صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، بأن البعثة الروسية تتلقى عشرات الطلبات يوميا من إسرائيليين وفلسطينيين يطلبون المساعدة لوقف العنف في الشرق الأوسط.

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: إسرائيل دولة احتلال ولا حق لها بالدفاع عن نفسها

وقال في اجتماع الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة لحماية الشعب الفلسطيني، والتي سبق أن طلبت عدة دول، بما فيها روسيا، استئنافها: "تتلقى بعثتنا عشرات الطلبات كل يوم من المواطنين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك من ممثلي الشتات".

وأضاف: "إنهم يكتبون أن أقاربهم في منطقة الصراع، ويطلبون منا أن نفعل شيئا على الأقل لوقف العنف ومن أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإطلاق سراح المحتجزين، ووصول المساعدات الإنسانية اللازمة. هذه آلاف القصص الشخصية المرعبة، وآلاف الأرواح".

وأشار نيبينزيا إلى أن روسيا تستمع إلى الطلبات المقدمة إليها وتحاول بذل كل ما في وسعها حتى يتمكن المجتمع الدولي من اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه الأزمة.

وقال المندوب الروسي: "مرة أخرى نؤكد أن العنف الذي تعرض له المدنيون الإسرائيليون منذ بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر ليس له أي مبرر. ونحن لا نقبل وندين بشكل قاطع أي أعمال إرهابية. ولكن، للأسف، لم تنشأ هذه المأساة من العدم إذ "إن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الذي طال أمده كان ولا يزال في مركز كل الاضطرابات في الشرق الأوسط".

وأشار نيبينزيا في الوقت نفسه إلى أن روسيا تدين قتل المدنيين الإسرائيليين والأجانب الذين كانوا هناك وترفض وتدين بشكل قاطع أي أعمال إرهابية.

وشدد على أن روسيا الاتحادية لا يمكنها أن تغض الطرف عن الانتهاكات الصارخة للقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

فـ"لأكثر من سبعة عقود، ظلت القضية الفلسطينية دون حل ومصدرا للخلاف الإقليمي والدولي، وتم استغلالها كدافع أيديولوجي من قبل الهياكل الإرهابية والمتطرفة في مختلف أنحاء العالم".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طوفان الأقصى فاسيلي نيبينزيا قطاع غزة مجلس الأمن الدولي موسكو هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط

أكدت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن واشنطن تتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في الإفادة اليومية لزاخاروفا اليوم الأربعاء، حيث تابعت أن روسيا ترى أن حل القضية الفلسطينية هو "الركيزة الأساسية" من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وأشارت إلى الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية المعتمدين في موسكو بناء على طلبهم.

وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول تطورات الوضع في الشرق الأوسط، وتم التركيز بشكل رئيسي على التصعيد المستمر وغير المسبوق للعنف نتيجة للعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة والهجوم الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين.

ودعا المشاركون في الاجتماع إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفي الوقت نفسه أعرب المجتمعون عن القلق العميق بشأن المخاطر المتزايدة لاندلاع حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط، بما يحمله ذلك من عواقب مدمرة على المنطقة بأسرها، لا سيما بعد الهجوم الصاروخي الإيراني الانتقامي على إسرائيل يوم أمس الأول من أكتوبر الجاري.

وتم التأكيد كذلك خلال الاجتماع على ضرورة ضبط النفس والتخلي عن العمليات الاستفزازية واتباع نهج مسؤول وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها.

وأعرب ممثلو الدول العربية عن امتنانهم للجهود النشطة التي تبذلها روسيا، بما في ذلك في مجلس الأمن الدولي، بهدف إنهاء إراقة الدماء في منطقة المواجهة الفلسطينية الإسرائيلية وتطبيع الوضع في الشرق الأوسط.

وأكد سيرغي لافروف ورؤساء البعثات الدبلوماسية التزامهم المستمر بمواصلة تنسيق الخطوات بين موسكو والعواصم العربية من أجل تحقيق سريع لسلام شامل ودائم في الشرق الأوسط، بما ينطوي عليه ذلك من إنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • مندوب العراق بالأمم المتحدة يحذر من خطر الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • مندوب لبنان: على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته ومنع انفجار الشرق الأوسط
  • نيبينزيا: إسرائيل تخطط لإشعال صراع بين إيران والولايات المتحدة
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط
  • روسيا تدين أعمال العنف في الشرق الأوسط.. وتدعو إلى ضبط النفس
  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط