حسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملاعب الجولتين الأولى والثانية بالمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 والتي تضم منتخبنا الوطني الأول والكويت والهند وأفغانستان، وتنطلق 16 الجاري. 
وتقرر إقامة المباراة الافتتاحية بين العنابي وأفغانستان باستاد خليفة الدولي اعتبارا من السادسة إلا الربع، وفي نفس اليوم تستضيف الكويت منتخب الهند باستاد جابر الأحمد في السادسة والنصف مساء.

 
ويحل العنابي ضيفا على المنتخب الهندي في الجولة الثانية 21 نوفمبر الجاري، وذلك على استاد كالينجا هو مجمع رياضي عالمي متعدد الأغراض يقع في مدينة بوبانسوار، التي تبعد عن نيودلهي العاصمة 750 كيلو مترا، وفي نفس اليوم أيضا يخوض الكويت مباراته الثانية مع أفغانستان باستاد الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، في مدينة الدمام بالسعودية وهو ملعب المنتخب الافغاني. 
من ناحية أخرى من المنتظر ان تنطلق مطلع الأسبوع القادم تدريبات العنابي للقاء أفغانستان، وسوف يعلن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا القائمة الجديدة بعد انتهاء الجولة الثامنة لدوري نجوم اكسبوا التي تختتم غدا. 
وتجدر الإشارة إلى أن أول وثاني كل مجموعة من المجموعات سوف يتأهل الى الدور الثالث للتصفيات المونديالية، وفي نفس الوقت يحجز مقعده في بطولة كأس آسيا 2027 بالسعودية. 
وستكون قرعة الدور الثالث من التصفيات خلال عام 2024، حيث سيتم توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني إلى هذه المرحلة، على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، في حين سيتم تحديد المقعدين المباشرين المتبقيين لقارة آسيا عبر الملحق القاري، فيما ستكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.
في الجهة المقابلة تنتقل المنتخبات الـ18 المتبقية من الدور الثاني لخوض الدور الثالث والنهائي من التصفيات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر التصفيات الآسيوية المزدوجة منتخب العنابي

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة تحقيق لعدم اعتماد استاد الحسن ملعبًا بيتيًا للحسين إربد

#سواليف

 شكل وزير الشباب المهندس يزن الشديفات، أمس الأربعاء، لجنة تحقيق للتحقق من أسباب عدم اعتماد #استاد_الحسن معلبًا بيتيًا لنادي الحسين اربد في دوري أبطال آسيا.

جاء ذلك في كتاب وقع عليه الشديفات سمّى فيه أعضاء لجنة التحقيق.

وكان #الحسين_إربد أعلن سابقًا أن الاتحاد الآسيوي لم يعتمد استاد الحسن كملعب بيتي لمبارياته في #دوري_أبطال_آسيا رغم دفع النادي 10 آلاف دينار على نفقته لتحسين الملعب وتجهيزه فضلًا عن عدة إشعارات من إدارة النادي بغية صيانة الملعب وتجهيزه الّا أنّ تقرير الاتحاد الآسيوي أكدّ أن ذلك ليس ممكنًا لعدم استكمال المعايير المحددة.

مقالات ذات صلة “حزب الله” يعرض مشاهد من استهداف مطار مجيدو وقاعدة عاموس ومصنع زخرون / فيديو 2024/09/27

مقالات مشابهة

  • «الفارس» و«العنابي» لقاء التحدي في دولية الظفرة للسلة
  • مونزا يبلغ الدور الثالث لكأس إيطاليا
  • بهاء فيصل يفك نحس الوحدات .. والأهلي يتقاسم الصدارة
  • تشكيل لجنة تحقيق لعدم اعتماد استاد الحسن ملعبًا بيتيًا للحسين إربد
  • وكيل تضامن الدقهلية تتفقد معرضا للمنتجات اليدوية والحرفية والأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة
  • استعدادًا للموسم الجديد.. الإسماعيلي يلاقي طلائع الجيش والجونة وديًا
  • الإسماعيلي يستعد للموسم الجديد بعدة وديات
  • 8 أندية تتسابق في ربع نهائي تصفيات «الكأس الأغلى»
  • «الشارقة للكريكت» ينظم احتفالية كأس العالم للسيدات
  • العراق يستضيف مؤتمر مجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب لعام 2026