أقامت جدة دعوي تمكين من رؤية أحفادها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، ضد مطلقة نجلها، واتهمتها بالتحايل لحرمانها من تنفيذ الأحكام القضائية ورؤية أحفادها طوال 8 أشهر، لتؤكد بدعواها:" بعد سفر نجلي واستقراره بأحدي الدول الأجنبية رفضت طليقته تمكيني ونجلي من التواصل مع الأطفال رغم أنها تلاحقنا بـ 12 دعوي نفقة".

  وتابعت الجدة البالغة 62 عام بدعواها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة:"طليقة نجلي تتقاضي مني نفقات تصل لـ 80 ألف جنيه، وبالرغم من ذلك رفضت كافة الحلول الودية لحل المشاكل وتمكيني وزوجي من التواصل مع الأطفال، وقطعت صلة الرحم بيننا، مما تسبب بتدهور حالة الأطفال بسبب تعلقهم بنا ".   وأكدت:" تعرضنا للتشهير علي يديها وألحقت بي الضرر المادي والمعنوي وفقاً للمستندات المقدمة، وعندما حاولت التواصل معها لحل الخلاف وذهبت لمنزل عائلتها أنهالت علي بالضرب أمام أحفادي ودفعت حارس العقار بطردي للخارج".   يذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة قدرته على الأداء.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث إثبات الزواج العرفي

إقرأ أيضاً:

الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان

فرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقوبات على نادي الزمالك المصري اليوم الجمعة.

وقرّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حرمان الزمالك من جماهيره لمباراتين على خلفية الخروقات التنظيمية التي حصلت خلال مباراة إياب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي أمام نهضة بركان.

كما غرّم الـ"كاف" الزمالك مبلغاً قدره 200 ألف دولار.

وكشف أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، عن الخطوات التي سيتخذها مجلس إدارة القلعة البيضاء عقب التعرض لعقوبات من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي "كاف".

وكتب سالم عبر حسابه على "فيسبوك": " فيما يتعلق بعقوبة الاتحاد الإفريقي التي أعلنت اليوم بشأن نهائي الكونفيدرالية، أولا سنطلب حيثيات الحكم، ثم بعد وصول حيثيات الحكم سنتقدم بالاستئناف بعد سداد الرسوم، والخطوة الثالثة هي إعداد مذكرة بالرد على ما جاء بحيثيات الحكم". 

مقالات مشابهة

  • الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان
  • رؤية الهلال صعبة.. مركز الفلك ينشر صورة هلال شهر المحرم 1446 هجريًا
  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • «التنمية الأسرية» تطلق «صيفنا مميز»
  • تجديد حبس بلطجي تعدى على سيدة في الإسكندرية
  • نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • حسام بدراوي يطالب الحكومة بتطبيق رؤية 2030 وطرحها أمام الإعلام
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج