بوابة الفجر:
2024-10-02@00:59:53 GMT

ألغاز ممتعة وصعبة مع الحل.. اختبر نفسك بسرعة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

ننشر لكم مجموعة سوف تنال إعجابكم كثيرا وبها تفسير كثير ومبسط للغاية لكي يفهم اللغز كل قارىء، ونحن هنا نساعدك على اختبار قدرتك على التفكير والحل وتشغيل عقلك كثير، وذلك ضمن خدمات بوابة الفجر الإلكترونية المستمرة معكم دائما.

 

ما هو الشيء الذي كلما كبر يصغر؟

العمر: كلما كبر الإنسان، قلّ عمره المتبقي.

ما هو الشي الذي يكسو الناس وهو عار دون ملابس؟

الإبرة: الإبرة هي أداة تستخدم في الخياطة، وهي عارية دون ملابس.

تذهب بلا رجوع؟

الوقت: الوقت لا يمكن استرجاعه.

هل الأكثر توفيرًا هو أن تدعو صديقين إلى السينما مرة، أم أنك تقوم بدعوة صديق واحد إليها مرتين؟

دعوة صديقين مرة واحدة: إذا قمت بدعوة صديقين مرة واحدة، فسيتم دفع تذكرة واحدة فقط لكل منهما، أي تذكرتين فقط. أما إذا قمت بدعوة صديق واحد مرتين، فسيتم دفع تذكرتين لكل مرة، أي أربع تذكرات. ما هو الشي الذي لا يجري ولا يمشي؟الماء: الماء يتحرك، ولكنه لا يجري ولا يمشي.

ما هو عدد الأشهر التي تتضمنها السنة الميلادية والتي تتضمن 28 يومًا؟

جميع شهور السنة: كل شهر في السنة الميلادية يحتوي على 28 يومًا في السنة العادية، أو 29 يومًا في السنة الكبيسة.شي في السماء وليس في الماء، فما هو؟حرف السين: حرف السين موجود في السماء في شكل سحابة، ولكنه غير موجود في الماء. ألغاز صعبة وحلها.. جاوب قبل الحل واختبر نفسك لغز صعب لأقوياء الملاحظة.. أوجد الاختلاف في الصورة في غضون 15 ثانية

ما هو الحيوان الذي يظن الناس بأنه نباتًا؟

الإسفنج: الإسفنج هو حيوان يعيش في الماء، ولكنه يبدو وكأنه نبات.

لغز صعب مع الحل

ما هي الكلمة التي يبطل معناها إذا نطقنا بها؟

الصمت: الصمت يعني السكوت وعدم الكلام، ولكن إذا قمنا بنطق كلمة "الصمت"، فهذا يعني أننا نكسر الصمت، وبالتالي يبطل معناها.

ما هو الشيء الذي يضعه البستاني في الحدقة حين يصل إليها مباشرةً؟قدميه على الأرض: الحدقة هي الجزء الأسود في العين، وعندما يصل البستاني إلى الحدقة مباشرةً، فهذا يعني أنه وصل إلى الأرض.

من أين يشرب سكان وادي النيل؟

من الحنفيات: الحنفيات هي مصدر المياه للسكان، سواء في وادي النيل أو في أي مكان آخر.

ما هي الأشياء التي لا يمكنك تناولها في وجبة الإفطار؟

وجبتي الغداء والعشاء: الإفطار هو أول وجبة في اليوم، وبالتالي لا يمكن تناول وجبات الغداء والعشاء في وجبة الإفطار.

ما هو الباب الذي لا يمكن فتحه؟

الباب المفتوح: الباب المفتوح لا يحتاج إلى فتح، لأنه بالفعل مفتوح.

ما هو سبب وقوف تمثال الحرية في نيويورك؟

أنه حرًا فلا يمكنه الجلوس.

ما هو الشي الذي يخترق الزجاج ولا يكسره؟

الضوء: الضوء يمر عبر الزجاج دون أن يكسره.

ما هي الفاكهة التي تتكون من 4 أحرف، ومنها أحرف تشير إلى اسم حيوان مفترس؟

فاكهة الرمان: الرمان يتكون من 4 أحرف، وهي حرف الراء مرتين، وحرف النون، وحرف الميم. هذه الأحرف تشير إلى اسم حيوان مفترس وهو "النمر".

سلم لا يصعد عليه أحد، فما هو؟

سلم الرواتب أو السلم الوظيفي: سلم الرواتب أو السلم الوظيفي هو مسار وظيفي يتقدم فيه الشخص من وظيفة إلى أخرى أعلى منها، ولا يحتاج إلى صعود سلم حقيقي.

ما اسم الشيء الذي يراك ولا يمكنك رؤيته؟

ظلك: ظلك هو ما تراه من نفسك عندما يمر الضوء عبر جسمك ويعكسه سطح آخر. أنت لا تستطيع رؤية ظلك، ولكن يمكن للآخرين رؤيته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لغز الغاز 10 الغاز الغاز صعبة الغاز وحلها لغز صعب لغز للاذكياء لا یمکن

إقرأ أيضاً:

اشرب كوبا واحدا فقط من القهوة يوميا لتحمي نفسك من هذا المرض

يحتفل العالم باليوم العالمي للقهوة، اليوم الثلاثاء، والتي تشبر دراسة حديثة إلى أن تناولها قد يقلل خطر الإصابة بمرض الخرف.

ويحتفل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول باليوم العالمي للقهوة  (International Coffee Day)، والذي يحتفل فيه 77 دولة أعضاء في "منظمة القهوة العالمية" (International Coffee Organization)، وعشرات من جمعيات القهوة من جميع أنحاء العالم.

وتوصلت دراسة حديثة إلى أن شرب القهوة، والشاي، قد يخفض خطر الإصابة بالخرف.

ووجد باحثون في جامعة نينغشيا الطبية في الصين أن بعض شاربي القهوة أو الشاي ينخفض لديهم خطر الإصابة بالخرف. ونشرت الدراسة مجلة تقارير علمية Scientific Reports.

ولكن وجد الباحثون أن الفائدة كانت أكثر احتمالية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والذين شربوا عددا معينا من الكؤوس يوميا. ويبدو أن نوع القهوة الذي يشربونه كان مهما أيضا.

تأتي النتائج من البيانات الصحية لأكثر من 450 ألف مشارك في البنك الحيوي في المملكة المتحدة، والذين تم متابعتهم لمدة 15 عاما في المتوسط. تم تشخيص ما يقرب من نصفهم بارتفاع ضغط الدم.

نصف كوب إلى كوب من القهوة

وكان شاربو القهوة الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين قالوا إنهم يستهلكون نصف كوب إلى كوب واحد في اليوم أقل عرضة للإصابة بأي شكل من أشكال الخرف، مقارنة بأولئك الأكثر عرضة للخطر، والذين يشربون ستة أكواب أو أكثر يوميا.

وفي الوقت نفسه، كان شاربو الشاي الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والذين يشربون أربعة إلى خمسة أكواب في اليوم، أقل عرضة للإصابة بالخرف، مقارنة بأولئك الأكثر عرضة للخطر، والذين لا يشربون الشاي على الإطلاق.

هذا يعني أن الاعتدال في شرب القهوة، وعدم الافراط بها، يرتبط بخفض خطر الخرف.

اختار العالم الطبي بو وانج وزملاؤه فحص المشاركين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لأنه يعتقد أنه يسرع الشيخوخة المعرفية ويزيد من خطر الإصابة بالخرف.

كتب الباحثون: "في هذه الدراسة، كان لدى الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم احتمالية أعلى للإصابة بالخرف مقارنة بالسكان الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم".

وأضافوا "كان الارتباط الإحصائي المهم بين استهلاك القهوة والشاي وخطر الإصابة بالخرف أكثر احتمالية في الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم".

من خلال إدارة عوامل الخطر القابلة للتعديل مثل ارتفاع ضغط الدم، يقدر بعض العلماء أنه يمكن خفض حالات الخرف بنسبة تصل إلى 45%.

قد يكون القهوة والشاي – وهما من أكثر المشروبات شعبية في العالم – أحد الطرق لتحقيق ذلك. لكن النتائج الجديدة تشير إلى أن الجرعة أمر بالغ الأهمية.

القهوة المطحونة

وارتبطت القهوة المطحونة على عكس القهوة منزوعة الكافيين بأدنى خطر للإصابة بالخرف.

يقترح المؤلفون أن "السبب المحتمل لهذا هو أن الأنواع المختلفة من القهوة تحتوي على مستويات مختلفة من الكافيين، حيث تحتوي القهوة المطحونة على أعلى محتوى من الكافيين، والقهوة الفورية هي ثاني أعلى محتوى، والقهوة منزوعة الكافيين هي الأقل".

ووجدت بعض الدراسات على الحيوانات أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم، وتقلل الالتهاب، وتحافظ على حاجز الدم في الدماغ، الذي يحافظ على سلامة الجهاز العصبي المركزي من السموم ومسببات الأمراض.

ويتشارك كل من القهوة والشاي في مركبات نشطة بيولوجيا مماثلة، والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات مضادة للالتهابات أو مضادات الأكسدة. علاوة على ذلك، ترتبط هذه المشروبات بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأيض مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، مما قد يقلل بدوره من فرص الإصابة بالخرف في وقت لاحق.

وقال الباحثون "قد تؤدي هذه الفوائد إلى إبطاء تطور الالتهاب الوعائي، وتسرب حاجز الدم في الدماغ، وترسب بيتا أميلويد في الأوعية الدموية الدقيقة لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى تأخير ظهور مرض الزهايمر".

مقالات مشابهة

  • ألغاز وأساطير في أعماق البحر الأحمر.. الاستكشافات البحرية تصل إلى عالم الخيال والغرائب
  • سليمان عيد يكشف تفاصيل شخصيته في فيلم «سيكو سيكو»
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • اشرب كوبا واحدا فقط من القهوة يوميا لتحمي نفسك من هذا المرض
  • يونيسف: لبنان يشهد كارثة إنسانية ضخمة وصعبة
  • أذكار الأحلام.. كيف تُحصن وتحمي نفسك
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • فضي نفسك.. موعد مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • ضع نفسك مكانه
  • فهد حامد السريحي يقدم ٥ نصائح لرحلة ممتعة