العرب القطرية:
2024-07-03@14:45:02 GMT

العنابي يسعى لإنجاز تاريخي في آسيا 2023

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

العنابي يسعى لإنجاز تاريخي في آسيا 2023

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن منتخبنا الوطني يطمح في تحقيق إنجاز تاريخي وأن يصبح المنتخب الرابع فقط الذي يفوز بلقب كأس آسيا مرتين متتاليتين عندما يستضيف نسخة 2023.
جاء ذلك في تقرير نشره موقع الاتحاد الآسيوي على موقعه الرسمي وذكر فيه أن العنابي سوف يلعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان.


وأضاف التقرير: سوف تستضيف قطر بطولة كأس آسيا للمرة الثالثة، بعد أن استضافتها من قبل عامي 1988 و2011. وسيحاول العنابي تحقيق ما لم يتم تحقيقه إلا مرة واحدة في النسخ السبعة الماضية، ألا وهو الفوز باللقب على أرضه، حيث كانت أستراليا هي آخر فريق فعل ذلك عام (2015).
سجل مذهل
وفاز منتخب قطر بجميع مبارياته السبع في كأس آسيا 2019، ولم تتلق شباكه سوى هدف واحد طوال البطولة بأكملها؛ هذه الانتصارات السبعة هي أكثر مما حققوه في جميع مبارياتهم الـ 32 السابقة في البطولة القارية (الفوز 6 مرات، التعادل 11 مرة، الخسارة 15 مرة).

ميزة مبكرة
تغلبت قطر على الصين 2- 0 خلال مواجهتهما السابقة في كأس آسيا (2011). جاء ذلك بعد خسارة العنابي ثلاث مباريات متتالية أمام التنين الصيني من 1992 إلى 2004. كما واجهوا لبنان في نسخة 2019 وحققوا الفوز 2-0، في حين، لم تلتقِ قطر قط مع طاجيكستان في هذه البطولة القارية من قبل.
آلة تهديفية
سجلت قطر 19 هدفاً في نسخة 2019 من كأس آسيا، وهو رقم يفوق معدل الأهداف المتوقع بـ9.6 هدف، ولم يحقق أي فريق آخر تفوقاً مماثلاً بمقدار ثلث هدف واحد (العراق +3).
صانع ألعاب مميز
صنع أكرم عفيف 26 فرصة للتسجيل في نسخة 2019 من كأس آسيا، وهو أكبر عدد من الفرص لأي لاعب في أي من النسخ الأربع الأخيرة من البطولة القارية، و12 فرصة أكثر من أي لاعب آخر في عام 2019 (والرقم السابق مسجل باسم الأسترالي كريس يكونوميديس - 14 فرصة للتسجيل). 
مباريات قطر ضمن المجموعة الأولى
- قطر أمام لبنان (12 يناير)
- قطر أمام طاجيكستان (17 يناير)
- قطر أمام الصين (22 يناير)

 

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي بطولة كأس آسيا الاتحاد الآسيوي کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن

معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا» «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا»

ينشد منتخبنا الوطني للشباب التأهل إلى نهائي النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية، حينما يواجه نظيره الأردني في السادسة من مساء اليوم، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي.
ويلتقي في المباراة الثانية، ضمن الدور ذاته، السعودية «المستضيف» ومتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، أمام سوريا وصيف المجموعة الثالثة، في العاشرة مساء على الملعب نفسه.
وحسم «أبيض الشباب» تأهله إلى «مربع الذهب» مبكراً، بتصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على التوالي أمام البحرين 3-1، وسوريا 3-0، قبل أن يخسر أمام فلسطين 0-1، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول. 
في المقابل، جاء تأهل منتخب «النشامى» إلى نصف النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بالتعادل مع العراق 0-0، قبل الفوز على لبنان 2-0 في الجولة الثانية، ومنتخب ألبانيا 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة.
ويرفع «أبيض الشباب» شعار التأهل الثاني لنهائي منافسات غرب آسيا بعد الأول في لنسخة الأولى، والتي استضافتها فلسطين 2019 بفلسطين، حيث نجح منتخبنا وقتها في تخطي عقبة «أصحاب الأرض» في نصف النهائي بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يخسر اللقب أمام منافسه منتخب العراق بركلات الترجيح 2-4 في النهائي.

مقالات مشابهة

  • عمرو البشبيشي يؤدى اليمين أمام رئيس الجمهورية نائبًا لمحافظ كفرالشيخ
  • متسلحة بسجل تاريخي.. الأرجنتين تستعد لدهس الإكوادور في كوبا أمريكا
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • اليوم.. الأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته أمام الطلائع في الدوري
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا