أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن الدول الغربية في مجلس الأمن الدولي تواصل نسف أي جهود لخفض التصعيد في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: إسرائيل دولة احتلال ولا حق لها بالدفاع عن نفسها

وقال خلال الجلسة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين: "اليوم هناك حاجة فورية لوقف إطلاق النار ووقف إراقة الدماء.

. ويبدو أن هذا يجب أن يكون واضحا للجميع. ومن المؤسف أن يواصل زملاؤنا الغربيون في مجلس الأمن نسف أي جهود لخفض التصعيد على الأرض ومنع المجلس من اتخاذ إجراءات عاجلة تهدف إلى تهدئة الوضع بسرعة، وقبل كل شيء، وقف إطلاق النار".

وأضاف: "من الواضح أن إطلاق عملية برية إسرائيلية واسعة النطاق في غزة يمكن ليس فقط أن يصبح مأساة كبيرة لسكانها البالغ عددهم مليوني نسمة، بل قد يؤدي أيضا إلى تصعيد الصراع على مستوى الإقليم".

كما وصف المندوب الروسي الانتقادات الإسرائيلية للأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش بأنها غير مستحَقة، مشيرا إلى أن التصعيد الأخير لم يحدث من فراغ.

وقال: "إن زملاءنا الغربيين يفضلون في خطاباتهم ألا يتذكروا أن التصعيد الحالي غير المسبوق على الأرض هو من بين أمور أخرى، نتيجة لسياسة الاستيطان في القدس الغربية، فضلا عن القيود المنهجية التي تفرضها على حقوق السكان الفلسطينيين لزيارة مقدساتهم بحرية”.

وأكد نيبينزيا أن "من دواعي السرور أن أنطونيو غوتيريش لم يخف من الحديث عن هذا الأمر خلال المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط في 24 أكتوبر، وأشار إلى أن موجة العنف الحالية لم تظهر من فراغ، وهو الأمر الذي بسببه تعرض على الفور لانتقادات شرسة وغير مستحَقة من إسرائيل التي فضلت أن يبدأ التاريخ من الصفر، أي اعتبارا من 7 أكتوبر 2023".

وجدير بالتذكير أن غوتيريش قال في جلسة لمجلس الأمن، إن هجمات "حماس" لم تأت من فراغ في ظل معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي الخانق لأكثر من 5 عقود.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الحرب على غزة قطاع غزة موسكو الجيش الإسرائيلي جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يشيدون بموقف روسيا في مجلس الأمن والأخيرة تبحث جهود الحل الشامل في اليمن

أشادت جماعة الحوثي، بالموقف الروسي الأخير في مجلس الأمن الدولي، والذي رفض التصويت على قرار للمجلس يطالب الحوثيين بالكف عن الهجمات في البحر الأحمر.

 

جاء ذلك خلال لقاء ناطق ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف.

 

وقال ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في تغريدة على منصة إكس: "التقينا مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف، جرى خلال اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وايقاف العدوان الامريكي البريطاني على اليمن".

 

 

وجرى خلال اللقاء، مناقشة عمليات البحر الأحمر في الوقت الذي أكد ناطق الحوثيين أن تلك الهجمات لا تمثل تهديدا للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، مشيرا إلى أنها تمثل "عمليات إسناد للشعب الفلسطيني وردا على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية".

 

ولفت ناطق الحوثيين، إلى أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين.

 

وبحسب ناطق الحوثيين، فقد جرى استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين "اليمن ودول العدوان"، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن.


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يشيدون بموقف روسيا في مجلس الأمن والأخيرة تبحث جهود الحل الشامل في اليمن
  • مندوب روسيا لدى مجلس الأمن: 500 ألف شخص في غزة يعانون حاليًا من المجاعة
  • مندوب روسيا لدى مجلس الأمن: الرصيف الأمريكي المؤقت قبالة ساحل غزة لم يجد نفعًا
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • روسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووي
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي