معدن الرجال يظهر وقت الشدائد، مقولة جسدها أبناء مصر خلال الأزمة الأخيرة مع الأشقاء الفلسطينيين في ظل قصف غزة من الاحتلال الإسرائيلي ودمار المدينة ووقوع شهداء ومصابين، ليسطر الشعب المصري ملحمة كبرى في مساندة الأشقاء.

«الوطن» تقدم خلال السطور التالية أبرز المساعدات التي قدمها أبناء 13 محافظة خلال الآونة الأخيرة لأهالي فلسطين تزامنا مع قصف غزة وذلك بحسب ما تم إعلانه رسميا.

دم وأموال وصلاة من أهالي محافظة الإسكندرية 

قدم أهالي الإسكندرية ملحمة لدعم الأشقاء بدأت بحملات تبرع بالدم في جامعة الإسكندرية والقائد إبراهيم والمرسي أبو العباس، فيما جرى تخصيص 20% من أرباح معرض «كتاب مخفض» في الإسكندرية، بالإضافة إلى تخصيص صلاة في كاتدرائية القيامة بالإسكندرية لأهالي فلسطين.

دماء أهالي 12 محافظة لأهالي فلسطين 

 وشهدت 12 محافظة أخرى حملات للتبرع بالدم، إذ أطلقت الشرقية حملة للتبرع بالدم لكافة أهالي فلسطين وجرى توفير 4 عيادات بنك دم متنقلة تابعة لمديرية الصحة، بجانب توفير 2 عيادة متنقلة تابعة للمركز الإقليمي لبنك الدم بالأحرار، لتنفيذ حملة التبرع بالدم داخل الحرم جامعة الزقازيق.

الأمر ذاته في مدينة مرسى مطروح ومدينة سيوة حيث جرى التبرع بالدم لصالح الفلسطينيين.

وفي أسوان حملات واسعة للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين نفذها طلاب الجامعة وأقبل عليها المواطنون بالتزامن مع حملهم اللافتات للحشد في ميدان المحطة لدعم قرار الرئيس السيسي برفض تهجير أهالي غزة من وطنهم

كما نظمت جامعة السويس حملة للتبرع بالدم لصالح الاشقاء الفلسطينيين وشارك في الحملة رئيس الجامعة وطلاب من اجل مصر وسط ازدحام شديد على التبرع من الطلبة والطالبات.

فيما دعم طلاب جامعة كفر الشيخ، الأشقاء في دولة فلسطين ، بحملات تبرع بالدم ، وذلك من خلال قوافل داخلية بالجامعة تجوب عدد من الكليات داخل الحرم الجامعي دشنتها أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة.

وهو ذات الأمر في المنصورة الجديدة، مرورا بقوافل تبرع بالدم في جامعات بني سويف والأهلية والنهضة لصالح أهالي غزة.

وأقامت نقابة المحامين بسوهاج بالتعاون مع نقابة الاطباء حملة للتبرع بالدم للأشقاء بفلسطين كما دشنت جامعة سوهاج حملة للتبرع بالدم لصالح غزة استمرت أسبوع ولاقت إقبالا كثيفا من الطلاب.

كما نظمت جامعة أسيوط حملات تبرع بالدم داخل الحرم الجامعي لدعم مصابي دولة فلسطين الشقيقة والتي شهدت إقبالا كبير للطلاب والعاملين بالجامعة.

فيما نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في محافظة البحيرة حملات تبرع بالدم، كما نظم طلاب جامعة دمنهور أكثر من فاعليه للتبرع بالدم.

ونفذ الهلال الأحمر بدمياط حملتين للتبرع بالدم في جامعة حورس، فيما نظمت جامعة السويس حملة للتبرع بالدم لصالح الاشقاء الفلسطينيين وشارك في الحملة رئيس الجامعة وطلاب من اجل مصر وسط ازدحام شديد علي التبرع من الطلبة والطالبات

حملات دعم عينية لأهالي فلسطين 

ونفذت نقابة الأطباء في المنيا بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي وجمعية الهلال الأحمر حملات تبرعات عينية لصالح الأهالي في قطاع غزة، بالإضافة قافلة مساعدات أهلية من بني سويف تضمنت بطاطين ومياه وادوية، وهو ذات الأمر الذي نفذه الهلال الأحمر بدمياط حيث جمع مساعدات عينية عبارة عن مواد غذائية جافة وبطاطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعم فلسطين أهالي فلسطين مساندة الشعب الفلسطيني حملة للتبرع بالدم لأهالی فلسطین أهالی فلسطین بالدم لصالح

إقرأ أيضاً:

عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة

قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن الشعب المصري يعول الكثير على التشكيل الوزاري الجديد وإعلان حركة المحافظين من أجل تحقيق آماله وطموحاته في العبور من الأزمات والتحديات الراهنة التي يشهدها المجتمع على الصعيد المحلي والإقليمي الدولي إلى بر الأمان والاستقرار.

إعلان حركة المحافظين

وأكد الرشيدي في بيان له اليوم، أن التغييرات الجديدة والحركة تشهدها الحكومة والمحافظين، تعكس رغبة القيادة السياسية نحو ضخ دماء جديدة بأفكار ورؤى مختلفة، وهي ثقة كبيرة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وتحديات على كافة المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 تحتاج لتكاتف وتعاون وجهود الجميع.

وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن حركة الوزراء والمحافظين الجديدة تحمل الكثير من الآمال في نفوس الشعب المصري الذي يبحث عن الاستقرار الاقتصادي والمجتمعي في كافة الملفات المختلفة، فضلا عن حرصه وحرص مؤسسات الدولة والقيادة السياسية على استكمال مسيرة البناء والتنمية بما يتواكب تطورات العصر والأحداث الراهنة.

توجيهات الرئيس السيسي

وشدد النائب على ضرورة تنفيذ رؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع ملفات الأمن القومي والسياسة الخارجية ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وتعزيز أساليب واستراتيجيات مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، والاهتمام بملفات الصحة والتعليم ووضعها على رأس الأولويات، وتسريع وتيرة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، دعما لمشروع بناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له، في إطار المفهوم الشامل للجمهورية الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • متحدث مهرجان العلمين: تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين قرار "عاقل وصائب"
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • «غزة في القلب».. إشادات واسعة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • عمال Ooredoo يتبرعون بالدم