في مثل هذا اليوم ولد الفنان الرحل سامي العدل، صاحب العلامة الفارقة في التمثيل للإخراج، إذ بدأ مشوار كفاح وقصة نجاح، من المنصورة للقاهرة، إذ ولد الفنان الراحل سامي العدل في عام 1946، بقرية كفر عبد المؤمن مركز دكرنس محافظة الدقهلية، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

مواقف في حياة سامي العدل 

مواقف مختلفة تعرض لها الفنان سامي العدل أثناء التمثيل وأثرت في حياته، إذ خلال لقائه في إحدى البرامج تحدث عن مشهد مؤثر جعله يبكي وهو يشاهده، وهو من فيلم «شارع الحب» للفنان الراحل عبد الحليم حافظ وحسين رياض، والذي جاء فيه: «أنت اللي هتغني يا منعم»، مؤكدًا أنه يبكى دائمًا عند مشاهدة هذا المشهد تحديدًا ويتأثر بشكل غريب منذ أن كان في الثانوية العامة.

أسرار في حياة الفنان سامي العدل 

من ضمن الأسرار التي تحدث عنها الفنان سامي العدل، أنه لدية مبادئ ثابتة في الحياة الريفية، بشهر رمضان المبارك، خاصة السير في الشوارع، التي تخرج منها رائحة الأطعمة، قبل المدفع بدقائق قليلة: «أمي ماتت من زمان، بس لسه فاكر طعم أكلها، واشتقت للحب اللي كان بين الناس في شهر رمضان، وإزاي بيخافوا على بعض». 

ورحل  الفنان سامى العدل في عام 2015 عن عمر ناهز 68 عاما في المركز الطبي العالمى وذلك بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب، وشيعت جنازته من مسجد آل رشدان بمدينة نصر وشارك في الجنازة والعزاء عدد غفير من نجوم ونجمات الفن في مصر والوطن العربى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان سامي العدل المعهد العالي للفنون المسرحية الفنان سامی العدل

إقرأ أيضاً:

علاء مرسي يتصدر التريند بعد حفل زفاف ابنته على شاب من خارج الوسط الفني


     
احتفل الممثل  الشهير علاء مرسي الليلة بزفاف ابنته مريم، في حفل مميز حضره عدد من الأهل والأصدقاء. وقد اختارت مريم شابًا من خارج الوسط الفني، مما أثار تساؤلات العديد من الحضور حول تفاصيل هذه العلاقة. تميز الحفل بأجواء من الفرح والبهجة، حيث قدم مرسي تهانيه القلبية لابنته، معبرًا عن سعادته بتأسيس عائلتها الجديدة،مما أدى إلى تصدر الحفل تريند محركات بحث جوجل.


وحرص على حضور الحفل  كل من: الفنان  تامر حسنى ورامي صبري ومدحت صالح،والمخرج محمد سامي وميرعمر،سمية الخشاب،دينا،صلاح عبد الله، أحمد ادم،وغيرهم من النجوم.




 

 

 


وكان قد أقام الفنان علاء مرسى عقد قران لابنته يوم الجمعة 24 مايو الماضى، وحرص على حضور عقد القران كل من: الفنان حمادة هلال ونجله وأشرف زكى وبيومى فؤاد ومحمد محمود وعمرو عبد الجليل وأحمد الشامى وشريف باهر، وعدد كبير من الفنانين.


آخر أعمال علاء مرسي 

والجدير بالذكر ان آخر أعمال علاء مرسي مسلسل عتبات البهجة، وشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم، أبرزهم: يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، والعمل مأخوذ عن رواية عتبات البهجة للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، ومعالجة تليفزيونية دكتور مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.


 

مقالات مشابهة

  • علاء مرسي يقبل يد مي عمر ورأس محمد سامي في لقطة عفوية (شاهد)
  • علاء مرسي يتصدر التريند بعد حفل زفاف ابنته على شاب من خارج الوسط الفني
  • «التهمة فلسطيني».. حكاية معاناة الفنان كامل الباشا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • «حكاية متتنسيش».. دياب يطرح أغنيته الجديدة بمناسبة احتفالات ذكرى نصر أكتوبر
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد محمد الديب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سلامة حجازي
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • شاهد بالفيديو.. في مشهد مؤثر الفنان شريف الفحيل يلتقي بوالدته بعد فراق دام 6 سنوات
  • أحمد فهيم: محمد رمضان يحب الخير لزملائه.. وانتظروني مع عمرو سعد ومحمد سامي
  • جلالة السُّلطان المعظم يُصدر مرسومًا سلطانيًّا ساميًا