونعرف ما سنقوم به، والجيش الإسرائيلي يمكنه أن يرد في المكان والزمان المناسبين على تلك التهديدات.

اقرأ أيضاً كاذبون.. خبير صواريخ يكشف حقيقة ضرب الحوثيون إسرائيل بالكروز والمسيرات أول تهديد مباشر ‏للجيش الإسرائيلي بالوصول إلى اليمن! جماعة الحوثي تحشد المخدوعين لقتال الجيش اليمني بذريعة نصرة فلسطين وتحمل الشرعية مسؤولية منعها من الوصول إلى اسرائيل! شاهد آخر صورة لعشرة من جنود وضباط النخبة الإسرائيلية الذين قضت عليهم القسام بكمين محكم في غزة عدد كبير من الشهداء والجرحى بغارات اسرائيلية على الأحياء السكنية في غزة بينها محيط مستشفى القدس بلينكن يزور إسرائيل والأردن وتركيا بعد لقائه وزير دفاع السعودية.. وبايدن يوافق على الهدنة في غزة أقوى موقف لـ”روسيا” ضد اسرائيل حتى الآن: دولة احتلال وليس لها الحق في الدفاع عن نفسها الحوثيون يعيدون الدفعة الثانية لقتلى كتائب الأقصى من جبهة الضالع بدلا من إسرائيل (أسماء) أول ظهور للقائد العام لكتائب القسام ”محمد الضيف”.. شاهد ماذا فعل الشبح الذي ارعب إسرائيل ”فيديو” تحركات سعودية وأمريكية لمنع اندلاع حرب إقليمية.. ومسؤول أمريكي: نهاية نتنياهو اقتربت طوفان اليمن.. الحوثيون يهزون عمق إسرائيل بصواريخ باليستية ومسيرت.. والمصابون من مصر !! ماذا يعني إرسال الحوثيين صواريخ إلى إسرائيل؟.. خبير عسكري أردني يفجر مفاجأة على قناة الجزيرة

وكشف وزير الاحتلال، عن وجود تنسيق وتعاون مع الجيش الأمريكي في المعلومات وعلى مستوى أجهزة الاستخبارات وسلاح الجو الأمريكي والاأسطول الخامس لمنع التهديدات الحوثية.

صاروخ واحد فقط أطلق على تل أبيب

وفي السياق قال محلل الدفاع وخبير الصواريخ في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية «فابيان هينز»: إن مشاهد إطلاق الصواريخ والمسيرات التي زعمت ميليشيا الحوثي أنها استهدفت الاحتلال الصهيوني، هي مشاهد من الأرشيف باستثاء صاروخ واحد.

وأوضح «هينز» على حسابه الرسمي على منصة «إكس- تويتر سابقًا»، أن ‏ الحوثيون نشروا مقاطع فيديو يزعمون أنها للحظة إطلاق مسيرات وصواريخ بالستية وصواريخ كروز على الاحتلال الإسرائيلي، وبعض هذه اللقطات هي صور أرشيفية تمت إعادة نشرها مثل إطلاق صاروخ «صماد».

وشكك خبير الصواريخ في مصداقية إعلام الميلشيا الحوثية، قائلًا: أنا سأكون حذرًا جدًا في نشر تصريحات حول الأنظمة المشاركة في هذه الهجمات بعد الفيديو الذي نشره الحوثيون، وهناك استثناء واحد فقط لصاروخ قدس الذي ظهر في أحد مقاطع الفيديو.

وزعمت الميليشا أنها دعمها لغزة وفلسطين في حربها ضد الاحتلال الإسرائيلي برشقات صاروخية استهدفت العمق الإسرائيلي، غير أن الإعلام الإسرائيلي نفسه لم يذع أية بيانات لوقوع أية أضرار جراء تلك الرشقات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الحوثي: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة

سرايا - أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الجمعة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 4 غارات على مطار الحديدة الدولي غرب البلاد.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين في شريطها العاجل: "طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة الدولي (غرب اليمن)".

ولم توضح القناة نتائج هذا الاستهداف، فيما لم يصدر حتى الساعة 14:30 (ت.غ) تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني على ما أوردته "المسيرة".

ويقع مطار الحديدة جنوب المحافظة المطلة على الساحل الغربي لليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب (بين الحكومة والحوثيين قبل 9 سنوات) كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا بسبب تداعيات الصراع.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وحتى الجمعة، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


مقالات مشابهة

  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • يتميز بقدرات عالية.. جماعة الحوثي تعرض فيديو لـ«الزورق المدمر»
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • تخوف أمريكي من دعم روسيا لحزب الله في حال اجتاح الاحتلال لبنان
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • حريق ضخم في مستوطنة إسرائيلية وقاعدة عسكرية بالضفة الغربية
  • الحوثي: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة
  • حزب الله يطلق صواريخ على قاعدة إسرائيلية ويقول إنه قتل أربعة من مقاتليه