أكدت روسيا أن دولة الاحتلال الإسرائيلية ليس لديها تفويضًا مطلقًا للقيام بعملية برية في غزة، وقال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن دولة الاحتلال ليس لها الحق في الدفاع عن النفس في الصراع الحاليّ لأنها دولة احتلال.

وأشار خلال كلمته أمام الجلسة الاستثنائية الطارئة للجمعية العامة للمنظمة العالمية بشأن فلسطين يوم الأربعاء، إلى أن الأمم المتحدة ليس لها الحق في أن تعطي إسرائيل تفويضًا مطلقًا للقيام بعملية برية في غزة.

أخبار متعلقة الأردن تستدعي سفيرها لدى دولة الاحتلالأمريكا تعلن مغادرة أول مجموعة من مواطنيها قطاع غزةوقف إراقة الدماء

وأكد نيبينزيا دعوة بلاده لوقف إراقة الدماء في الشرق الأوسط تجنبًا لتوسع نطاق الأزمة إلى المنطقة بأكملها، والعمل على حل دبلوماسي لها، وقال: "في البداية، من الضروري وقف إراقة الدماء ومنع الأزمة من اجتياح المنطقة بأكملها، وإلا فإن الصراع لن يتوقف أبدًا".

وأضاف: "عاجلًا أم آجلًا، سيتعين سلك هذا مسار الحل دبلوماسي، ولكن السؤال كم من الأبرياء سيموتون خلال هذا الوقت".

وتابع: "لا يمكن لروسيا الاتحادية أن تغض الطرف عن الانتهاكات الصارخة للقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، فهناك أحياء بأكملها سويت بالأرض".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا نيويورك روسيا فاسيلي نيبينزيا جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش اعترضت ودمرت الليلة الماضية ست طائرات مسيرة فوق مقاطعات بيلغورود وبريانسك وتفير وجمهورية القرم.

الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف مجددا تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي روسيا الاتحادية. وتصدت منظومات الدفاع الجوي المناوبة للمسيرات الجوية المعادية، وأسقطت اثنتين منها فوق أراضي مقاطعة تفير ونفس العدد فوق أراضي جمهورية القرم، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود"

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسبة في أوكرانيا بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • دبلوماسي روسي: الشباب هم أساس الدبلوماسية الشعبية الفاعلة بين مصر وروسيا
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • علاوي يدعو زعماء الشيعة والسنّة والكرد إلى تصحيح أنفسهم قبل خسارة العراق
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة