أقام مطلق دعوي إسقاط حضانة ضد مطلقته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمها فيها بالدخول بالقوة لمنزله أثناء غيابه وتعديها علي زوجته وطفلته وسرقة مصوغات ذهبية، وقدم مستندات تفيد ارتكابها للواقعة مرفقة بتسجيلات كاميرا المراقبة، ليؤكد:" طليقتي منذ زواجي تلاحقني بالتهديدات وترفض الكف عن التسبب لي بالمشاكل".

وتابع الأب لطفلين:" طلقتها منذ 5 سنوات وتزوجت وأنجبت طفلة، وخلال تلك المدة لم أقصر في حقوقي أطفالي ودوامت علي سداد نفقات شهرية تتخطي الـ 20 ألف جنيه، وللاسف مطلقتي رفضت الكف عن إيذائي وواصلت الإساءة إلى ومحاولة دفعي لتطليق زوجتي الحالية ".

وأشار الأب:" طليقتي لا تصلح كأم لتربية الأطفال شهرت بسمعتي وفضحتني، وكادت أن تتسبب بانفصالي عن زوجتي بسبب غيرتها وذلك طمعا في أموالي، ورفضت كافة الحلول الودية لتتركني في حالي رغم انفصالنا، وتحايلت بالشهود الزور لإلحاق الأذي بي في محاولة منها للحصول علي نفقات غير مستحقة، لأذوق العذاب بسبب تصرفاتها".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائى كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة، ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة قانون الأحوال الشخصية

إقرأ أيضاً:

تعيين أول امرأة رئيسة لمحكمة لاهور العليا في باكستان

رشحت اللجنة القضائية الباكستانية، الثلاثاء، بالإجماع القاضية عالية نيلوم، كأول امرأة تتولى منصب رئيس قضاة  على الإطلاق في محكمة لاهور العليا في باكستان، حسبما ذكرت قناة جيو نيوز نقلاً عن مصادر.

وتم ترشيح القاضية في اجتماع للحزب الشيوعي الباكستاني برئاسة رئيس المحكمة العليا الباكستانية قاضي فائز عيسى .
وتعد القاضية عالية هي الثالثة في قائمة الأقدمية في محكمة لاهور العليا بعد ترقية رئيس قضاة محكمة لاهور العليا السابق مالك شهزاد أحمد خان والقاضي شهيد بلال حسن إلى المحكمة العليا.

وولدت القاضية الآنسة عالية  نيلوم في 12 نوفمبر 1966 وحصلت على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة البنجاب في عام 1995، وتم تسجيلها كمحامية بعد عام واحد.

كما عملت كمحامية في المحكمة العليا بعد التحاقها بالمحكمة في عام 2008.
وأصدرت القاضية عددًا من الأحكام المبلغ عنها بشأن العديد من القضايا المهمة منذ ترقيتها إلى هيئة قضاة محكمة لاهور العليا في عام 2013.

اقرأ أيضاًالمرأةمن اليابان يأتي العجب .. فتيات يتزوجن أنفسهن 

ووفقًا لمؤهلاتها الأكاديمية، حصلت القاضية عالية على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة البنجاب وحصلت أيضًا على دبلومات في مجالات متعددة تتعلق بالقانون والقضاء. علاوة على ذلك، حصلت أيضًا على درجة البكالوريوس في التربية من جامعتها الأم.

بالإضافة إلى ممارسة القضاء في التعامل مع القوانين الجنائية والمدنية ومكافحة الإرهاب، عملت القاضية عالية أيضًا كشخصية محورية في محاكم العنف القائم على النوع الاجتماعي من بين أعمال أخرى.

مقالات مشابهة

  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • "الدم بقى ميه".. سائق توك توك يطعن شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية بسبب الفلوس
  • زوجة تشكو زوجها: احتجز ابنتى ورفض تمكينى من رؤيتها رغم تدهور صحتى
  • تغيب ربة منزل بالفيوم عن منزلها منذ اسبوعين بسبب خلافات اسرية
  • عاطل يقتل زوجته فى طنطا  بسبب مصروف البيت
  • بسبب خلافات زوجية.. وفاة سيدة قفزت من شرفة شقتها بالإسكندرية
  • حاضنة تبحث عن نفقة لأطفالها الأربعة بعد هجر زوجها لها فى أكتوبر
  • بسبب مصروف المنزل .. مقتل ربو منزل على يد زوجها بمصر
  • تعيين أول امرأة رئيسة لمحكمة لاهور العليا في باكستان
  • تفاصيل جديدة حول قتل رجل وإخفاء جثمانه داخل جدار المنزل على يد زوجته وأبنائه بطنجة