في وقت عجزت قوات الاحتلال ومعها الدعم الأمريكي والغربي الكامل بالسيطرة على بضع كيلومترات في غزة منذ 27 يوما من إبادة القطاع المحاصر، أطلق الناطق باسم الكيان الإسرائيلي، أول تهديد بشكل مباشر، بالدفع بقواتهم باتجاه اليمن.

ونقل الصحفي الاسرائيلي، إيدي كوهين، عن ناطق جيش الاحتلال بالعربي، قوله إنهم سيصلون إلى اليمن دون تحديد طريقة الوصول، برا أم تنفيذ هجمات عبر الجو.

ونشر كوهين، فيديو يظهر تحرك بارجات حربية إسرائيلية، باتجاه البحر الأحمر، غربي الجمهورية اليمنية.

ويقول سياسيون وعسكريون إن الاستعراض أو المسرحية التي قامت بها المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، هي خدمة للكيان الإسرائيلي ومن خلفه أمريكا، لإعطائهم مبررا للسيطرة على المياه اليمنية الإقليمية ومضيق باب المندب وعدد من الجزر اليمنية، الاستراتيجية، المطلعة على طريق التجارة العالمية.

اقرأ أيضاً جماعة الحوثي تحشد المخدوعين لقتال الجيش اليمني بذريعة نصرة فلسطين وتحمل الشرعية مسؤولية منعها من الوصول إلى اسرائيل! شاهد آخر صورة لعشرة من جنود وضباط النخبة الإسرائيلية الذين قضت عليهم القسام بكمين محكم في غزة عدد كبير من الشهداء والجرحى بغارات اسرائيلية على الأحياء السكنية في غزة بينها محيط مستشفى القدس بلينكن يزور إسرائيل والأردن وتركيا بعد لقائه وزير دفاع السعودية.. وبايدن يوافق على الهدنة في غزة أقوى موقف لـ”روسيا” ضد اسرائيل حتى الآن: دولة احتلال وليس لها الحق في الدفاع عن نفسها تحركات سعودية وأمريكية لمنع اندلاع حرب إقليمية.. ومسؤول أمريكي: نهاية نتنياهو اقتربت طوفان اليمن.. الحوثيون يهزون عمق إسرائيل بصواريخ باليستية ومسيرت.. والمصابون من مصر !! ماذا يعني إرسال الحوثيين صواريخ إلى إسرائيل؟.. خبير عسكري أردني يفجر مفاجأة على قناة الجزيرة برلماني يمني يرد على المزايدين بشأن موقف السعودية من القضية الفلسطينية من داخل أنفاق حماس بغزة .. لقاء حصري مع وحدة مضاد الدروع بكتائب القسام «فيديو» عاجل: بيان ”جديد” للناطق العسكري للحوثيين ”يحيى سريع” بعد وصول قوات إسرائيلية للبحر الأحمر الممثلة الأميركية أنجلينا جولي تهاجم بايدن وزعماء غربيون: غزة تتعرض لإبادة جماعية وأنتم مشاركون في الجريمة

ويقول الحوثيون إنهم استهدفوا الأراضي الفلسطينية المحلتة الواقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي، بصواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة، في وقت قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم اعتراض هجوم جوي خارج الأجواء الإسرائيلية.

وفي سياق، علق الخبير العسكري الاستراتيجي الأردني، اللواء فايز الدويري، في حديث مباشر على قناة الجزيرة القطرية، تابعه المشهد اليمني، مساء أمس، على إطلاق الحوثيين لصواريخ قالوا إنها استهدفت "عمق الكيان الصهيوني".

وقال اللواء الدويري، إن تلك الصواريخ تم اعتراضها في الثلث الأخير من البحر الأحمر.

وحول ما مدى إصابتها للأهداف والمعنى من إطلاق الحوثيين لتلك الصواريخ باتجاه إسرائيل، قال الخبير الأردني، اللواء فايز الدويري: " لم نر لها أي أثر على الواقع ، لكنهم يقولون هذا للاستهلاك المحلي أنهم مشاركون في المعركة".

وأعلن الحوثيون على لسان الناطق العسكري للجماعة، يحيى سريع، عن إطلاق عدة صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وزعم الناطق أنها أصابت أهدافها.

وتعمل المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، على استغلال القضية الفلسطينية لخداع اليمنيين وايهامهم بأنهم يقاتلون إسرائيل للحشد والتجنيد لصالحهم من أجل تثبيت حكمهم السلالي ونهب أموالهم تحت شعارات كاذبة وجمع التبرعات واستمرار نهب مرتبات الموظفين، تحت مسمى الإعداد للحرب.

https://twitter.com/Twitter/status/1719606766810304761

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن أن إيران أطلقت صواريخها باتجاه إسرائيل

القدس الممحتلة - الوكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي أن إيران قامت بإطلاق صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة، وتم إطلاق صفارات الإنذار في جميع الأراضي المحتلة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الهجوم الإيراني المرتقب سيستهدف 3 قواعد جوية ومقرات استخباراتية شمالي تل أبيب، تم إخلاؤها بالفعل.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز إن مؤشرات أولية تشير إلى أن الهجوم الصاروخي الإيراني المحتمل قد يكون بحجم الهجوم الذي وقع في أبريل الماضي على الأقل، رغم صعوبة التأكد من ذلك.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن صد محاولة للجيش الإسرائيلي للتقدم.. ومقتل جندي لبناني أثناء تنفيذ مهمة إخلاء بمشاركة الصليب الأحمر
  • ‏وسائل إعلام لبنانية: تقدم للجيش الإسرائيلي باتجاه حاجز للجيش اللبناني في العديسة جنوبي لبنان
  • قيادي بالانتقالي يحذر من تحالف الحوثيين مع قوى خارجية لتصعيد الأزمة اليمنية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أن إيران أطلقت صواريخها باتجاه إسرائيل
  • "إسرائيل" تسلط الضوء على عمليات التزود بالوقود جواً خلال غاراتها على الحوثيين في اليمن (ترجمة خاصة)
  • “الأحزاب اليمنية” تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتحمل الحوثيين مسؤولية التصعيد
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • وسائل إعلام إسرائيلية: رصد إطلاق صاروخ فرط صوتي من اليمن باتجاه تل أبيب
  • تهديد صنعاء للجيش الإسرائيلي: لن تستطيع إطفاء ما سنشعله في تل أبيب!
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل