الخرطوم – نبض السودان

عقد والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة إجتماعا اليوم مع وفد يمثل أحياء أمدرمان القديمة، حيث وقف الإجتماع على أحوال المواطنين الذين إجبروا على مغادرة منازلهم والذهاب لمحلية كرري والمواطنين الذين لا يزالون يتواجدون داخل بعض احياء أمدرمان القديمة.

وتناول الاجتماع بالبحث ترتيبات عودة المواطنين الى منازلهم والتحوطات المطلوبة للعودة الآمنة وفقا لتقديرات الاجهزة المختصة، كما تطرق الاجتماع لقضايا الإيواء في مراكز الإيواء المنتشرة بمحلية كرري .

واكد والي الخرطوم أن اجهزة الولاية علي احاطة كاملة بمراكز الايواء وتم تكليف مسئول عنها يتولى تقديم العون لهذه المراكز، مؤكدا ان الولاية تبذل جهود مكثفة لتوصيل الاعانات للمواطنين في المحليات الاخرى.

كما أمن الاجتماع على توفير مقر لمحلية امدرمان لتولي ادارة شئون مواطني المحلية، حيث اشاروا الي التواصل واللقاءات التي تتم الآن بين أبناء امدرمان.

واثنى الوالي على المبادرة وقال انها مؤشر ايجابي لتهيئة المواطنين بالعودة إلى منازلهم، مؤكدا ان الولاية مستعدة لتقديم كل الخدمات لمواطني امدرمان القديمة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخرطوم عن قضايا والي يبحث

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الاثنين، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية.

جاءت هذه الزيارة، في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

وناقش الجانبان، الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية. وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية.

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات

كما حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.

ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة، والأمين العام، المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة المشرف على مكتب رئيس الهيئة، المستشار وليد السيد عناني، الأمين العام المساعد لشئون التحول الرقمي، المستشار مصطفي هيكل - عضو الامانة العامة.

اقرأ أيضاًالنيابة تستمع لأقوال مؤمن زكريا في واقعة السحر المفبرك

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يدعو المواطنين إلى التزام منازلهم بسبب الهجمات على إسرائيل
  • الجيش الأردني يناشد المواطنين البقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم
  • الأردن يغلق أجوائه أمام جميع الطائرات.. والجيش يطالب المواطنين البقاء في منازلهم
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • هدف الجيش السوداني هو القضاء عل المليشيا واجتثاثها وإرجاع المواطنين إلى منازلهم معززين مكرمين
  • والي الخرطوم: ندعم قرار القيادة العليا للدخول في مرحلة الحسم
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • «طوارئ جنوب الحزام»: طيران الجيش يقتل ويصيب أكثر من «16» شخصاً بالعاصمة السودانية
  • ولاية الخرطوم تودع اللواء امن احمد الطيب امبيقه
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم