علقت النجمة العالمية أنجلينا جولي على القصف الإسرائيلي الذي شهده مخيم جباليا بغزة وأسفر عن أكثر "من 400 شهيد وجريح"، وفق الإحصائية التي أعلنتها وزارة الصحة في القطاع، وفق روسيا اليوم.

 

ونشرت أنجلينا جولي على حسابها في "إنستجرام"  صورة لآثار القصف المدمر، وصورة أخرى كتبت فيها نقلا عن تقرير للأنروا: "يعد مخيم جباليا للاجئين أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزة، وبعد حرب عام 1948، استقر اللاجئون في المخيم، وكان معظمهم قد فروا من قرى جنوب فلسطين، ويغطي المخيم مساحة قدرها 1.

4 كيلومترا مربعا فقط. وهناك 116011  لاجئا من فلسطين مسجلين لدى الأونروا في مخيم جباليا وحده، بعد مرور 75 عامًا على صراع عام 1948 (الأونروا)".

وعلقت أنجلينا جولي على منشورها قائلة: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه.. لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية - 40% من القتلى أطفال أبرياء.. عائلات بأكملها تُقتل".

وأضافت: "وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي ولتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي"، متابعة: "ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على كلا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في ارتكاب هذه الجرائم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النجمة العالمية أنجلينا جولي مخيم جباليا مخيم جباليا بغزة وزارة الصحة في القطاع أنجلینا جولی مخیم جبالیا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. المناظرة تتحول إلى مواجهة صعبة.. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج

مع انطلاق مناظرة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بدا على الرئيس الأمريكي جو بايدن التوتر والقلق عند توجيه أول سؤال له، بينما كان الرئيس السابق دونالد ترامب هادئا، بحسب ما ذكرته «إن بي سي» الأمريكية.

«بايدن» يتوتر عند الحديث 

وجاء السؤال الأول موجهًا إلى بايدن: «منذ توليك منصبك ارتفع سعر الضروريات، على سبيل المثال، سلة البقالة التي كانت تكلفتها 100 دولار الآن أصبحت بـ أكثر من 120 دولارًا، وقفزت أسعار المنازل النموذجية بأكثر من 30%.. ماذا تقول للناخبين الذين يشعرون أنهم أسوأ حالًا في ظل رئاستك مما كانوا عليه في عهد ترامب؟».

ووضع السؤال، بايدن في حالة من التوتر وعدم القدرة على الحديث وكأن صوته مبحوحا وبحاجة إلى شرب المياه، قبل أنّ يجيب بأن كوفيد هي السبب الرئيس في تراجع الاقتصاد.

 

 

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية: ما يعيشه الناس في غزة إبادة جماعية
  • هل تتحول "Su-34" إلى قاذفة مسيّرة؟ (فيديو)
  • بدت كهيكل عظمي... فستان أنجلينا جولي المخملي يكشف عن نحافتها المفرطة (صور)
  • عاجل - المناظرة الرئاسية تتحول إلى "حرب كلامية".. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج
  • عاجل.. المناظرة تتحول إلى مواجهة صعبة.. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج
  • سبب وصول وزن الفنانة أنجلينا جولي إلى 44 كيلو جرام.. ظهور مثير
  • رئاسة الجمهورية تنفي وجود استقالات جماعية لمستشاريها
  • قصة السيدة الفلسطينية دولت الطناني: الصمود في وجه الاحتلال
  • أكثر من نصف مليون مستوطن غادروا فلسطين
  • 8 شهداء بينهم أطفال في قصف على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة