تستعد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للإعلان عن عزمها تطوير استراتيجية وطنية لمكافحة رُهاب الإسلام (الإسلاموفوبيا)، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

بايدن يعلق على جريمة بحق طفل فلسطيني ووالدته في الولايات المتحدة بسبب حرب غزة

وأوضحت الوكالة أن هذه الخطوة تأتي بينما تواجه اإدارة بايدن تشككات من قبل كثيرين في المجتمع الأمريكي المسلم، بسبب دعمها القوي للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وقال ثلاثة أشخاص لوكالة "أسوشيتد برس" إنه كان متوقعا بالأساس أن يصدر إعلان البيت الأبيض الأسبوع الماضي، عندما عقد بايدن اجتماعا مع قادة المجتمع المسلم، لكن الإعلان تأجل.

وقال اثنان من الثلاثة إن التأجيل يرجع من ناحية إلى مخاوف الجالية الأمريكية المسلمة من افتقار الإدارة إلى المصداقية بشأن هذه القضية نظرا لدعمها القوي للجيش الإسرائيلي، الذي أدت ضرباته إلى مقتل آلاف المدنيين في غزة.

وزادت وقائع الكراهية للمسلمين في الولايات المتحدة، وكان من أبرز تلك الوقائع الهجوم الذي أسفر عن مقتل وديع الفيوم (6 سنوات) وإصابة والدته في هجوم يقول الادعاء إنه كان مدفوعا برهاب الإسلام.

المصدر: "أسوشيتد برس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإسلام الحرب على غزة جو بايدن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا

صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي بأن الإدارة الأمريكية لا تعتزم في الفترة الحالية إجبار أوكرانيا على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا.

مكتب زيلينسكي يرفض خطة مستشاري ترامب للسلام

وطُلب منه التعليق على مقترحات مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذين يريدون بحسب "رويترز" تعزيز وقف إطلاق النار على أساس "خط المواجهة الحالي".

وقال كيربي: "يعتقد [الرئيس الأمريكي جو] بايدن أن أي قرارات بشأن المفاوضات، بصراحة، يجب أن يتخذها الرئيس [فلاديمير] زيلينسكي وأوكرانيا. ولن نجبر أوكرانيا على التنازل عن أي منطقة".

ويوم أمس الثلاثاء، قالت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادر مطلعة إن مستشاري الرئيس السابق دونالد ترامب وضعوا خطة تقضي في حال فوزه بدفع أوكرانيا للمفاوضات مع روسيا تحت طائلة وقف المساعدات.

وقال مستشارا ترامب كيت كيلوغ وفريد ​​فليتز، رئيسا الأركان السابقان لمجلس الأمن القومي التابع لترامب خلال رئاسته 2017-2021، لـ"رويترز" إن وقف إطلاق النار سيعتمد على الميدان.

ولفتا إلى أن ترامب أبدى موقفا إيجابيا من هذه الخطة لكنه لم يؤكد موافقته الكاملة عليها بعد.

ومن جانبه، رفض ميخائيل بودولياك مستشار مكتب فلاديمير زيلينسكي خطة مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لتجميد النزاع مع روسيا وبدء المفاوضات معها.

ومؤخرا، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حزمة من الشروط لبدء المفاوضات مع أوكرانيا بحيث تشمل انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي المناطق الروسية الجديدة، وإعلان كييف الحياد وعدم الانضمام إلى حلف "الناتو"، ونزع سلاحها وتعهدها بعدم السعي لامتلاك أسلحة نووية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بايدن وترامب يتحضران لمناظرة رئاسية تاريخية
  • البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. "لن نرد على نتنياهو"
  • البيت الأبيض: «سوليفان» أكد لـ«جالانت» دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: قيود بايدن تؤدي إلى تراجع أعداد المهاجرين
  • البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا
  • البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. لن نرد على نتنياهو
  • اندفاع الأمريكيين نحو الإسلام بسبب العدوان على غزة يثير تساؤلات إسرائيلية
  • البيت الأبيض: كينيا حليف مهم من خارج الناتو
  • الطريق إلى البيت الأبيض!
  • "لا أحد يعرف ماذا سيقول".. البيت الأبيض قلق من خطاب نتنياهو أمام الكونغرس