تحت وطأة الاحتلال الاسرائيلي والقصف المستمر تجاه قطاع غزة، الذي استهدف المستشفيات والمنشآت العامة ونتج عنه سقوط آلاف الشهداء والضحايا غالبيتهم من الأطفال وصغار السن، تعيش دولة فلسطين أصعب وأحلك لحظاتها، الأمر الذي جعل عدد من نجوم الفن هناك توثيق جرائم دولة الاحتلال بالصوت والصورة لتقديمها للعالم في أعمال فنية تكشف حجم الاعتداءات الكارثية، ورفع شعار المقاومة بالفن.

ولا يقف نجوم الفن الفلسطيني في معزل عن المقاومة ومحاولات صد جرائم الاحتلال الاسرائيلي، الأمر الذي يجعلهم رهينة اعتقالت غاشمة من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما حدث مع الفنانة دلال آبو آمنة التي هاجمت العنف الغاشم تجاه أبناء موطنها عبر السوشيال ميديا، وتم القبض عليها ثم الإفراج عنها.

اعتقال دلال أبو آمنة وميساء عبدالهادي

كما قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقاء القبض على الفنانة الفلسطينية ميساء عبدالهادي، لدفاعها عن القضية وحرية أراضيها عبر منصات السوشيال ميديا، واضطرت قوات الاحتلال للإفراج عنها بعد فترة من الاحتجاز.

استشهاد إيناس السقا وعلي نسمان

ودفع عدد من نجوم فلسطين، حياتهم ثمنًا خلال القصف على قطاع غزة الذي لم يتوقف منذ أكثر من 25 يوما، إذ راح ضحيته في الساعات القليلة الماضية الفنانة إيناس السقا التي استشهدت وأبناءها، وسبقها للشهادة الفنان علي نسمان الذي استشهد في غارة إسرائلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيناس السقا دلال أبو أمنة ميساء عبدالهادي علي نسمان غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الاسرائيلي ينهي عملياته في حي الشجاعية شرق غزة

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، إنهاء "عملياته" في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بعد نحو أسبوعين من القتال.

نائب رئيس المخابرات الفلسطينية سابقًا: إسرائيل تفضل الحل العسكري رغم فشلها في حرب غزة 3 غارات عنيفة ومتتالية نفذها طيران الاحتلال صوب مدينة غزة

وقال بيان لجيش الاحتلال، إن قواته "أنهت مهمتها التي استمرت قرابة أسبوعين في منطقة الشجاعية"، مضيفًا أنها دمرت ثمانية أنفاق، وقضت على "عشرات المقاتلين"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وفي 27 يونيو، أطلق جيش الاحتلال هجومًا على الشجاعية، قبل أن يوسعه ليشمل أحياءً أخرى، غادرها آلاف السكان الفلسطينيين بعد دعوات لإخلاء بعض المناطق.

وقال المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني: "لا مكان آمنًا في قطاع غزة، مشيرًا إلى أكثر من 80% من سكان القطاع نزحوا، ويعيشون في ظروف "كارثية"، وفق الأمم المتحدة.

ومساء الثلاثاء، استُشهِد 29 شخصًا في مدرسة جنوبي غزة، في رابع غارة جوية تطول مؤسسة تعليمية في القطاع الفلسطيني في 4 أيام.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: فيديو الشجاعية يظهر إبداع القسام في التوثيق والقتال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي: نتائج التحقيق الأولي بأحداث 7 أكتوبر تظهر فشلنا
  • حورية فرغلي تتصدر تريند "جوجل".. تفاصيل
  • أبرزهم انتصار.. انضمام نجوم جديدة لـ مسلسل «زمالك بولاق»
  • حورية فرغلي تروج لمسلسها الجديد "سيما ماجي"
  • الاحتلال الاسرائيلي ينهي عملياته في حي الشجاعية شرق غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية أم صفا غرب رام الله مساء اليوم
  • نقيب الصحفيين المصريين: فلسطين حاضرة في عقل وقلب كل زميل
  • «بطل الأبطال».. ظهور جديد لـ ياسمين عبد العزيز مع مدربها في الجيم (صورة)