قال محمود أباظة رئيس حزب الوفد الأسبق، إنه يستحيل من الناحية العسكرية القضاء على حماس كما تزعم اسرائيل، موضحا أن ما تفعله إسرائيل سياسة مستمرة من يوم ما قرر اليمين الاسرائيلي سنة 1996 تقضى على حل الدولتين وتنسف مبادرة اوسلو ونتنياهو اعلن أنه يرفض حل الدولتين.

عاجل - البيت الأبيض يحسم الأمر بشأن دخول الجيش الأمريكي قطاع غزة (فلسطين اليوم) خاص لـ "الفجر الرياضي".

. رد فعل جمهور الأهلي بعد الخسارة أمام صن داونز  تقسم الأرض إلى دولتين

وأوضح محمود أباظة، خلال لقاء ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامي ابراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أنه عندما يتصارع شعبين على أرض الحل أن تقسم الأرض إلى دولتين أو حل ثاني يقضي أحد الشعبين على الآخر، مؤكدا أن الاحتلال اختار الحل الثاني ويتم تصفية المشروع الوطني بالترحال أو التصفية الجسدية وهذا ما يحدث بانتظام من سنة 1996.

أحداث 7 أكتوبر ليست سبب مباشر لما يفعله الاحتلال الاسرائيلي 

وتابع: أحداث 7 أكتوبر ليست سبب مباشر لما يفعله الاحتلال الاسرائيلي ولكنها مرحلة من مراحلة طويلة المدى لإنهاء القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن دخولنا عصر السموات المفتوحة والمشاهدة لحظة بلحظة في العالم تعرقل مخطط الاحتلال ويتوقفوا بين الحين والاخر بالضغوط العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل حل الدولتين برنامج حديث القاهرة الإعلامي إبراهيم عيسى القضية الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي حماس اليمين الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان الأسبق: الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن هناك حاجة لقرار دولي حقيقي تلتزم به إسرائيل، وينبغي على الولايات المتحدة أن تضغط على إسرائيل، لافتًا إلى أن هناك علاقة وطيدة بين لبنان وفرنسا وهناك عاطفة من دولة فرنسا تجاه ما يحدث في لبنان، وهناك أهمية كبيرة لاستمرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمحاولاته من أجل التوصل لوقف إطلاق النار.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة مانشستر سيتي وفولهام Manchester City vs Fulham اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 الآن.. شاهد مباراة النصر والعروبة بث مباشر مجانا.. مباراة النصر ???????? و???????? العروبة | دوري روشن السعودي 2024

وأضاف السنيورة، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج “عن قرب”، المذاع على فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن المفتاح الحقيقي لهذه الأزمة هي الولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا ينبغي أن تتوجه كل الجهود تجاه الولايات المتحدة، من أجل التأكيد على وقف سريع لإطلاق النار.

الفيتو الأمريكي

وواصل: “هناك جلسات في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والمشكلة الكبيرة في العالم العربي والقضية الفلسطينية الاصطدام الدائم بالفيتو الأمريكي، وفي الوقت الحالي يجب الإسراع في إيجاد حلول لوقف إطلاق النار”.

مقالات مشابهة

  • تصريح مثير للجدل للممثلة إلهام شاهين حول القضية الفلسطينية
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: أمريكا تمتلك مفتاح وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: إسرائيل تحاول الانتقام من حزب الله
  • مسؤول أمريكي: المنشآت النووية ليست مستبعدة في الهجوم الاسرائيلي على ايران
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 41802 شهيد و96844 مصابا
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية