صحيفة اليوم:
2024-09-19@17:26:16 GMT

غزة.. توقف المولد الرئيسي بالمستشفى الإندونيسي

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

غزة.. توقف المولد الرئيسي بالمستشفى الإندونيسي

أعلن المستشفى الإندونيسي الذي يشكل عصب الخدمات الصحية شمال قطاع غزة، توقف المولد الرئيسي عن العمل بشكل نهائي.

وأكدت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن توقف المولد الرئيسي في المستشفى يضع المرضى في خطر محدق.

أخبار متعلقة جوتيريش يبدي فزعه إزاء تصعيد الاحتلال عدوانه على غزةروسيا: المحتلون ليس لهم حق الدفاع عن أنفسهم في غزة

وأشارت إلى تشغيل المولد الثانوي في بعض الأقسام، لكن توقف المولد الرئيسي أدى إلى توقف الأنظمة الكهروماكينية عن العمل لجميع المستشفى، بما في ذلك أنظمة التهوية في غرف العمليات، وتوقف محطة الأوكسجين الوحيدة بالمستشفى، وانقطاع التيار الكهربائي عن أقسام المبيت، وتوقف عمل ثلاجات حفظ الموتى.

موت جماعي لآلاف المواطنين

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن نفاد كميات الوقود المتبقية لتشغيل المولدات في المستشفيات القليلة العاملة في قطاع غزة، خاصة مستشفيي الشفاء والإندونيسي، ينذر بكارثة حقيقية وموت جماعي لآلاف المواطنين، سواءً من المرضى ومن يحتاجون للعلاجات والعناية الطبية.

الكارثة تهدد مرضى العناية المكثفة والأطفال والرضع والخدّج، ومن هم بحاجة لعمليات فورية لا يمكن تأجيلها#اليوم
التفاصيل | https://t.co/g7GOTgaPnS pic.twitter.com/9chUJv4Jzq— صحيفة اليوم (@alyaum) November 1, 2023

وقالت في بيان، إن الكارثة تتهدد مرضى العناية المكثفة والأطفال والرضع والخدّج، ومن هم بحاجة لعمليات فورية لا يمكن تأجيلها، كما أن من أجريت لهم عمليات بحاجة ماسة للعناية، وغيرها من الحالات التي ستواجه الموت المحقق في حال توقفت المستشفيات عن العمل.

ولفتت إلى ما حدث في مستشفى الصداقة التركي الذي توقف بسبب نفاد الوقود، وما ترتب عن ذلك من تعريض مئات المواطنين المصابين بالسرطان لمخاطر كبيرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة المستشفى الإندونيسي في غزة توقف المستشفى الإندونيسي في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة توقف المولد الرئیسی

إقرأ أيضاً:

“إي آند الإمارات” تقدم شريحة إلكترونية فورية مع 10 جيجابايت بيانات مجاناً للزوار

 

 

أبوظبي – الوطن:

أطلقت “إي آند الإمارات” حلاً مبتكراً لزوار دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستوفر لهم شريحة هاتف متحرك مزودة بـ 10 جيجابايت من البيانات مجاناً يمكن تفعيلها بشكل فوري بمجرد وصولهم إلى الدولة عبر مسح رمز الاستجابة السريع وبتقنية التعرف على الوجه.

ويتيح هذا الحل المبتكر للزوار تفعيل الشريحة الإلكترونية المجانية الخاصة بهم بمجرد عبورهم قسم الجوازات في المطار، حيث يحصلون على اتصال فوري بالإنترنت بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة واستكمال خطوة التحقق من هويتهم عبر تقنية التعرف على الوجه. وتوفر الشريحة الإلكترونية الجديدة 10 جيجابايت من البيانات مجاناً صالحة لمدة يوم واحد من تاريخ التفعيل، ما يضمن للزوار إمكانية التواصل مع أحبائهم والوصول إلى الخدمات الأساسية فور وصولهم إلى الدولة.

وقال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “إي آند الإمارات”: «تمثل شريحة الزوّار المجانية ذاتية التفعيل إنجازاً بارزاً في رحلة التحول الرقمي للشركة. وهي خطوة تؤكد أيضاً التزامنا بالابتكار مع حرصنا على توفير أقصى درجات الراحة لعملائنا. ومع مواصلة الدولة سعيها لتكون الوجهة الرائدة عالمياً للسياح من مختلف أنحاء العالم، نعتقد أن هذه المبادرة الجديدة من شأنها أن تؤسس لمعايير جديدة في قطاع الاتصالات. ونفخر بأن نكون في “إي آند الإمارات” رواد هذا المجال عبر ما نوفره من حلول رقمية متطورة داعمة للبنية التحتية الرقمية ولقطاع السياحة».

وتمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة، على مدى سنوات، من ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة في الشرق الأوسط، حيث استقبلت دبي وحدها العام الفائت ما يزيد عن 17.15 مليون زائر دولي، بحسب البيانات الأخيرة الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي. ومن المتوقع أن تسهم العروض الحديثة التي توفرها “إي آند الإمارات” في إعادة تعريف الطريقة التي يتفاعل فيها السياح مع الخدمات الرقمية والاتصالات، وبالتالي حصولهم على تجربة رقمية سلسة وفريدة، وبما يعزز من مكانة دولة الإمارات كمركز سياحي رائد عالمياً.


مقالات مشابهة

  • وكيل "صحة مطروح": تركيب وتشغيل جهاز C-arm لجراحات العظام بالمستشفى العام
  • الاحتلال الإٍسرائيلي: مستعدون لعمليات عسكرية دفاعية وهجومية على الحدود
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد العام
  • طرق علاج ارتفاع ضغط الدم المفاجئ| إجراءات فورية ونصائح طبية
  • العلية: توقف هيئة الشراء العام عن العمل في هذا اليوم الوطني الحزين
  • إزالة فورية لبناء على أرض زراعية في نحع حمادي
  • البوسيفي: تم إعادة التيار الكهربائي ومنظومات التشغيل بنسبة 70% لمطار سبها
  • انزلق من الطابق التاسع.. حقيقة سقوط مصعد بمستشفى خاص ببنها وإصابة سيدة
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • “إي آند الإمارات” تقدم شريحة إلكترونية فورية مع 10 جيجابايت بيانات مجاناً للزوار