RT Arabic:
2024-10-07@22:42:16 GMT

خبير: قراصنة الفضاء سيظهرون بعد عشر سنوات

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

خبير: قراصنة الفضاء سيظهرون بعد عشر سنوات

يتوقع فياتشسلاف تيمكين مستشار المدير العام لشركة EKIPO، ظهور قراصنة الفضاء خلال السنوات العشر المقبلة.


ويشير الخبير في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن زيادة حجم الحطام الفضائي المرتبط بزيادة عدد الأقمار الصناعية في الفضاء لن تكون المشكلة الوحيدة المرتبطة باستخدام الفضاء القريب من الأرض خلال السنوات العشر المقبلة.

لأنه بالإضافة لها، سيكون هناك قراصنة الفضاء الذين سيسرقون أو يفسدون البيانات المنقولة عبر الأقمار الصناعية.

إقرأ المزيد تقرير أممي يحذر: "الحطام الفضائي" قد يتسبب في نقطة تحول كارثية للبشرية

ويقول: "ستشتد المنافسة جدا في الفضاء خلال 10 سنوات. وسيؤدي هذا إلى تضارب مفتوح في المصالح ليس بين الشركات والمؤسسات، بل بين الدول. وسيظهر قراصنة الفضاء، وستسيطر عليهم بحكم الأمر الواقع قيادات هذه الدول. بالإضافة إلى ذلك، سوف يزداد الحطام الفضائي بشكل أسرع مما سيتم التخلص منه".

ووفقا له، ستتضمن عمليات القرصنة إحداث تشويش، أو تعطيل الأجهزة والمعدات أو الأقمار الصناعية نفسها، أو سرقة البيانات، أو تشويه المعلومات أو الأوامر المرسلة. والأقمار الصناعية الموجودة في المدارات المنخفضة ستكون أكثر عرضة لهذا التأثير. لذلك لتأمين المنظومة يجب وضع الأجهزة "الرئيسية" المسؤولة عن الذاكرة والتحكم بالمجموعة في مدارات أعلى.

والفضاء المنخفض وفقا للخبير هو مصطلح عام يطلق على مجموعة كبيرة من الارتفاعات فوق سطح الأرض. وهذه وفقا له ليست مدروسة كفاية، ما يمنح فرصة لروسيا لتحتل مكانة رائدة في العالم. مشيرا إلى أن هذا سيكون ممكنا من خلال دعم المشاريع التكنولوجية في الوقت المناسب، لأنه يمكن حل مهام مراقبة الأرض وتنظيم الاتصالات والإنترنت على ارتفاعات منخفضة بكفاءة واقتصادية عالية.

إقرأ المزيد العلماء الروس يبتكرون طريقة تعمي أقمار التجسس

ويقول: " أعتقد أن المشاريع الرائدة حاليا، هي إنشاء وسائط خفيفة لإطلاق مجموعة أقمار صناعية من مدارات مختلفة موحدة في منظومة مشتركة يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي. فمثلا تعمل شركتنا، على مشروع مع إمكانات تنفيذ عالية للتحكم في ارتفاعات تتراوح بين 150 و200 كيلومتر، ومن أجل ربط مجموعات الأقمار الصناعية في مدارات منخفضة وأعلى، نقترح إنشاء نظاما أكثر تقدما  وكفاءة في العالم، قادرا على إعادة التشكيل بسرعة لحل المشكلات الجديدة ، بما في ذلك تحت سيطرة الذكاء الاصطناعي".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء القراصنة معلومات عامة الأقمار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تحمي السيدات بوسائل النقل الخاصة.. ملاحقة المتهمين بمضايقة الفتيات.. خبير أمنى: ردع المتحرشين يقلص من حجم الجرائم.. اللواء علاء عبد المجيد يطالب بضرورة الإبلاغ عن الوقائع.. وعقوبات بالسجن 7 سنوات

تحرص وزارة الداخلية على خلق مناخ آمن للمواطنين، لا سيما في الشوارع وبوسائل المواصلات، خاصة السيدات، وتتصدى بحسم لأية مضايقات تتعرض لها الفتيات بوسائل المواصلات، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وفي هذا الإطار، نجحت الداخلية في ضبط المتهمين بمضايقة السيدات في وسائل المواصلات، حيث كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من سيدة وابنتها "تحملان جنسية إحدى الدول" مقيمتان بدائرة القسم، بتضرر المُبلغة من قيام قائد سيارة تابعة لأحد تطبيقات "النقل الذكى" بالتحرش لفظياً بنجلتها ومضايقتها حال استقلالها السيارة صحبته لتوصيلها لأحد الأماكن بدائرة القسم.

بالفحص أمكن تحديد وضبط مُرتكب الواقعة سائق مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم، وبحوزته السيارة المُشار إليها، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وكشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من (سيدة "تحمل جنسية إحدى الدول"- مقيمة بدائرة القسم) بتضررها من قائد إحدى السيارات لقيامه بالتحرش بها حال مروره بجانبها أثناء سيرها بدائرة القسم وفر هارباً.

عقب تقنين الإجراءات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها  (موظف بإحدى الشركات "يحمل جنسية إحدى الدول" – مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس).
وفي واقعة أخرى، كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها ربة منزل "تحمل جنسية إحدى الدول" - مقيمة بدائرة قسم شرطة بدر "مصابة بكسر بالقدم اليمنى".
وبالفحص تبين أنها حال استقلالها سيارة "ميكروباص" بدائرة القسم، فوجئت بقيام قائد السيارة بمحاولة التحرش بها  فقامت بفتح الباب والقفز من السيارة المشار إليها، ونتج عن ذلك إصابتها المُنوه عنها ولاذ قائد "الميكروباص" بالفرار هرباً بالمركبة وبداخلها الحقيبة خاصتها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وتم بإرشاده ضبط متعلقات المجنى عليها .

من ناحيته، قال اللواء علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني، إن وزارة الداخلية لا تتوقف عن ملاحقة كافة صور الخروج عن القانون، خاصة الأشخاص الذين يضايقون السيدات بوسائل المواصلات الخاصة.

وأضاف الخبير الأمني، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتطلب الأمر سرعة الإبلاغ عن أي سائق يتعرض لسيدة بمكروة، لافتا إلى أن سرعة ضبط المتهمين تساهم بشكل كبير في تحقيق الردع وتقليص حجم الوقائع.

وحرص المُشرع على تغليظ العقوبات على المتهمين، حيث وافق مجلس النواب نهائيا، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

وتضمنت التعديلات  تعديل المادة 306 مكررا ب بتشديد عقوبة  التحرش الجنسى  فى وسائل النقل  إلى السجن مدة لاتقل عن 7 سنوات ، حيث نصت على: إذا كان الجانى  من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها  أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم وممن لـه سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مـارس عليـه أي ضغط تسمح لـه الظروف بممارسته عليه، أو إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحـدى وسائل النقل، أو من شخصين فأكثر أو إذا كان الجاني يحمل سلاحا تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن سبع سنوات، أما إذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة الواردة بهذه الفقرة تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن عشر سنوات، وإذا توافر ظرفان أو اكثر من الظروف المشددة الواردة بالفقرة السابقة يكون الحد الأدنى لعقوبة عقوبة الحبس اربع سنوات.







مقالات مشابهة

  • الداخلية تحمي السيدات بوسائل النقل الخاصة.. ملاحقة المتهمين بمضايقة الفتيات.. خبير أمنى: ردع المتحرشين يقلص من حجم الجرائم.. اللواء علاء عبد المجيد يطالب بضرورة الإبلاغ عن الوقائع.. وعقوبات بالسجن 7 سنوات
  • تفاصيل تطوير منظومة مكامير الفحم النباتي.. تستهدف تحسين البيئة الصناعية
  • قراصنة صينيون يخترقون أنظمة تنصت أميركية
  • تعميم هام من البنك المركزي بصنعاء بشأن خدمة “ستارلينك” للإنترنت الفضائي
  • اطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية.. تحقيق أهداف التنمية ورؤية المملكة 2030
  • سلطنة عُمان تشارك في الاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي ٢٠٢٤
  • خبير اقتصادي: الدولة ضاعفت الرقعة الزراعية في سيناء بنسبة 200% خلال 10 سنوات
  • وزارة الصناعة تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • الانفجار الشمسي الأضخم منذ 7 سنوات.. عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض لمدة 36 ساعة