كتب-أحمد مسعد:

قال ناكانو جوجى نائب وزير المياه والأراضي بدولة اليابان، إن بلاده تولي أهمية كبري بقضايا المياه والتغيرات المناخية، وتشارك كل عاملين في جلسة خاصة بالأمم المتحدة لدعم قضايا المياه.

وأضاف نائب وزير المياه والأراضي، خلال كلمته في جلسة مواجهة التحديات المائية، بأسبوع القاهرة السادس للمياه، أن وزيرة المياه والطاقة اليابانية كميكاوا ناقشت العديد من القضايا التعاونية بين مصر واليابان في مجال المياه والطاقة خلال اللقاء الأخير الذي جمعها بالدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري.

ولفت إلى أهمية التصدي لخطر التغيرات المناخية، مؤكداً أن بلاده تتعاون مع العديد من الدول في مجال السدود المختلطة لما لها من مساهمة في الحد من مخاطر السيول والفيضانات.

وأشار إلى العمل علي مشروع WEC تحت رعاية منظمة "اليونسكو" لتنفيذ نظام الإنذار المبكر والذي يرتكز على عدد من الأنهار من ضمنها نهر النيل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور هاني سويلم المشروعات المائية مع مصر أسبوع القاهرة السادس للمياه طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

غنيم : أزمة المياه في رام الله والبيرة ستحل خلال أيام

أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم اليوم السبت 6 تموز 2024 ، أن الأزمة المائية التي شهدتها محافظة رام الله والبيرة في الآونة الأخيرة، ستشهد تحسنا ملموسا لدى المواطنين بعد التدخلات المضنية لإعادة كميات المياه المزودة والتي نجمت عنها عودة لاستقرار الوضع المائي منذ الخميس الماضي.

وشدد غنيم خلال تفقده مصلحة مياه القدس ، والاطلاع على الخدمات الفنية التي تقوم بها، على ضرورة العمل وفق خيارات مناسبة تساهم في الحد من الأزمة المائية التي تشهدها محافظة رام الله والبيرة، والناجمة عن التذبذب في كميات المياه المزودة من شركة "ميكروت" الإسرائيلية والتي تؤثر سلبا في عملية ضخ المياه.

وأوضح أن المتابعة مستمرة لعدم وجود أية ضمانات لعدم حدوث مثل هذا التخفيض مجددا خلال الفترات المقبلة، وأصدر توجيهاته لوضع خطط قادرة على الاستجابة العاجلة لأية حالة طارئة قد تحدث.

وأكد أن الحكومة تقوم بمتابعة الوضع المائي وتحرص على تقديم الدعم الممكن، مشيرا إلى أن سلطة المياه ستستمر في دعم المصلحة بجميع الإمكانيات الممكنة لديها على الأصعدة كافة، للحد من آثار هذه الأزمة في المواطنين.

وشدد على ضرورة وجود مراقبة شاملة على نقاط التوزيع، لضمان تحقيق العدالة ووصول المياه إلى مختلف التجمعات ضمن منطقة الامتياز، لا سيما التجمعات التي تقع في نهاية الخط والمناطق المرتفعة التي عادة تكون الأقل حظا في وصول المياه إليها.

وأشار إلى أهمية التجاوب السريع مع أي خلل أو مشكلة فنية طارئة لضمان استمرار ضخ المياه، إلى جانب أهمية إشعار المواطنين بأي تغير في عملية الضخ لتلافي حدوث تخوفات ينجم عنها انتشار الشائعات وتضليل المواطنين.

وأكد أهمية استمرار التنسيق مع طواقم سلطة المياه، واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق أي جهة تحاول العبث والتلاعب بمحابس المياه، والتأثير في برنامج التوزيع إلى جانب تشكيل لجنة مشتركة من سلطة المياه والمصلحة، للمراقبة على المحابس وضمان عدم التلاعب بها.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزيرا الخارجية والموارد المائية والري يبحثان قضايا الطاقة والغذاء والتنمية
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الموارد المائية والرى
  • وزير الخارجية يبحث مع الموارد المائية والري موضوعات المياه والتغير المناخي
  • وزير البترول: يجب زيادة معدلات الإنتاج وتحسين إنتاجية الحقول وتحقيق اكتشافات جديدة
  • وزير الري يتابع الموقف المائى بمحافظة أسوان خلال فترة أقصى الإحتياجات المائية
  • وزير الري يتابع الموقف المائى في أسوان
  • وزير الري يتابع الموقف المائي في أسوان خلال فترة أقصى الاحتياجات
  • غنيم : أزمة المياه في رام الله والبيرة ستحل خلال أيام
  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • مسؤول أممي يشيد بجهود «الري» في تطوير ورفع كفاءة المنظومة المائية