شاركت دولة قطر في دور الانعقاد الثامن والعشرين للجمعية العامة لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، الذي عقد في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية أمس. مثل دولة قطر في الاجتماع سعادة المهندس محمد بن سعود المسلم، رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس.
شارك في أعمال الجمعية العامة ممثلو الهيئات الوطنية للتقييس بالدول الإسلامية الأعضاء بالمعهد، إضافة إلى ممثلي عدد من المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال المواصفات والجودة والاعتماد، حيث تضمن جدول الأعمال عددا من الموضوعات التي شملت استعراض ومناقشة تقارير إنجازات الأمانة العامة للمعهد، وتقارير أنشطة المجالس التخصصية التي تضم مجلس إدارة التقييس ومجلس المترولوجيا (علم القياس) ومجلس الاعتماد.


كما شملت الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال مناقشة آليات عمل المنتدى الإسلامي لهيئات اعتماد الحلال كإحدى المنظمات المنتسبة لمنظمة التعاون الإسلامي، لمساعدة جهات اعتماد الحلال في تسهيل التبادل التجاري، وتيسير عمليات الاعتراف المتبادل بين الدول الأعضاء في المنظمة، إضافة إلى زيادة الموثوقية والمصداقية بالشهادات والعلامات الوطنية للحلال، والسعي لمواءمة تلك العلامات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المواصفات والمقاييس

إقرأ أيضاً:

رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

شاركت رومانيا في مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر بوفد قوي برئاسة رئيس الوكالة الرومانية للاستثمار والتجارة الخارجية راريس بورلاكو.

ووفق لبيان صادر عن سفارة رومانيا في القاهرة، فقد رافق بورلاكو وفدًا كبيًرا يمثل 10 شركات في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والمعدات الصناعية والقطاع السياحي والهوريكا والصناعات الغذائية وتطوير الأعمال الاستراتيجية.

وحضر رئيس الوفد الروماني والرئيس التنفيذي الروماني لـ CISGAZ المائدة المستديرة التي ترأسها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ود. أورسولا فون دير لاين مفوضية الاتحاد الأوروبي.

وساعدت الاجتماعات الجانبية لـ بورلاكو والشركات الرومانية في خططهم الملموسة لتصبح أكثر حضورًا في الاقتصاد المصري من خلال توسيع العقود الحالية والدخول في مشاريع اقتصادية جديدة على المدى القصير إلى المتوسط.

كما عقد الرئيس بورلاكو اجتماعًا قصيرًا مع وزيرة التعاون الدولي  د. رانيا المشاط من أجل تمهيد الطريق لعقد دورة جديدة للجنة الاقتصادية الثنائية المشتركة ومنتدى الأعمال المقرر عقده في بوخارست في الربع الأخير من عام 2024.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. اعرف المواصفات
  • حان الوقت ليراجع العالم الإسلامي نفسه
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • اعتماد النظام الأساسي وتعديلاته في عمومية اتحاد اليد
  • موقف راسخ
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي