RT Arabic:
2024-10-05@10:42:26 GMT

روسيا بدأت بتجميع إحدى أشهر سيارات "BAIC"

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

روسيا بدأت بتجميع إحدى أشهر سيارات 'BAIC'

أعلن مصنع "Avtotor" الروسي عن بدء عملية تجميع سيارات BAIC X7 المصنفة من بين أكثر مركبات الكروس أوفر تميزا من حيث الشكل وميزات الرفاهية.

تبنى هذه السيارات على منصات "BMFA" الجديدة، وتأتي مقاساتها قريبة من مقاسات سيارات Skoda Kodiaq، إذ يبلغ طولها 4 أمتار و75 سنتيمترا، والمسافة بين محوري العجلات فيها 280 سم.

وتأتي BAIC X7 بمقصورة مجهزة بصفين من المقاعد الجلدية المزودة بأنظمة تدفئة وأنظمة كهربائية للتحكم بوضعياتها، أما واجهة القيادة فيها فحصلت على 3 شاشات: واحدة قبالة السائق تعمل كلوحة عدادات رقمية، وشاشة لمسية للتحكم بأنظمة المولتيميديا والعديد من أنظمة السيارة، وشاشة لمسية للتحكم بأنظمة التكييف.

وجهّزت هذه المركبات بمصابيح تعمل بتقنيات LED، ونظام للحفاظ على الثبات على المنحدرات، ونظام لتشغيل المحرك والأضواء عن بعد، وأنظمة الفرملة التلقائية لتفادي الحوادث، وحصلت على حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

إقرأ المزيد الكشف عن سيارة روسية حديثة "بمواصفات رياضية"

وستطرح السيارة في الأسواق الروسية بمحركات بنزين تروبينية بسعة 1.5 ليتر وعزم 180 حصانا، وستجهّز بنظام دفع أمامي للعجلات، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 7 سرعات، وقد تطلق منها نسخ مجهزة بمنظومات هجينة فيها محركات بنزين ومحركات كهربائية، وتعمل بنظام دفع رباعي.

المصدر: moto1

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جديد التقنية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

ماذا قال الأهلي عن مواجهة الزمالك في دوري الكرة النسائية اليوم؟

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم «سيدات» بالنادي الأهلي، مشاركته الأولى بدوري الكرة النسائية، اليوم الجمعة، وذلك عندما يواجه نظيره فريق الزمالك في أولى جولات المسابقة.

حيث تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية، اليوم الجمعة، صوب أرضية ستاد «عبد اللطيف أبو رجيلة» بنادي الزمالك، الذي يحتضن «ديربي» فريدًا من نوعه، يجمع بين الفارس الأبيض والنادي الأهلي، وذلك في افتتاح مباريات دوري كرة القدم النسائية هذا الموسم 2024-2025.

وتنطلق مباراة الديربي بين الأهلي والزمالك اليوم، عند تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، اليوم الجمعة: «يسعى الأهلي تحت قيادة المدير الفني الفرنسي، ديميتري لوبوف، للظهور بشكل قوي وتقديم أداءًا مميزًا لتحقيق ضربة بداية مميزة في البطولة التي يسعى للتتويج بها».

ويقام الدوري بمشاركة 19 فريقا في مرحلته الأولى بنظام مجموعة واحدة من دور واحد، على أن تتأهل الفرق العشرة الأولى بجدول الترتيب للمرحلة الثانية والنهائية بنظام دوري من دور واحد، للمنافسة على لقب المسابقة فيما تتنافس الفرق التسعة الأخيرة على تحديد بقية المراكز.

مقالات مشابهة

  • على أغنية كزبرة.. احتفال جنوني من لاعبات الأهلي بعد حسم قمة الزمالك «فيديو»
  • ضبط 27 ألف لتر بنزين 80 و16 ألف لتر سولار  قبل بيعهم بالسوق السوداء فى أسيوط   
  • التحفظ على 27 ألف و800 لتر بنزين و16 ألف و600 لتر سولار قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط
  • ماذا قال الأهلي عن مواجهة الزمالك في دوري الكرة النسائية اليوم؟
  • وفاة شخص من مصابي السيارة المشتعلة بأبنهس في المنوفية
  • 8 طرق للتحكم في التلوث الصناعي لخلق بيئة نظيفة
  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها
  • هاتف Samsung Galaxy S24+ بنظام Android 15 يتجاوز أداء Android 14 في المقاييس
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • الخدمة المدنية: ترشيح 2021 مواطنا ومواطنة من المسجلين بنظام التوظيف المركزي