تحدث الدكتور محمود غيث أستاذ التخطيط العمراني، عن جهود مصر التنموية في شمال سيناء، بالتأكيد على أن الدولة تتكاتف حوة وشعبًا وبرلمانًا، للمضي على قدم وساق وبخطى ثابتة، على مستوى الأصعدة كافة، لتنمية جميع الخدمات السكنية والعمرانية والاقتصادية.

أستاذ تخطيط يتحدث عن جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة

وسرد «غيث» في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، رؤيته في التطوير الذي شهدته سيناء نتيجة للمشاريع التنموية التي شهدتها في السنوات الأخيرة، بالتأكيد على أن أول الإنجازات التي يراها فارقة، دمج أرض الفيروز مع الدلتا ومدن القناة ومصر كلها في المخطط الإستراتيجي الشامل لمصر، ما حقق التنمية العمرانية والاقتصادية والاجتماعية، وبدوره سيضاعف سكانها ثلاث مرات ليصل إلى 8 ملايين نسمة ويضيف 17 مجتمعًا عمرانيًا.

وعن جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء، قال «غيث»: «انطلقت مدينة السويس الجديدة لتنهض بالتنمية في الساحل الشمالي لسيناء وتحقيق الربط الكامل شمالًا وجنوبًا وشرقًا وغربًا مع مصر، خدميًا وسكانيًا واجتماعيًا واقتصاديًا وإداريًا وتكنولوجيًا في الإطار العمراني؛ لاستكمال البنيه التحتية من طرق وكباري وري وكهرباء ومياة وتوسع زراعي وصناعي وسياحي وتكامل مع منطقة قناة السويس وارتباطها بجميع محاور التنميه والقضاء على العشوائيات».

وأضاف: «يأتي ذلك مع إنشاء 54 ألف وحدة سكنية (إسكان اجتماعي) وأنفق 405 مليارات جنيه منذ عام 2014، والإنفاق العام المقبل يزداد 150% عن العام الحالي، إلى جانب تلقي 2 مليون مواطن علاج في إطار المشروع القومي لوزارة الصحة».

وكان وفد إعلامي وسياسي ورؤساء أحزاب وأعضاء مجلس النواب، إلى جانب عدد من الفنانين، شاركوا في جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي حرص خلالها على زيارة مقر الكتيبة 101 في العريش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء سيناء مشاريع سيناء تنمية سيناء مشروعات سيناء

إقرأ أيضاً:

حكومة حل الأزمات

التحديات غير الاعتيادية لا يمكن حلها بالشكل التقليدى أو التعامل معها كسائر الأحداث إنما تتطلب أفكارا مدروسة وحلولا مبتكرة وقدرة متفردة على اتخاذ القرار وبشكل سريع وسليم، وهو الأمر الذى تحقق باقتدار فى اختيارات الدولة للحكومة وأفرادها كحل فريد لتحديات جريمة جاءت كنتاج لسلسلة من التحديات العالمية.

الاختيار المعبر عن الحالة الاستثنائية التى أعلنت الدولة خوضها جاء بداية تكليف الرئيس للدكتور مصطفى مدبولى بتولى تشكيل الحكومة الجديدة، وهو رجل غير عادى استطاع باقتدار أن يحقق تنفيذا لرؤية القيادة السياسية التنموية من جانب والتى تسعى لحلحلة كافة الأزمات التى واجهتنا من قبل من جانب الآخر.

إن ما مررنا به خلال الفترة السابقة من سلسلة معقدة من التحديات الوطنية الجسيمة شكلت لدى الدولة خبرة موسعة عن إدارة الأزمات والتعامل معها، ثم استطاعت أن تكون تجربة فى العمل التنموى يأخذ منها العالم كافة، هذه الخبرات والتجارب أفادت الدولة منها فى تكوين الحكومة اليوم والتى نرى فيها ثمار الكثير من المجهود فى التخطيط والتجهيز والاختيار الدقيق للأفراد بما يعبر عن وقوفنا على أعتاب مرحلة خاصة من العمل التنموى الخلاق.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يستقبل وفود المهنئين من الهلال الأحمر والتربية والتعليم والكهرباء لتجديد الثقة
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • محافظ الأقصر الجديد: أولوياتنا حل مشكلات المواطنين وتحقيق التنمية الشاملة
  • قلق إسرائيلي من تغيير قادة الجيش المصري والحشود العسكرية في سيناء
  • أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • حكومة حل الأزمات