العرب القطرية:
2024-09-30@19:38:14 GMT

3.7 مليار ريال أرباح «القطرية» في النصف الأول

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

3.7 مليار ريال أرباح «القطرية» في النصف الأول

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية عن تحقيق أداء مالي قوي في النصف الأول من السنة المالية 2023/2024. وقد تميز هذا العام المالي لغاية الآن بنمو ثابت في شبكة الوجهات العالمية للناقلة القطرية والتي من شأنها أن تساهم في نمو الاقتصاد في دولة قطر والشركاء العالميين والعديد من الدول، ويأتي ذلك دون المساومة على الاستدامة البيئية.

كما ساهمت عودة غالبية طائرات أسطول الناقلة القطرية من طراز إيرباص A350 إلى الخدمة في زيادة عدد المقاعد المتوفرة لكل كيلومتر(ASK) بنسبة 18 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.
 وحققت مجموعة الخطوط الجوية القطرية أرباحاً صافية بلغت 3.736 مليار ريال (1.026 مليار دولار أمريكي) خلال النصف الأول من السنة المالية 2023/2024 بزيادة بلغت 113.8 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من السنة المالية الماضية 2022/2023. كما ارتفع إجمالي العائدات للنصف الأول من السنة المالية 2023/2024 إلى 40.126 مليار ريال (11.019 مليار دولار أمريكي) بزيادة بلغت 7.4 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من السنة المالية 2022/2023. وارتفعت عائدات المسافرين بنسبة 28.5 بالمئة خلال العام الماضي وذلك نتيجة زيادة معدل إشغال المقاعد بنسبة 83.3 بالمئة مما أدى إلى زيادة العائدات بنسبة 3.6 بالمئة.
ومن جانبه قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تواصل مجموعة الخطوط الجوية القطرية أداءها المتميز بوصفها الرائدة في عالم الطيران، خاصة بعد عام حافل بالفعاليات العالمية، وأبرزها بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™ التي تعد قاعدة اساسية للمضي قدماً في تحقيق رؤية دولة قطر في جعل مدينة الدوحة وجهة سياحية عائلية رائدة في الشرق الأوسط. وتشير النتائج الأولية لهذا العام إلى أن المجموعة تتجه بخطى ثابتة نحو عام متميز جديد، معتمدةً على الأرباح التراكمية التي تزيد عن 2.750 مليار دولار امريكي من العامين السابقين».
وارتفع إجمالي عدد المسافرين على الخطوط الجوية القطرية في النصف الأول من العام المالي ولغاية سبتمبر 2023 إلى 19.078 مليون مسافر، بزيادة بلغت 22.5 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وذلك بفضل استراتيجية الناقلة القطرية الناجحة والتي تجلت في اتفاقيات الشراكة التي عقدتها ضمن تحالف oneworld بالإضافة إلى التحالفات الاستراتيجية العالمية الأخرى وتحديداً في أستراليا وآسيا وأوروبا والصين. وبالإضافة إلى ذلك، كان لبرنامج الولاء التابع للخطوط الجوية القطرية وإسطول طائراتها المميز والمتنامي دور أساسي في ارتفاع عدد المسافرين. ومن الجدير بالذكر أن الناقلة القطرية قد تقدمت بطلب شراء 150 طائرة جديدة (بما في ذلك خيارات الطائرات وخطابات النوايا) لتلبية الطلب المتزايد على حركة المسافرين والشحن الجوي. كما ساهمت الكفاءات التشغيلية وبرامج الابتكار وتفاني الموظفين في تحقيق هذه النتائج المبهرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أرباح القطرية الخطوط الجوية القطرية الخطوط الجویة القطریة من السنة المالیة بالمئة مقارنة النصف الأول الأول من من العام

إقرأ أيضاً:

متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإيرانية: إلغاء رحلاتنا إلى بيروت حتى إشعار آخر

متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإيرانية: إلغاء رحلاتنا إلى بيروت حتى إشعار آخر

مقالات مشابهة

  • الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى 8 أكتوبر
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • الاردن .. 235 % زيادة الحوادث السيبرانية في النصف الأول
  • 29 مليار دولار استثمارات "ميناء صحار والمنطقة الحرة" بنهاية النصف الأول من العام الجاري
  • متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإيرانية: إلغاء رحلاتنا إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • الخطوط الجوية الإيرانية تعلّق رحلاتها إلى بيروت
  • الخطوط الجوية العراقية توقف كل رحلاتها مع بيروت حتى إشعار آخر
  • الخطوط الجوية العراقية تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت
  • الخطوط الجوية العراقية تعلن تعليق الرحلات من وإلى بيروت حتى إشعار آخر