العرب القطرية:
2024-07-03@17:55:07 GMT

«التخطيط» ينظّم ورشة عمل العلاقات الدولية

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

«التخطيط» ينظّم ورشة عمل العلاقات الدولية

نظّم جهاز التخطيط والإحصاء بالتعاون مع هيئة الإحصاء البريطانية ورشة عمل لموظّفي الجهاز حول وظيفة العلاقات الدولية في الأجهزة الإحصائية الوطنية.
وأشرف على الورشة فريق من هيئة الإحصاء البريطانية يضمّ السيدة نيكولا شيرمان رئيس العلاقات الدولية والسيد روبرت بومبستيد رئيس شؤون الموظفين والسيدة أليسون بيلي مدير السياسات الدولية.


وتضمّن برنامج ورشة العمل الحديث عن الأنظمة الإحصائية البريطانية والقطرية والعالمية، والاستراتيجية الدولية لهيئة الإحصاء البريطانية، واستراتيجية العلاقات الدولية في جهاز التخطيط والإحصاء.
كما ناقشت الورشة موضوع العمل مع الإدارات الحكومية الأخرى والمعاهد الإحصائية الوطنية إلى جانب النظم والعمليات التي تحتاجها المكاتب الإحصائية للمشاركة على الصعيد الدولي بطريقة آمنة وفعالة وكفؤة.
وتأتي ورشة العمل هذه في سياق التعاون الدائم بين جهاز التخطيط والإحصاء والأجهزة الإحصائية الوطنية على الصعيدين الإقليمي والعالمي بهدف تبادل الخبرات ومواكبة التطور في كافة جوانب العمل الإحصائي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر التخطيط والإحصاء العلاقات الدولیة

إقرأ أيضاً:

الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان

أعلن جهاز الأمن الأوكراني عبر قناته على تيلغرام عن اعتقال مجموعة زعم بأنها خططت لإبعاد القيادة العسكرية والسياسية في البلاد عن السلطة والاستيلاء على مبنى البرلمان.

وجاء في بيان الاستخبارات الأوكرانية: "كشف جهاز الأمن عن مجموعة من النشطاء الاجتماعيين الذين خططوا لتنفيذ سلسلة من الاستفزازات في كييف في 30 يونيو من هذا العام. وتضمنت الخطة الإعلان عن إبعاد القيادة العسكرية السياسية الحالية لأوكرانيا عن السلطة، ومن ثم الاستيلاء على مبنى البرلمان الأوكراني وعرقلة عمله".

إقرأ المزيد المخابرات الأوكرانية تزعم مجددا بأنها أحبطت محاولة لاغتيال زيلينسكي

وذكر البيان أن المجموعة كانت بقيادة مؤسس مشارك لإحدى المنظمات العامة، لكنه لم يكشف اسمها، وفقط تم القول إنه تم الإعداد لتنفيذ العملية تحت ستار تجمع سلمي.

وأشار البيان إلى العثور في مقر "المحرضين"، على أسلحة وذخائر وهواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر ومسودات للخطة مع أدلة على ارتكاب أعمال إجرامية.

في مايو الماضي، زعم جهاز الأمن الأوكراني  أنه اكتشف "مؤامرة لأجهزة استخبارات أجنبية" تضمنت التحضير لمحاولة اغتيال فلاديمير زيلينسكي وبعض رؤساء الأجهزة الأمنية في البلاد.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يعلن فيها نظام كييف عن منع "محاولات" اغتيال زيلينسكي أو غيره من ممثلي القيادة العسكرية السياسية للبلاد، ويزعم بأن الأجهزة الخاصة الروسية تقف وراء ذلك.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • ورشة عمل للرد على الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح في البحر الأحمر
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • الإحصاء: 5.1٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • وزيرة الثقافة تفتتح ورشة العمل الدولية حول حماية وصون تقاليد الطعام
  • وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام"
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان