العرب القطرية:
2024-07-07@03:20:49 GMT

منافسات مثيرة لبطولة الاتحاد للتنس والريل

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

منافسات مثيرة لبطولة الاتحاد للتنس والريل

تتواصل على ملاعب مجمع خليفة الدولي منافسات النسخة السادسة من بطولة الاتحاد القطري للتنس وشركة سكك الحديد القطرية (الريل) «اتحاد التنس والريل» المفتوحة، والتي ستتواصل حتى 5 نوفمبر الجاري.
 وشهدت الأدوار الأولى تألقا لعدد من لاعبي المنتخبات القطرية حيث تمكن اللاعب غانم محمود من التأهل إلى الدور ربع النهائي لفئة البنين لتحت 10 سنوات بعد التغلب على اللاعب غابريال ميشال بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 4- 2 / 4-3.


كما صعد لذات الدور، اللاعب القطري محمد الخنجي عقب تخطيه منافسه كارلوس اكاسو بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 4 -1 /4- 3.
وفي مسابقة الشباب لتحت 18 سنة، بلغ اللاعب القطري غانم السليطي الدور ربع النهائي إثر تغلبه على اللاعب أولادزيسلاو سميرنو بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 6-1 / 6-1. 
وفي مسابقة البنات لتحت 14 سنة، تأهلت اللاعبة القطرية درصاف آل ثاني إلى الدور النهائي إثر تفوقها على ماسا سمارة بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة بواقع 6- 1 /6- 3/ 6-4.
ويشارك في البطولة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من بينهم لاعبو المنتخبات الوطنية، حيث يتنافسون في الفئات العمرية «تحت 8 و9 و10 سنوات وتحت 12 و14 و18 سنة» بالإضافة إلى فئات «السيدات والرجال والرواد»
وأكد السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة في تصريح له، أن بطولة الاتحاد والريل تشهد في كل نسخة جديدة نجاحا منقطع النظير في ظل المشاركة الواسعة التي تشهدها من قبل لاعبي ولاعبات التنس وكذلك المستوى الفني القوي الذي تسجله.
ونوه زينل برعاية شركة سكك الحديد القطرية، إحدى الشركات الوطنية الرائدة، برعاية هذه البطولة المحلية والتزامها بتبني عدد من المبادرات المجتمعية في مجالات مختلفة بما يشمل القطاع الرياضي.
 وشدد زينل على أن الشراكة القائمة بين الاتحاد القطري للتنس و»الريل» مستمرة في تحقيق أهدافها المتمثلة في دعم اللاعبين القطريين والمساهمة في زيادة ونشر اللعبة على نطاق واسع داخل قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد القطري للتنس

إقرأ أيضاً:

انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب

أبوظبي (الاتحاد)
انطلقت أمس الجمعة، منافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب، بمشاركة 571 لاعباً ولاعبة يمثلون 41 نادياً على مستوى الدولة، وذلك بتنظيم اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، وتختتم منافساتها غداً الأحد، وذلك في صالة سبيس 42 بشاطئ الراحة بأبوظبي.
حضر وتابع منافسات اليوم الأول، علي خوري عضو مجلس إدارة اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكيك بوكسينج، وخالد السويدي عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة بجانب فهد العبدولي مدير إدارة الأنشطة الرياضية في الاتحاد، بالإضافة إلى وفد الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج «الواكو».
وشهدت انطلاقة البطولة تنافساً محتدماً في مسابقات النوعين من برنامج منافسات البطولة المعتمد على صعيد مسابقتي (كي 1 وبوينت فايت)، والتي شهدت مشاركة 41 نادياً على مستوى الدولة، كما شهدت منافسات البطولة حضوراً جماهيرياً مميزاً من عوائل اللاعبين واللاعبات المشاركين، وسط تفاعل مميز من جميع الأندية داخل الدولة واللاعبين الناشئين والشباب من عمر 8 سنوات وحتى 18 عاماً.
وتقام البطولة ضمن أجندة فعاليات اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج ومسابقاته الهادفة لدعم وتطوير قاعدة اللعبة ودعم مستويات اللاعبين من مختلف الفئات العمرية بالتجارب المهمة والبطولات، التي تسهم في تعزيز فرص الاستفادة والوقوف على الجاهزية الفنية لنجوم اللعبة، وذلك بما يشمل جميع الأندية على مستوى الدولة.
في المقابل، تقام اليوم منافسات اليوم الختامي بنزلات الدور النهائي بتمام الساعة 12 ظهراً، وتختتم المنافسات عند الساعة 6 مساءً.
من جهته، قال فهد العبدولي، مدير إدارة الأنشطة الرياضية في اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج: «تمثل بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب محطة مهمة لاتحاد اللعبة وللأندية ولكل المشاركين، لقيمتها الكبيرة ودورها في دعم خططنا المتواصلة لاكتشاف المواهب الواعدة والوقوف على المستويات الفنية لقاعدة اللعبة والعمل على توسيع نطاقها ونشر ثقافتها في المجتمع، بما يدعم برامج الاتحاد وفرص إعداد المنتخبات الوطنية وتحضيراتهم للبطولات والمحافل العالمية الكبرى التي ستقام خلال الفترة المقبلة».
وأضاف: «سعداء بالمشاركة الكبيرة من الفئات المستهدفة في كل بطولة من أجندة مسابقاتنا ما يعكس أهمية ومكانة اللعبة لدى الأندية واللاعبين ويؤكد مدى التفاعل والتطور، الذي تعاصره، متمنياً التوفيق والنجاح لكل المشاركين، داعياً الجماهير للحضور وتشجيع أبطالهم عن قرب».

أخبار ذات صلة 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب

مقالات مشابهة

  • ناجلسمان يعلق على خروج ألمانيا وكيفية تعويض كروس
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • فرنسا تُقصى البرتغال من ربع نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح 5 – 3
  • الاتحاد يختار بديل بيولي ويفاوض كريستوف جالتييه
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • تأهل زفيريف للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس وموراي يودع منافسات الزوجي
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024