قال العقيد حلمي زكي، أحد أبطال حرب أكتوبر، إنه أُصيب في يوم 7 أكتوبر في الحرب، ولكنه لم يُستشهد وأحزنه ذلك وقتها، موضحاً: «اعتقدت بعد الإصابة إني مت شهيد وسأدخل الجنة وحمدت الله، ولكن علمت أني لا أزال على قيد الحياة».

«زكي»: فرحت وزعلت فى نفس الوقت.. لهذا السبب

وأشار «زكي»، خلال استضافته ببرنامج «الشاهد» للإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، «بقائي على قيد الحياة جعلني أفرح وأحزن في الوقت نفسه، زعلت لأني لم أمت شهيدا ولم أدخل الجنة بعد، وفرحت بسبب نجاتي من موت محقق بعد أن فقدت لترين دم بسبب النزيف».

إصابتي في 73 جعلتني «أعوم على دمائي»

وتابع، «العدو أطلق عليا الرصاص والشظايا دخلت جسمي، ما جعلني أصاب بإحدى المعارك، ونزفت كثيراً حتى أني شعرت وكأني أسبح على بركة من الدماء.. وأعوم فوق دمائي».

وعن أكثر ما أثر فيه في هذه الحادثة، قال: «سمعت العسكري ينادي ولكني لم أكن قادر إجابته، وسمعته يقول للضابط: هو الذي حمانا ولكنه مات، وبعدها فقدت الوعي.. إلى أن استعدت وعيي وشعرت بحركة في جسمي ولكن لما فتحت عيني مكنتش شايف حاجة في الأول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب أكتوبر نصر أكتوبر حرب 73 أبطال حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

فقدت وثيقة سفرها ولم تهتم.. روسية تُفاجأ بأنها متزوجة من رجل لا تعرفه

تعرضت شابة روسية متزوجة، تبلغ من العمر 24 عامًا، لموقف شديد الإحراج، هدد حياتها الزوجية ومستقبلها كاملاً؛ إذ إنها فوجئت بأنها مسجلة في السجلات الرسمية الروسية أنها متزوجة من شخص لا تعرفه ولم تلتقه من قبل.
وفي التفاصيل، فقدت الشابة المقيمة في سانت بطرسبرغ جواز سفرها في صيف عام 2021، ثم أخبرت الشرطة حينها، ولم تكلف نفسها بعد ذلك عناء إعادة إصدار جواز جديد. وبعد مضي عام تقريبًا، وأثناء محاولتها إصدار شهادة ميلاد لطفلها، فوجئت الشابة بأنها مسجلة في السجلات الرسمية الروسية أنها متزوجة من رجل مصري لا تعرفه منذ عام 2022. وبناء على الأنظمة الروسية طُلب منها إحضار زوجها ليتم استخراج شهادة ميلاد لطفلها، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
ولم يتضح بعد ما إذا كان الرجل المصري عثر بنفسه على جواز سفر المرأة الضائع، أم اشتراه من شخص ما في السوق السوداء، لكنه استخدم الوثيقة للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة في روسيا، مدعيا أنه زوج المقيمة في سانت بطرسبرغ.
وبعد سماع شهادة المرأة، والتأكد من أنها أخبرت الشرطة بفقدان جواز سفرها، ألغت محكمة روسية الزواج.
لكن هذا هذا الخبر الغريب انتشر في روسيا الأسبوع الماضي، وترك الكثير من الأسئلة دون إجابة، مثل كيف تمكن الرجل من تسجيل زواجه من مواطنة روسية باستخدام جواز سفرها فقط؟

مقالات مشابهة

  • بسبب الغش.. إلغاء امتحانات 68 طالبا بالثانوية
  • كيف فـقـدت البشرية السيطرة؟
  • نهاية العام.. تأملات واستثمار الفرص
  • وليد دعبس: كنت أعلم أن رفعت لن يمارس كرة القدم مرة أخرى وحزنت على ظهوره بالبرنامج الأخير
  • كشف ملابسات واقعة مشاجرة داخل إحدى المستشفيات
  • هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟.. الشعبة تجيب
  • هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب
  • انتقاد إسرائيلي صارخ بسبب فشل الاحتلال بهزيمة حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • فقدت وثيقة سفرها ولم تهتم.. روسية تُفاجأ بأنها متزوجة من رجل لا تعرفه
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع دهانات بـ6 أكتوبر