أكد محمود أباظة رئيس حزب الوفد الأسبق، أنه يستحيل من الناحية العسكرية القضاء على حماس كما تزعم اسرائيل، موضحا أن ما تفعله إسرائيل سياسة مستمرة من يوم ما قرر اليمين الاسرائيلي سنة 1996 تقضى على حل الدولتين وتنسف مبادرة اوسلو ونتنياهو اعلن أنه يرفض حل الدولتين.

 

وأوضح محمود أباظة، خلال لقاء ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامي ابراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أنه عندما يتصارع شعبين على أرض الحل أن تقسم الأرض إلى دولتين أو حل ثاني يقضي أحد الشعبين على الآخر، مؤكدا أن الاحتلال اختار الحل الثاني ويتم تصفية المشروع الوطني بالترحال أو التصفية الجسدية وهذا ما يحدث بانتظام من سنة 1996.

 

وتابع رئيس حزب الوفد الأسبق: أحداث 7 أكتوبر ليست سبب مباشر لما يفعله الاحتلال الاسرائيلي ولكنها مرحلة من مراحلة طويلة المدى لإنهاء القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن دخولنا عصر السموات المفتوحة والمشاهدة لحظة بلحظة في العالم تعرقل مخطط الاحتلال ويتوقفوا بين الحين والاخر بالضغوط العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس إسرائيل نتنياهو القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة

أكّد سليمان وهدان نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس النواب، أن المواطنة تُعد ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار والتنمية في أي مجتمع، مشددًا على أنّ تعزيز مفهوم المواطنة هو السبيل الأمثل لبناء دولة قوية تحتضن جميع مواطنيها دون تمييز.

تحقيق رؤية مصر 2030

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد في تصريحاته لـ«الوطن» أنَّ المواطنة الحقيقية لا تقتصر فقط على الحقوق بل تشمل أيضًا الواجبات، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الوعي لدى الشباب بأهمية هذا المفهوم، ليكونوا جزءًا من بناء مستقبل الدولة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأشار «وهدان» إلى أنَّ القوانين والتشريعات تلعب دورًا محوريًا في ترسيخ مبدأ المواطنة، من خلال توفير بيئة تشريعية تضمن المساواة والعدالة الاجتماعية للجميع، لافتًا إلى ضرورة العمل المستمر على تعزيز ثقافة المواطنة في المؤسسات التعليمية ووسائل الإعلام لنشر القيم الوطنية بين الأجيال الجديدة.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي