صدى البلد:
2024-06-27@12:57:57 GMT

3 طرق طبيعية وفعالة لعلاج ضغط الدم | تفاصيل

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

 من العلاجات الطبيعية الرائعة لارتفاع ضغط الدم هو شرب عصير التوت أو ماء الثوم بشكل يومي.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن الأعشاب المختلفة المحضرة في الشاي، مثل شاي الكركديه أو شاي أوراق الزيتون، لها خصائص ممتازة خافضة للضغط تساعد في التحكم في ضغط الدم.

طرق لوقاية منزلك من دخول حشرة البق طبيبة تكشف مرضا خطيرا ينتقل من خلال الخضراوات علاج ضغط الدم

شاي ورق الزيتون
تماما مثل الثوم، تعتبر أوراق شجرة الزيتون واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لارتفاع ضغط الدم، تحتوي على مادة البوليفينول التي تنظم ضغط الدم، دون التعرض لخطر انخفاض ضغط الدم، حتى لو تم تناولها بكميات زائدة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن لها أيضًا تأثيرًا مهدئًا ومريحًا طفيفًا، مما يساعد في السيطرة على أعراض القلق.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

التمرين هو وسيلة رائعة ليس فقط لتقوية الجسم بأكمله، ولكن أيضًا قلبك، يمكن للقلب القوي أن يعمل بكفاءة أكبر لضخ الدم، مما قد يؤثر على مستويات ضغط الدم المرتفعة.

يجب على المرضى الذين يتطلعون إلى الوقاية من ارتفاع ضغط الدم أو تقليل مستويات ضغط الدم المرتفعة أن يهدفوا إلى ممارسة الرياضة 4 مرات في الأسبوع لمدة 30 إلى 60 دقيقة، يجب أن تكون الأنشطة معتدلة الشدة، ويمكن أن تشمل المشي أو الركض أو ركوب الدراجات أو السباحة، تشير الدراسات إلى أن التمارين ذات الكثافة العالية ليست أكثر فعالية في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم أو الحد منه مقارنة بالتمارين المعتدلة الشدة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم التمارين الرياضية علاج ضغط الدم البوليفينول

إقرأ أيضاً:

الزراعة وحيوان أليف.. دراسة توضح أنماط تمنع ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفاع ضغط الدم لم يعد ظاهرة مقتصرة على البالغين فقط، بل أصبح يشكل تحدياً صحياً متزايداً بين الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة وحول العالم، وخاصة مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وتعرق الأطفال نتيجة لممارسة الأنشطة البدنية والحركية خلال إجازات الصيف، ووفقاً لتقارير جمعية القلب الأمريكية، يعاني حوالي 4٪ من الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، مما يمثل زيادة كبيرة في معدلات التشخيص بالمقارنة مع السنوات السابقة.

كما أظهرت نتائج دراسة حديثة نُشرت في مجلة JAMA ، أن 35% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 12 عامًا، و25% من الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 19 عامًا، يُعانون من مستويات مرتفعة لضغط الدم، وتعكس هذه الأرقام ضرورة ملحة لاتخاذ إجراءات وقائية وعلاجية فورية لمواجهة هذا التحدي الصحي بين الأجيال الشابة.

وفي محاولة للتصدي لهذه المشكلة، يوصي الخبراء بتضمين البنجر في نظام غذائي الأطفال، حيث يحتوي البنجر على النترات التي تساهم في خفض ضغط الدم من خلال تحسين وظيفة الأوعية الدموية وتعزيز تدفق الدم بشكل طبيعي، كما أشارت دراسات سابقة في مجال التغذية إلى أن تناول عصير الشمندر يمكن أن يقلل بشكل ملحوظ من ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال والبالغين على حد سواء.

وإلى جانب النظام الغذائي، يتبنى بعض الأهالي والمختصين الطبيين استراتيجيات أخرى لتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم، مثل العلاج بالحيوانات الأليفة، فقد أظهرت الدراسات أن التفاعل المنتظم مع الحيوانات الأليفة يمكن أن يخفض مستويات التوتر ويسهم في تقليل ضغط الدم، مما يجعل تبني حيوان أليف خياراً مثالياً لتعزيز الدعم العاطفي والصحي للأطفال.

أخيراً، تشجع الأبحاث أيضاً على ممارسة الأنشطة البدنية مثل الزراعة، التي لا تعزز فقط النمط الغذائي الصحي بل تعمل أيضاً على تعزيز ارتباط الأطفال بالأطعمة الصحية مثل الخضروات، مما يسهم في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم.

باستخدام هذه الإستراتيجيات المتعددة، يمكن للأسر أن تلعب دوراً فعّالاً في تعزيز صحة أطفالها وتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم بينهم، مما يسهم في تحسين الصحة العامة للأجيال الصاعدة.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على الرحلات الجوية؟.. عطلت آلاف الطائرات
  • يضغط على الذهب.. ارتفاع الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع
  • الكوليسترول.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • ارتفاع درجات الحرارة ونصائح الوقاية خلال فصل الصيف
  • موجة حرارة جديدة خلال ساعات.. والأرصاد تحذر من هذه الظاهرة
  • وفاة طبيعية.. تفاصيل العثور على جثة سيدة داخل مسكنها في الدقي
  • «صيف قاسٍ على المزارعين».. خسائر فادحة وارتفاع في الأسعار
  • الزراعة وحيوان أليف.. دراسة توضح أنماط تمنع ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال
  • ماء جوز الهند كنز من العناصر الحيوية ويساعد في الوقاية من حصى الكلى