(عدن الغد)خاص:

أقيم صباح يوم الأربعاء في كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن بالعاصمة المؤقتة عدن حفل إستقبال الطلاب المستجدين للعام 2023 / 2024 الذي نظمه الإتحاد العام لطلاب الجامعة برعاية و حضور رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور /الخضر ناصر لصور ونائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور/ محمد عقلان وعميد كلية اللغات الدكتور/ جمال الجعدني و عميد كلية التربية الدكتور /سالم بسيس ومدير عام الشؤون القانونية بالجامعة الدكتور / صالح سريع باسردة ومدير عام مكتب رئيس الجامعة الدكتور / مصطفى ورئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الاستاذ / يحيى الطبقي والأمين العام المساعد للاتحاد نجم النوبي وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطلاب الخريجين من الكلية.

وفي بداية القى الطالب جمال خلدون وهو أحد الطلاب المستجدين كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين وأضاف"يسرني ويسعدني أن أقف بينكم في العام الجامعي الجديد الذي نواصل فيه الطموح والنجاح الذي اسسناه من قبل، في مراحل التعليم الأساسي والثانوي ، وها نحن اليوم على مشارف مرحلة جديدة نقف فيها على أعتاب تحقيق أحلامنا التي لطالما سعينا وكابدنا لأجلها ".

 وتابع "لكل مجتهد نصيب .. وخطوة الألف ميل بدأت بالفعل ومستمرين حتى الوصول إلى النجاح الذي بإذن الله سنكون مساهمين فيه ببناء وطننا ومجتمعنا وتطويره وخدمته".

كما ألقى رئيس المجلس الطلابي لكلية اللغات كلمة قال فيها "اليوم أقف وزملائي نحمل مشاعر الفخر والاعتزاز بأننا ننتمي إلى هذه الكلية العظيمة التي تعلمنا فيها على مدار أربع سنوات استطعنا فيه أن نحقق تفوقا سواء على المستوى الدراسي أو على مستوى الانشطة والمسابقات التي طورت من ذاتنا ورفعت اسم كليتنا عاليا، ها قد مضت تلك الأعوام التي بدأنا فيها المسير".

ووجه محمد رائد رسالة  للطلاب  المستجدين  حيث قال "اجعلوا اختصاصكم جزءاً لا يتجزّأ من حياتكم لقد دخلتم في المرحلة الجامعية فأنتم منذ هذه اللحظة تنتمون إلى فئة من الفئات الفاعلة في المجتمع، لا تقولوا نحن لم نحصل على الشهادة بعد بل اجعلوا مسألة تطوير الذات في إطار التخصّص هاجساً لا يفارقكم لقد نضجتم بالفعل، ولكنّ أمامكم الكثير لتتعلّموه..شاكرا  لكل من ساهم ودعم في تجديد هذا الصرح الأكاديمي الذي هو ركيزة علمية تنشى منه أجيال يسهموا في تجديد حياة هذه الأوطان.

بعد ذلك القى رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن  الأستاذ/ يحيى الطبقي كلمة شدد فيها على ضرورة الحفاظ على مقدرات جامعة عدن وإحترام معلميها من دكاترة وأساتذة، وعلى ضرورة تطوير الذات من خلال القراءة والإطلاع على كل ماهو جديد والحفاظ على اسم جامعة عدن هذا الصرح الأكاديمي الشامخ. 

وبين عميد كلية اللغات الدكتور/ جمال الجعدني حرص كلية اللغات و الترجمة وإهتمامها الكبير بكافة طلابها الدارسين و الخريجين و المستجدين وحتى طلبة الدراسات العليا من أجل الحفاظ على ريادة الكلية وبرامجها المتعددة و أكد أنه وفي هذا الإطار تعمل الجامعة على مد جسور التواصل والتعاون مع الخريجين من أجل السعي للإرتقاء بمخرجات الكلية لخدمة هذا الوطن ..لافتاً أن كلية اللغات ضمن كليات جامعة عدن التي لم تغلق أبوابها حتى في أحلك الظروف التي شهدها العالم في فترة جائحة كورونا و أنها  في إطار السعي لتطوير التعليم المدمج في الكلية ضمن التعليم الجامعي .

وهنأ رئيس الجامعة أ.د. الخضر ناصر لصور القيادة السياسية بأعياد الثورة المجيدة الرابع عشر من أكتوبر و الثلاثين من نوفمبر مؤكداً على أهمية مثل هذه الفعاليات وضرورة التزام الطلاب والطالبات المستجدين باللوائح والقوانين الجامعية و الحرص على بذل  الجهد والمثابرة الحثيثة أثناء خوضهم لغمار الدراسة الجامعية.

مؤكداً أن جامعة عدن بكلياتها المختلفة تحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات إلى جانب عدد كبير من الفعاليات و الورش العلمية الأخرى في إطار مسيرتها الطموحة نحو الريادة ، والسعي الحثيث للرقي بمستوى مخرجاتها وما تريد أن تقدمه للمجتمع.

مشيراً أن الفعالية اقتصرت على الترحيب والإحتفاء بالطلاب المستجدين في الكلية تضامناً مع أخواتنا الفلسطينين في غزة والأراضي المحتلة وما يتعرضون له من إبادة وتدمير لم يشهد لها التأريخ مثيلاً من قبل.

وفي ختام الحفل تم تسليم راية العلم و المعرفة من الطلاب الخريجين الى المستجدين لمواصلة طريق العلم و البحث العلمي لبناء الوطن.

 

 



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الطلاب المستجدین کلیة اللغات جامعة عدن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب

واصل الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، جولاته اليومية لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 في آخر أيامها، حيث تفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الطب بمدينة طيبة الجديدة.

وأكد الدكتور حمدي محمد حسين، على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية، مشددًا على ضرورة إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة على استفسارات الطلاب، ووجه بتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المطلوبة لتوفير مناخ مثالي لإتمام الامتحانات.

وعقد مجلس جامعة الأقصر، جلسته رقم 64، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور السادة الأعضاء؛ لمناقشة عدد من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية بالجامعة، ووافق المجلس على اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب، كما وافق المجلس على إدراج مقرر " فن الإتيكيت وأساسيات المراسم والبروتوكولات " كمتطلب جامعي لكليات الجامعة.

ووافق مجلس الجامعة على تعيين الدكتور هاني علي أحمد حسن  المدرس المساعد بقسم اللغة الفرنسية – كلية الألسن – في وظيفة مدرس بذات القسم والكلية، واعتمد المجلس خلال الجلسة، منح عدد من الباحثين درجة الدكتوراة في السياحة والفنادق؛ فتم  منح الباحث أحمد محمود محمد (من الخارج)،  درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر، كما تم منح الباحثة أسماء جمال الدين النوبي (من الخارج) درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

واعتمد المجلس كذلك منح درجة الماجستير في تخصصات علمية بالكليات؛ فتم  منح الباحثة / هبة عبدالله طه علي (من الخارج) درجة ماجستير في الإرشاد السياحي – بقسم الإرشاد السياحي – كلية السياحة والفنادق – جامعة الأقصر، ومنح الباحثة / فاطمة زين العابدين أحمد محمد (من الداخل) درجة ماجستير في الآثار – قسم الآثار المصرية  – تخصص دقيق (اللغة المصرية القديمة) كلية الآثار – جامعة الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة المنوفية تقدم توصيات فنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • جامعة جدة تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • القاصد: الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجديد
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية