يمكن أن يساهم شاي الزنجبيل في إنقاص الوزن لأنه يحتوي على خصائص قوية مدرة للبول ومولدة للحرارة، يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويحفز الجسم على حرق المزيد من الطاقة، ولكي يحدث ذلك، ينبغي دمج شاي الزنجبيل في نظام غذائي صحي ومتوازن.

طرق لوقاية منزلك من دخول حشرة البق طبيبة تكشف مرضا خطيرا ينتقل من خلال الخضراوات

يعد الزنجبيل أيضًا وسيلة رائعة لتخفيف أعراض الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء، تحقق من الفوائد الصحية الرائعة الأخرى التي يمكن أن يوفرها الزنجبيل.

من أجل إنقاص الوزن باستخدام شاي الزنجبيل، يجب تناوله ثلاث مرات على الأقل يوميًا، يجب عليك تجنب تناول الأطعمة السكرية (مثل الكعك والكعك)، والأطعمة المصنعة (مثل الصودا والعصير)، والأطعمة الدهنية (مثل البيتزا)، والأطعمة الجاهزة، واللحوم المصنعة، المقلية والوجبات السريعة.

من ناحية أخرى، من المهم زيادة تناولك للخضروات والفواكه واللحوم الخالية من الدهون والبيض ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تضمين الدهون الصحية في نظامك الغذائي مثل تلك الموجودة في المكسرات والبذور (مثل الفول السوداني والجوز والبندق والكستناء وبذور الكتان وبذور الشيا أو بذور اليقطين)، والأسماك (مثل السلمون والتونة والسردين) وغيرها من الأطعمة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزنجبيل شاي الزنجبيل الأطعمة السكرية الدهون الغثيان

إقرأ أيضاً:

احذر.. تناول هذه الأطعمة يضر بصحة الكلى

أمراض الكلى من الأمراض التي تصيب الشخص بسبب نمط حياته الخاطئ  وذلك لكون الكلى أحد أنظمة التصفية الطبيعية في الجسم، لذلك تتأثر جدا عند تناول منتجات ضارة حسبما أشار أخصائي أمراض الكلى،الدكتور ميخائيل يليسييف.

ووفقا له، تشمل الأطعمة الضارة، الإفراط في تناول الأطعمة المالحة لأن الإكثار من الملح، يجبر الكلى على العمل بجهد أكبر لإزالة الصوديوم الزائد من الجسم، ويمكن أن يؤدي هذا إلى احتباس السوائل في الجسم، ونتيجة لذلك، إلى الوذمة وارتفاع ضغط الدم، والملح موجود بكثرة في المخللات والأطعمة المصنعة والوجبات السريعة.

ويقول: "المنتج الآخر الضار بالكلى هو الكحول يزيل الجهاز البولي المواد السامة المرتبطة به من الجسم. ويزيد هذا بالطبع الحمل على الكلى، والأسيتالديهيد (منتج تحلل الإيثانول) ضار بشكل خاص للخلايا الأنبوبية الكلوية. ومع مرور الوقت، تتضرر هياكل الكلى، ويصبح الترشيح الكبيبي صعبا، ويتطور القصور الكلوي المزمن".

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي الإكثار من تناول اللحوم إلى مشكلات في الكلى لأن البروتينات الحيوانية أكثر صعوبة في الهضم، ما يعقد عملية إزالة النفايات. كما أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات الحيوانية يزيد من احتمال تكوين الحصى في الكلى. وبالإضافة إلى ذلك تحتوي اللحوم على كمية كبيرة من البيورينات التي تحفز إنتاج حمض البوليك.

ويقول: "كما هو معروف تعتبر منتجات الألبان من مصادر الكالسيوم ولكن، عند الإفراط في تناولها، يظهر الكالسيوم بتركيزات عالية في البول، ما يزيد من احتمال تكون الحصى في الكلى".

ويشير الأخصائي، إلى الأضرار التي يمكن أن يسببها الإفراط في تناول أنواع الزيوت المختلفة، التي تعتبر مصدرا لكميات كبيرة من الكولسترول والدهون، على الكلى. يؤثر استخدام هذه الزيوت بكثرة مع مرور الوقت على عمل القلب والأوعية الدموية، ما قد يؤدي إلى تطور أمراض الكلى (تصلب الأوعية الدموية الكلوية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم).

ووفقا له، يجب ألا ننسى أن الموز والأفوكادو يحتويان على نسبة عالية من البوتاسيوم. لذلك فإن الإكثار منهما يسبب صعوبة في إزالته من الجسم، ما يؤدي بدوره إلى مشكلات في عمل الكلى وتشنجات عضلية ومشكلات في عمل القلب، مثل عدم انتظام النبض.

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"
  • 4 أطعمة ومشروبات ممنوعة لمرضى بطانة الرحم المهاجرة.. ما علاقة الدورة الشهرية؟
  • دراسة حديثة تكشف عن حل فعال للحد من زيادة الوزن للسيدات
  • هيدي كرم تكشف عن كواليس الوصفة السحرية بهذه الطريقة (صورة)
  • شركة طيران تسخر من بكاء رونالدو بهذه الطريقة (شاهد)
  • "حل فعال" للحد من زيادة الوزن المرتبطة بسن اليأس
  • احذر.. تناول هذه الأطعمة يضر بصحة الكلى
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم