توجّه الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، بالشكر إلى برنامج «مانشيت» لتسليطه الضوء على الملفات المهمة بالصحافة المصرية، في ظل عصر السوشيال ميديا والتركيز الشديد على متابعتها، ما قلل من متابعي الصحف، قائلاً: «لسه الصحافة شغاله وفيه ناس بتجتهد، وبتعمل ملفات، مع اختلاف لغة العصر في الوقت الحالي».

«عمار»: صحفيو الوطن من أشطر الناس اللي بيقدموا ملفات في الصحافة المصرية

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «مانشيت»، تقديم الإعلامي جابر القرموطي، والمُذاع على شاشة قناة «cbc»: «أتوجه بالشكر للزملاء بجريدة الوطن، فهم من أشطر الناس اللي بيقدموا ملفات في الصحافة المصرية، ومدرسة الوطن مميزة في إعداد الملفات الصحفية بشكل مختلف، والزميل سعيد حجازي مسميه الدبابة لسرعة إنجازه في عمل الملفات، وعامل ملف جميل بمناسبة مرور عام على القاهرة الإخبارية».

وتابع رئيس تحرير جريدة الوطن: «اختيارنا عنوان للملف، هنا القاهرة الإخبارية.. المبتدأ والخبر، والذي كان عنواناً لمقالة للدكتور محمود خليل، ويلخص حال الإعلام المصري، فمصر كانت المبتدا في صناعة الإعلام، أي البداية، والوطن العربي عرف يعني إيه إعلام ويعني إيه صحافة وراديو.. من هنا القاهرة الإذاعة المصرية.. من الأهرام والأخبار المصرية.. فهنا كان مبتدأ الخبر، والمدرسة المصرية هي الأساس».

واستطرد «عمار»: «لا توجد قناة إقليمية عربية تم تأسيسها أو إطلاقها ولا زالت موجودة حتى وقتنا هذا، إلا من أطلقها مصريون وطاقم العمل للقناة بالكامل يكون مصري، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الصحافة.. مصر كبيرة؛ ولكن ما كان يحزننا أننا ترنحنا قليلاً ما بعد 2011، ودفعنا ثمنا غاليا من غياب الدولة وتذبذبها، ولم يكن لدينا سوى قطاع الأخبار التابع للتلفزيون المصري صاحب الريادة الأولى والأخيرة».

«عمار»: إطلاق قناة القاهرة الإخبارية خطوة جريئة

واختتم: «ولكن لكل عصر مفرداته، فكان لابد لمصر أن تمتلك قناة عربية إقليمية مثل القنوات الأخرى التي تشكل وترسم وتخطط لمستقبل دول وزوال وقيام دول أخرى وانهيار أنظمة، فكانت الشركة المتحدة صاحبة خطوة جريئة لتقرر في وقت صعب وظرف اقتصادي حرج خلال العام الماضي إطلاق قناة القاهرة الإخبارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السوشيال ميديا الصحافة المصرية الإعلام المصري قناة القاهرة الإخبارية الشركة المتحدة القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: أصوات الانفجارات تدوي في جميع أرجاء غزة

أكد يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على مختلف محافظات القطاع والانفجارات تدوي في كافة أرجاء غزة، قائلا «إن كانت الانفجارات تدوي في جنوب مدينة رفح الفلسطينية، وهي ناجمة عن إطلاق المدفعية الإسرائيلية عدداً من القذائف صوب وسط المدينة، فإن الطائرات الحربية غارت قبل قليل على منزل بمخيم النصيرات وأسفرت عن استشهاد مواطنين وإصابة 6 آخرين».

قصف شمال غزة

وتابع مراسل القناة، في تغطية حية من خان يونس: «المدفعية الإسرائيلية أطلقت منذ قليل عددا من القذائف صوب شمال قطاع غزة وشمال غرب المحافظة الوسطى للقطاع، وتحديداً عند منطقة الزهرة التي تعرف بمدينة الأسرى في أقصى الشمال الغربي لمخيم النصيرات».

واستطرد: «جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف عدداً من الأبنية السكنية في منطقة المغراقا، شمال المحافظة الوسطى، أما ما يجري في رفح الفلسطينية هو أن الآليات الإسرائيلية التي كانت قد تراجعت في غضون الساعات الثمانية وأربعين الأخيرة من منطقتي تل السلطان والحي السعودي وباتت تتمركز أكثر على طول محور صلاح الدين، هذا التراجع مكن سيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني من العودة إلى هذه المناطق».

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: الفن قوة ناعمة عابرة للحدود
  • طائرة "كواد كابتر" تفتح نيرانها على أهالي حي الشجاعية بقطاع غزة
  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين وضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية
  • «القاهرة الإخبارية»: استطلاعات الرأي بإسرائيل تعكس انعدام الثقة في الحكومة
  • قناة القاهرة الإخبارية: أصوات الانفجارات تدوي في جميع أرجاء غزة
  • قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الانتخابات البريطانية الجارية تختلف عن المرات السابقة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين