العرب القطرية:
2024-10-04@08:09:57 GMT

الدحيل والريان.. قمة أصحاب القلوب القوية

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

الدحيل والريان.. قمة أصحاب القلوب القوية

كل العيون الليلة ستتوجه صوب استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل من أجل متابعة اللقاء المرتقب والقمة المشتعلة التي تجمع الدحيل مع الريان في الجولة الثامنة لدوري نجوم إكسبو، والتي اكتسبت كل عناصر الإثارة والمتعة والقوة، وينتظر أن تشهد صراعا غير عادي بين اثنين من أقوى فرق الدوري، واثنين من أقوى المتنافسين على الفوز بالدرع.


القمة النارية والتي ستكون فقط لأصحاب القلوب القوية، ستنطلق في السابعة والنصف من مساء اليوم، ويدخلها الدحيل وهو يحتل المركز الخامس برصيد 13 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الوكرة من الجولة السادسة، والريان في المركز الثالث برصيد 15 نقطة.
ويخوض الفريقان القمة بشعار واحد وهو الفوز والنقاط الثلاثة، وحتى التعادل لن يكون في حساباتهما الليلة لأنه بمثابة خسارة لهما ومكسب للسد والغرافة.
هناك هدف خاص آخر يحمله كل فريق خلال القمة ويأمل تحقيقه، فالدحيل يريد الانتصار من الناحية المعنوية أيضا قبل القمة الآسيوية المرتقبة مع النصر السعودي بالدوحة الثلاثاء القادم والتي لا بديل فيها عن الفوز، كما أن الدحيل وهو حامل اللقب ابتعد كثيرا عن الصدارة وتراجع إلى المركز الخامس الذي لا يتناسب مع قدراته، والريان لا يريد خسارة ثالثة ويريد تعويض خسارة الجولة الماضية أمام الغرافة من أجل البقاء قريبا من الصدارة ومن القمة. 
التوقعات تشير إلى أن المواجهة ستكون مفتوحة وهجومية من الطرفين، ليس لرغبة كل فريق في النصر والنقاط الثلاثة، ولكن لطبيعة كل منهما حيث يعتبر الأداء الهجومي هو شعارهما، والبحث عن النصر هو هدفهما في كل مباراة مهما كان اسم المنافس أو قوته. 
وبسبب هذا الأداء الهجومي المفتوح فإنه من المتوقع أن تشهد المباراة أهدافا من الجانبين، كونهما يعانيان من بعض المشاكل الدفاعية ومن الثغرات التي جعلت مرمى وشباك كل منهما تهتز 10 مرات في 7 مباريات للريان و6 مباريات للدحيل وهو رقم كبير ولا يتناسب مع اسم وإمكانيات الفريقين ودفاعهما.
الدحيل يعتمد في هجومه على قائد الوسط البرازيلي كويتينهو، والذي يمد المهاجمين بالفرص والكرات، كما أنه يسهم في تسجيل الأهداف أيضا عندما تسنح الفرصة
لكن الورقة الرابحة للدحيل تتمثل في الجبهة اليسرى بقيادة الثنائي النشط المعز علي وسلطان البريك اللذين سيكونان مصدر الخطورة الحقيقية الليلة على دفاع ومرمى الريان ما لم يتم مراقبتهما جيدا.
إلى جانب كل هؤلاء هناك إسماعيل محمد الجناح الأيمن، وأيضا كريم بوضيف في الوسط، وأمامهم جميعا رأس الحربة والهداف الكيني اولونغا. 
لو تحدثنا عن الريان فإنه يعتمد على الجناح الأيمن روجر، والجناح الأيسر أشرف بن شرقي اللذين يتوليان مهمة الوصول بالرهيب إلى الشباك والتسجيل في بعض الأحيان، وعلى رأس الحربة وهداف الفريق رودريجو، ومن خلفهما تياجو مينديز صاحب النشاط والجهد الكبير، ومعهم الظهير الأيمن بسام الراوي الذي يعتبر من أبرز الأوراق الرابحة بانطلاقاته وكراته العرضية الخطيرة التي أسفرت عن بعض الأهداف.
هناك ورقة رابحة مهمة يملكها الريان وهو النجم الكبير صاحب الخبرة والقدرات الهجومية رودريجو تاباتا والذي لا يزال قادرا على العطاء وعلى اللعب وعلى تسجيل الأهداف.

غالتييه: لدينا الخبرات لمواجهة الضغوط

وصف كريستوف غالتييه مدرب الدحيل مباراة الريان بالمثيرة. وقال: خضنا عددا من الحصص التدريبية وكثفنا فيها العمل على الجانبين التقني والبدني وفي اعتقادي أن اللاعبين جاهزون لخوض هذه المواجهة.
وعن الضغط المتوقع لمثل هذه المباريات، قال المدرب: بالتأكيد سيكون هناك ضغط على اللاعبين، ولكنه سيكون ضغطاً إيجابياً، لاعبو الفريق لديهم الخبرة على خوض مثل هذه المباريات، نحن سعداء بمواجهة فريق يتقدم علينا في الترتيب فمثل هذه المواجهات تكون مثيرة .
وقال غالتييه: أعلم أن الفريق استقبل العديد من الأهداف في المباريات السابقة ويجب أن نعلم أن هذا الأمر ليس مشكلة دفاعية فقط، بل مشكلة للمجموعة ككل.

جارديم: علينا تجنب الأخطاء

أكد البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان أن مباراة الدحيل في إطار الجولة الثامنة من دوري نجوم إكسبو ستكون هامة وصعبة على الفريقين، مشيرا إلى أن الريان يسعى للعودة من خلال هذه المباراة. وقال خلال المؤتمر الصحفي: سنلعب أمام بطل الدوري في الموسم الماضي وهو فريق الدحيل، سنلعب أمام فريق قوي، لذلك لابد من اللعب بكامل الجدية، وبتركيز كامل، وتجنب الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال المباراة الماضية أمام فريق الغرافة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم إكسبو الدحيل والريان

إقرأ أيضاً:

مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي قصة جديدة لمُسعف لبناني يُدعى "علاء"، استُشهد إلى جانب الأمين العام لـ"حزب الله" الشهيد السيد حسن نصرالله تحت أنقاض المباني التي دمرتها إسرائيل يوم الجمعة في الضاحية الجنوبية لبيروت.   القصة رواها السيد محمد الشاعر عبر حسابه في فيديو نشرهُ عبر حسابه على "فيسبوك" مُرفقة بصورة المُسعف "علاء" الذي عُثر على جثمانه مُمداً إلى جانب جثمان نصرالله.   وذكر الشاعر أن قصة المُسعف "علاء" رواها أحد زملاء الأخير، وقال: "لقد قرّر علاء الإنتقال إلى جوف الأرض للوصول إلى نصرالله، وقد ارتدى قبل ذلك جهاز تنفس يمنحه الأوكسجين كون الوصول إلى مكان نصرالله تحت المباني المدمرة يستوجب حصول المسعفين على الأوكسجين، أولاً نظراً لابتعاد المكان عن الأرض وثانياً لأن إسرائيل رمت قنابل سامة خلال قصفها للضاحية.   وذكر الشاعر أن علاء نزل منفرداً إلى أسفل المباني، وما إن وصل إلى نصرالله حتى وجده على الأرض، وأضاف: "على الفور، خلع علاء قناع الأوكسجين عن وجهه ووضعه على وجه نصرالله أملاً منه بإنقاذ الأخير عبر منحه الأوكسجين في حال كان على قيد الحياة. بسبب هذه الخطوة، اختنق علاء وقضى إلى جانب جثمان السيد نصرالله".   وأكمل: "بعد ذلك، نزل فريق من المسعفين إلى المكان حتى وجدوا علاء مستشهدا إلى جانب نصرالله، بينما على وجه الأخير قناع الأوكسجين. وبعدها، تم سحب الجثمانين إلى الأرض".       

مقالات مشابهة

  • توتنهام يواصل عروضه القوية.. والكعبي يتألق
  • رويترز: سماع دوي سلسلة من الانفجارات القوية بالقرب من مطار بيروت
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • أسرار لغة الجسد: خمس نصائح لكسب القلوب والعقول
  • مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!
  • سَيِّدُ المقاومة.. الشهيدُ الخالدُ في القلوب والضمائر
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع