أكد سيد معوض نجم منتخب مصر السابق، أن فريق الأهلي يعاني حاليًا من تراجع مستوى عدد من لاعبي خط الهجوم، مشيرا إلى أن حسين الشحات لم يظهر بشكل جيد في اللقاء، بينما كان يحاول بيرسي تاو بشكل متواصل، كما أن محمود كهربا كان أفضل من الفرنسي أنتوني موديست البعيد تماما عن مستواه.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "أزمة مارسيل كولر، قناعته بأن الأداء جيد، وصن داونز كان يركز على الدفاع جيدًا، وكان يمثل خطورة على ملعبه فقط، ولم يسدد مطلقًا على مرمى الشناوي، وكولر تأخر في الدفع بالتغييرات واصبح ذلك طبيعيًا بالنسبة له بغض النظر عن المنافس وأداء لاعبيه ونتيجة المباراة".

وأضاف: "التغييرات لم تحقق الإضافة في الملعب، والأعمى قادر على رؤية أن موديست لا يصلح للعب في الأهلي، وهناك نقطة سلبية في الفريق وهي تراجع مستوى خط الوسط رغم أنه كان مصدر قوة الفريق الموسم الماضي، واليوم أليو ديانج شعرت بأنه غير موجود دفاعيا وهجوميًا".

وأكمل: "انتوني موديست لا يمتلك السرعة ولا أي شئ، كان هناك وليد آزارو ينقل الأهلي للحالة الهجومية بشكل سريع للغاية، وبالتأكيد المهاجم الفرنسي يشعرني بأنه غريب على الفرقة والأجواء ولن يضيف عندما يشارك في أي مباراة، والتعاقد معه كان من أجل الدوري الإفريقي وكأس العالم للأندية، وأظن أنه لن يكمل مع الأهلي، وميزته في اللعب بالرأس والفريق لا يعتمد أصلا على الكرات العرضية، ومن اليوم الأهلي سيبدأ البحث عن مهاجم قوي، بنسبة 90% قد يرحل موديست في يناير".

وقال “معوض”: "أهم مكاسب المباراة عودة أكرم توفيق، ولعب بروح وقلب، ونتمنى ان تبتعد عنه الإصابات في المرحلة المقبلة، وهو دائمًا يتدرب بقوة لذلك فإن كولر قرر الدفع به في المباراة، والشوط الأول الأهلي لم يكن محظوظًا بعد إضاعة ركلة الجزاء، والفريق بدأ يفكر في تسجيل هدفين للصعود بدلا من التفكير أولا في معادلة نتيجة الذهاب".

وأكمل: "كان يجب الإبقاء على محمود عبدالمنعم كهربا حتى نهاية المباراة، حتى لو تم الدفع بمهاجم آخر بجواره، وحتى تغيير أفشة كان في وسط الملعب بدلا من تواجده في مركز صانع الألعاب، كهربا هو أخطر لاعب في الأهلي ولاعب متحرك، ولذلك كان لابد من الإبقاء عليه لأطول فترة،

وأتم: "رامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم قدموا مستوى جيد، ولاعبي صن داونز نجحوا في إخراج لاعبي الأهلي عن حالة تركيزهم، في ظل تميزهم بنقل الكرة كثيرا بين أرجلهم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى الفرنسي أنتوني موديست المهاجم الفرنسي أنتوني موديست

إقرأ أيضاً:

سبب رفض الأهلي رحيل كهربا إلى الحزم السعودي

كشف الإعلامى خالد الغندور عن كواليس جديدة، بشأن مفاوضات الحزم السعودي مع محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي.

وقال الغندور خلال برنامجه الجديد ستاد المحور مع خالد الغندور: "دخل نادي الحزم السعودي في مفاوضات مع محمود كهربا للحصول على خدماته خلال الـ٤٨ ساعة الماضية".

وتابع الغندور: "الأهلي رفض العرض الأول وعاد الحزم بعرض جديد مقابل مبلغ يتراوح ما بين ٦٥٠ ألف دولار إلى ٧٠٠ ألف دولار".

وأضاف: "المقابل المادي المعروض على كهربا أيضا ضعيف واللاعب كان ينتظر موقف الأهلي للتفاوض على راتبه مع إدارة الحزم".

وأكمل: "كهربا له باع كبير في الدوري السعودي وتألق ضمن صفوف اتحاد جدة في الفترة التي قضاها في الفريق السعودي".

واختتم الغندور: "النادي الأهلي رفض العرض الجديد أيضًا بسبب المقابل المادي بجانب رغبة السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق في التعاقد مع مهاجم جديد".

مقالات مشابهة

  • سبب غياب كهربا عن مران الأهلي
  • أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر ويؤكد: قادرون على التتويج باللقب مجددًا
  • وكيل يوسف ساليتش ينفي اقترابه من الأهلي ويؤكد استمراره في أوروبا
  • الأهلي يغلق الباب أمام رحيل كهربا
  • سيد معوض : كان من الأفضل استبعاد حجازي نهائيًا من قائمة المنتخب أمام كاب فيردي
  • ‎الحزم يضغط على الأهلي المصري بعرض جديد لضم كهربا
  • عامر حسين: مش طمعان في المناصب.. واعتدت على هجوم الأهلي والزمالك
  • عامر حسين: ردا على عقوبة الشحات.. رونالدو تعرض لإيقاف مباراتين بعد إشارته الخارجة
  • هشام حنفي ينتقد طريقة التعامل مع أزمة أحمد حجازي ويدعو لاحتوائه بشكل أفضل
  • سبب رفض الأهلي رحيل كهربا إلى الحزم السعودي