العرب القطرية:
2024-07-01@19:15:28 GMT

«الإسعاف» تتفوق في سرعة الاستجابة للطوارئ

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

«الإسعاف» تتفوق في سرعة الاستجابة للطوارئ

أعلنت مؤسسة حمد الطبية أن خدمة الإسعاف التابعة لها قد تفوقت على الأهداف المحددة لزمن الاستجابة لمكالمات الطوارئ وتقديم المساعدة للحالات الطارئة للعام الحادي عشر على التوالي. 
وكانت الاستراتيجية الوطنية الأولى للصحة بدولة قطر التي أطلقت في عام 2011 قد حددت هدفاً طموحاً لزمن الاستجابة لمكالمات الطوارئ، حيث هدفت إلى تحقيق معدل وصول إلى مكان الحادث خلال 10 دقائق في المناطق الحضرية و15 دقيقة في المناطق الخارجية في ما يصل إلى 75% من مكالمات الطوارئ.

ومنذ بداية عام 2023 وحتى الآن، فقد أسهم تفاني فرق خدمة الإسعاف في تحقيق معدل وصول ضمن الزمن المحدد في 93 % من المكالمات في المناطق الحضرية و95٪ في المناطق الخارجية في مكالمات الطوارئ ذات الأولوية من الدرجة 1 وهي الفئة الأكثر استعجالاً، وهو ما يتفوق بوضوح على الأهداف الموضوعة لزمن الوصول لحالات الطوارئ.
وأكد السيد علي درويش، مساعد المدير التنفيذي لخدمة الإسعاف، الأهمية القصوى للاستجابة الإسعافية السريعة لتقديم الرعاية للمرضى والمصابين والمساهمة في إنقاذ حياتهم.
وقال: «يمثل عامل الوقت في حالات الطوارئ الطبية عنصراً بالغ الأهمية، حيث يُعد ضمان وصول مسعفينا إلى المرضى والمصابين بشكل سريع وتقديم الرعاية عاملاً أساسياً لإنقاذ حياتهم. 
وأشاد بفرق خدمة الإسعاف لتحقيقها بل وتفوقها المستمر على الأهداف الموضوعة في الاستراتيجية الوطنية للصحة لزمن الاستجابة للحالات الطارئة، وذلك على مدار ما يزيد على عقد من الزمن. 
تستقبل خدمة الإسعاف ما يزيد على 200 ألف مكالمة طوارئ و50 ألف مكالمة غير طارئة كل عام، وقال السيد عبد العزيز اليافعي، مساعد المدير التنفيذي لتنسيق الرعاية الصحية في خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية: «هناك طلب متزايد على خدمة الإسعاف. 
قامت خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية بتوسيع خدمة الإسعاف الجوي، كما تستخدم فرق الإسعاف أسطولاً حديثاً من سيارات الإسعاف، بما في ذلك سيارة إسعاف صحراوية تم تدشينها مؤخراً تزامناً مع بدء موسم التخييم. وبالإضافة لذلك فقد أنشأت خدمة الإسعاف 75 نقطة تعبئة لوحدات الإسعاف موزعة في جميع أنحاء قطر. وقد مكنت هذه المبادرات الاستراتيجية فرق خدمة الإسعاف من الوصول إلى المرضى بشكل سريع بغض النظر عن موقعهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مؤسسة حمد الطبية خدمة الإسعاف فی المناطق

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك

أصيب 4 موظفين بوزارة الطوارئ الروسية في قصف للقوات الأوكرانية على مدينة دونيتسك اليوم الأحد، وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى.

وجاء في بيان الوزارة: "4 موظفين بوزارة الطوارئ الروسية أصيبوا نتيجة قصف للقوات الأوكرانية على دونيتسك، وأخمد رجال الإطفاء حريقا في ضاحية بتروفسكي، وكان هناك تهديد بقصف مدفعي ثان، ونقل موظفو وزارة الطوارئ إلى المستشفى".

إقرأ المزيد إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

وأشار البيان إلى تضرر شاحنة إطفاء أثناء القصف.

وأفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية الجمعة الماضية، بأن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة بتروفسكي في مدينة دونيتسك، بـ 8 قذائف من عيار 155 ملم التي يستخدمها "الناتو".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

المصدر: وزارة الطوارئ الروسية

 

مقالات مشابهة

  • مسح مصادر المياه المتاحة في غربي بعلبك لتأمين سرعة الاستجابة لحالات الطوارئ
  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • "ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة